الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية ينظم رالي تبوك ضمن بُطولة السعودية للراليات الصحراوية

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن التفاصيل الأولية لرالي تبوك نيوم، الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2023، إذ سيُقام في المُدَّة ما بين 18 و 20 أيار الجاري. وسيكون أول رالي يُقام في تبوك، شمالي غرب المملكة العربية السعودية.
وسيُقام الرالي تحت رئاسة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد اللـه الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية ويمتدُ لثلاثة أيام، يبدأ بمرحلةٍ استعراضية لتحديد مراكز المُنطلقين يليه مرحلتان صحراويتان خاصتان تتميَّزان بالصعوبة اللازمة.
يُتاح للسيارات والدرّاجات النارية التي تمتثل لأنظمة الاتحادين الدوليين للسيارات “فيا” والدرّاجات النارية “فيم” المُشاركة في هذا الرالي، وهنالك نُسخة رالي وطنية للسيارات والدرّاجات النارية تُقام بالتوازي مع الرالي الدولي.
ويستضيف فُندق “غراند ميلينيوم تبوك” المقر الرسمي للرالي. وستُجرى عمليات التوثيق الإداري والفحص التقني في منطقة الصيانة وذلك يوم الأربعاء، 17 ايار يتبعها صباح يوم الخميس المؤتمر الصحافي الافتتاحي يتبعها حفل انطلاقة الرالي، ومن ثم المرحلة الاستعراضية التأهيلية شديدة الأهمية، وذلك بعد ظهر يوم الخميس لتحديد مراكز الانطلاق في المرحلة الخاصة الأولى الخاضعة للتوقيت.
وتقام أولى المراحل الخاصة يوم الجمعة، 19 أيار، يليها مرحلة خاصة ثانية يوم السبت، 20 أيار، بعدها يُقام مؤتمرٌ صحافي لاختتام الرالي وحفل تتويج الفائزين.
وانتهت مهلة التسجيل السبت الفائت وسيُعلن الاتحاد عن قائمة المُشاركين الرسمية في وقتٍ لاحق من هذا الأسبوع. هذا ويُقام رالي “تبوك نيوم” بالتعاون مع وزارة الرياضة والشريك الرسمي عبد اللطيف جميل تويوتا، والشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار.
ومن المقرر أن تضم بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية أربع جولات في موسم 2023، شكَّل باها حائل السعودية الجولة الأولى منها، وأُقيمَ في شباط المُنصرم، علمًا بأنه كان أيضاً الجولة الأولى من سلاسل كأسي العالم لراليات الباها للسيارات “فيا – باها” والدرّاجات النارية “فيم – باها”، وكأس الشرق الأوسط لراليات الباها. ويُشكل رالي القصيم الجولة الثالثة وسيُقام في أيلول، يتبعه رالي جدة في كانون الأول الفائت، لذا فإنهما يوفران فرصةً ممتازة للفرق المحلية والعربية والدولية لاختبار قُدراتهم ووضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتهم لخوض داكار 2024.
وسجَّل السائق السعودي يزيد الراجحي في الموسم الماضي 2022 الفوز في راليات عسير والقصيم وباها السعودية وجدة، وأحرز معها لقب فئة السيارات في سيارة تويوتا “هايلوكس أوفردرايف”، وفازَ أحمد الشقاوي بلقب “تي 2” لسيارات الإنتاج التجاري، وفاز السائق صالح السيف من “فريق الحصان الأسود” بلقب فئة “تي 3” للسيارات الصحراوية الخفيفة الأنموذجية، وفاز خالد الفريحي سائق “فريق حرس الحدود السعودي” مع ملّاحه الفِرنسي سيباستيان ديلاوناي بلقب الفئة الوطنية.

لمشاركة الرابط: