ستيلانتس تطلق غراند واغونير 2023 الجديدة في الشرق الأوسط: التكنولوجيا والفخامة بالحجم الكامل

خاص – nextlb
تم إطلاق عربة غراند واغونير الجديدة رسمياً لأول مرة في الشرق الأوسط باعتباره السوق الأول والوحيد الذي يتم إطلاق السيارة فيه خارج الولايات المتحدة، حيث سيتم طرحها في صالات العرض في جميع أنحاء المنطقة في الربع الأول من عام 2023.
يمثل إطلاق غراند واغونير 2023 الجديدة كلياً ولادة جديدة لأيقونة أميركية متميزة، تتميز بقدرات فائقة توفرها أنظمة الدفع الرباعي الثلاثة ودينامية القيادة الاستثنائية والأداء القوي بما في ذلك قوة السحب الأفضل في فئتها والتقنيات الحديثة وأنظمة الأمان المتقدمة بالإضافة إلى أعلى مستويات الراحة التي توفرها السيارة التي تتسع ل 8 ركاب وتتمتع بتصميم مميز حديث وأنيق.
ستنافس غراند واغونير الجديدة كلياً في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفخمة وتتم تصميمها خصيصاً لمحبي المغامرة لكي تمنحهم فرصة استكشاف المناطق الجديدة مع أعلى مستويات الراحة.
شرفان
وللمناسبة قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ستيلانتس في الشرق الأوسط وأفريقيا سمير شرفان “كشفت ستيلانتس عام 2022 عن خطتها الاستراتيجية الطموحة “DARE FORWARD 2030”، وهي رؤية طموحة للعقد القادم تهدف إلى تعزيز طريقة تفكيرنا وعملنا وتلبية متطلبات عملائنا. وستمكّننا الخطة من الاستحواذ على أكبر حصة في السوق بحلول العام 2030، بالإضافة إلى قيادة التحول نحو الطاقة المستدامة، وتحديد مسار واضح للنمو والتطور.
قمنا بتصميم واختبار السيارة في كلا المنطقتين لتقديم مزيج مثالي من الفخامة والتكنولوجيا والقدرة الأفضل في فئتها على الطرق الوعرة”.
هيكل عريض ومقاييس كبيرة
ويمتاز الهيكل الخارجي بالتصميم الجريء والعريض والمظهر العصري بفضل النوافذ الكبيرة والأنيقة والتي تعزز الرؤية الخارجية.
وتأتي واغونير بالتصميم الأمامي المميز بفضل غطاء المحرك الأنيق والواجهة الأمامية والشبك ومصابيح الإضاءة LED فائقة الجودة والمشاعل والدرجة الجانبية القابلة للطي.
وتضفي مصابيح الإضاءة LED المجهزة بمؤشر الانعطاف الدينامي – بما فيها مصابيح LED الأمامية فائقة الجودة ومصابيح الضباب والمصابيح الخلفية – مظهراً مميزاً على السيارة في مختلف الظروف. وتمتد المصابيح الخلفية LED من لوحة الربع الخلفي إلى الباب الخلفي الكهربائي والذي يمكن فتحه دون استخدام اليدين، مما يعزز المظهر الأنيق للسيارة.
وتمتاز غراند واغونير بلون السقف المميز (بالأسود اللامع) والمجهز بفتحة السقف البانورامية ثلاثية الأجزاء التي تمنح السيارة مظهراً يشبه البيت الزجاجي، وهي من المزايا الأساسية ل غراند واغونير الأصلية.
وتأتي السيارة مجهزة بعجلات من الألمنيوم بقياس 20 أو 22 إنشاً كتجهيز أساسي وتتوفر بأربعة تصاميم مختلفة. ويمتاز غطاء العجلة المصنوع من الأكريليك بشعار “واغونير” بتصميم ثلاثي الأبعاد.
ويتوفر الهيكل الخارجي بالعديد من الألوان الاختيارية بما فيها الأسود والأبيض اللامع والفضي والرمادي والأحمر والأزرق والأخضر والأحمر

محرك سداسي الأسطوانات مع توربو مزدوج
تم تجهيز غراند واغونير بمحرك هيوريكين بحجم 3.0 ليتر الجديد مع التوربو المزدوج مؤلف من 6 أسطوانات متتالية يطلق انبعاثات أقل ويستهلك وقوداً أقل مقارنة بالمحركات الأكبر، ولكنه برغم ذلك يولد قوة تضاهي قوة محركات V8.
ويمكّن التصميم الهندسي القوي لمنظومة الحركة من شركة ستيلانتس توفر نوعين مختلفين من المحركات، أحدهما مضبوط من أجل تعزيز الكفاءة، والآخر تم ضبطه لتعزيز الأداء.
وتُجهز العربة الكبيرة بمحرك هيوريكين فائق القوة يولد قوة 500 حصان في الطرازات المطروحة في منطقة الشرق الأوسط.
وتم تحسين ضبط المحرك للحصول على أعلى مستويات الأداء (493 حصاناً/670 نيوتن متر من عزم الدوران) مع الحفاظ على مستويات فائقة من كفاءة استهلاك الوقود أثناء الاستخدامات التي تتطلب قوة كبيرة، مثل سحب المقطورة.
ويتم نقل القوة الى العجلات بعلبة سرعات TorqueFlite الأوتوماتيكية ب8 نسب ، الذي تأتي كتجهيز أساسي، وتعمل على تعزيز قوة المحرك من خلال نقل السرعة بسلاسة بين التروس أثناء السير بسرعات منخفضة أو توصل القوة للعجلات بكفاءة فائقة عند السرعات العالية.
ويستخدم محرك V8 بحجم 5,7 ليتر مع نظام eTorque الهجين وحدات التحكم الحاسوبية التي تعالج البيانات بشكل أسرع للتنسيق خلال عملية نقل السرعة. وتم تحسين إدارة القابض في علبة السرعات من أجل تعزيز الكبح وتحسين وقت وسلاسة نقل السرعة، واستجابة عزم الدوران.
ثلاثة أنظمة للدفع الرباعي
تتوفر ثلاثة أنظمة للدفع الرباعي (“كوادرا تراك 1″ و”كوادرا تراك 2″ و”كوادرا درايف 2”)، ونظام التعليق الهوائي كوادرا ليفت ونظام التحكم بالتشبث المرن “سيليك تيرين”، ما يمنح سيارة الدفع الرباعي الرياضية قدرات استثنائية وقوة فائقة.
يوفر نظام “كوادرا تراك 1” الدفع الرباعي المستمر دون أي تبديل للدفع أو السحب، أما نظام “كوادرا تراك 2” فيستخدم بيانات مجموعة متنوعة من المستشعرات لتحديد مدى انزلاق الإطارات في أسرع وقت ويتخذ الإجراء التصحيحي اللازم، ويوفر نظام “كوادرا درايف 2″، مع الترس التفاضلي الإلكتروني الخلفي محدود الانزلاق، قدرة سحب رائدة في فئتها.
ويرصد النظام انزلاق الإطارات بصورة فورية ويوزع عزم دوران المحرك بسلاسة على الإطارات التي تقوم بعملية السحب. وفي بعض الحالات، تتنبأ السيارة بانخفاض السحب وتعمل على تعديله من أجل الحد من الانزلاق أو منعه بشكل استباقي.
وتتيح هذه المزايا للسيارة الخوض في مياه بارتفاع يصل إلى 61 سم دون أي ضرر.
تصميم داخلي يحتفي بالإرث العريق
توفر غراند واغونير المقاعد المكسوة بجلد “باليرمو” الفاخر والمجهزة بلوحة العدادات المغلفة بالجلد ووحدات التحكم وألواح الأبواب بالدرزات التزيينية. وتم تجهيز ركن القيادة الرقمي بالكامل بأحدث التقنيات الرائدة التي توفرها الشاشات الكبيرة سهلة الاستخدام بواجهات متعددة.
وتوفر المقصورة الأكثر اتساعًا وفخامة على الإطلاق أفضل حجم إجمالي للركاب في فئتها، وحجم إجمالي الأكبر في فئته، ومساحة غير مسبوقة للرأس والأرجل في صفي المقاعد الثاني والثالث، وصندوق التحميل الأكبر في فئته خلف صف المقاعد الثالث.
ويمكن الوصول إلى صف المقاعد الثالث بسهولة بفضل وظيفة الطي والانزلاق الكهربائية التي يوفرها الصف الثاني، مما يمنح الركاب مساحة أكبر للوصول إلى مقاعدهم. ويمتاز الصف الثالث المخصص للركاب أو الأمتعة بتصميم سلس حيث يمكن إمالة المقعد وطيّه بشكل مسطح. كما جُهزت السيارة بمقاعد كابتن تشيرز في الصفين الأمامي والثاني والتي يتم توفيرها لأول مرة في غراند واغونير.
وتمتاز بنظام التكييف بأربعة مناطق وشاشة العرض الأمامية السلسة قياس 10,25 بوصة والشاشة الخلفية الثابتة والسلسة قياس 10,25 بوصة.

مقصورة مجهزة بأحدث التقنيات
تمتاز غراند واغونير الأكثر تطوراً من الناحية التكنولوجية بابتكارات الجيل القادم من التقنيات الحديثة بما فيها نظام “يوكونيكت 5” ، ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية وكاميرا مراقبة المقعد الخلفي الحصرية وشاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي ولوحة العدادات الرقمية بدون إطار ونظام ماكنتوش الصوتي المميز.وتجهز غراند واغونير بمجموعة من شاشات العرض الرقمية الممتدة على طول لوحة القيادة الأمامية مع نظام “يوكونيكت 5” بتقنيات الاتصال عبر “واي فاي” و”أندرويد أوتو” و”آبل كاربلاي” لتوصيل الهاتف بشاشة النظام قياس 12 إنشاً والتي تعمل باللمس، ونظام “تلفاز فيرست فاير” للتكامل التلقائي مع نظام “أليكسا”، وتتوفر لركاب الصف الثاني شاشات متعددة .
وتوفر غراند واغونير 2023 شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي (HUD)، حيث يمكن تهيئة شاشة العرض بالألوان الكاملة وتوفر ثلاثة نماذج من الإعدادات (البسيطة والأساسية والحديثة) التي يتم تحديدها مسبقاً، بما في ذلك عرض معلومات نظام مغادرة المسار، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام تثبيت السرعة المرن، ونظام الملاحة الشامل، ونظام السرعة الحالية، ونظام الترس الحالي وحدود السرعة. ويمكن تخصيص جميع إعدادات شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي وحفظها في إعدادات السائق.
أنظمة السلامة والأمان المتطورة
توفر العربة أكثر من 120 وظيفة للسلامة والأمان، تتضمن استخدامات مبتكرة للتقنيات التي تعمل على تحسين التفاعل بين السائق والسيارة والطريق.
وتأتي غراند واغونير مجهزة بمجموعة من أنظمة السلامة الرائدة في فئتها والتي تعزز مجال رؤية السائق، وتساعد على تسهيل رؤية لوحة التجهيزات مع تمكين وظائف مساعدة السائق لتجنب التصادمات.
ويوفر مساعد القيادة الذاتية النشط بدون استخدام اليدين (يتوفر لاحقاً) القيادة بدون استخدام اليدين عند جميع السرعات والبقاء في المسار على الطرق المعتمدة، وذلك لتوفير أعلى مستويات الراحة أثناء القيادة. ويعمل هذا النظام على خفض سرعة السيارة بشكل استباقي عند المنحنيات الضيقة، ويعيد التحكم تلقائياً للسائق بعد تجاوز المنعطف والتأكد من انتباه السائق للطريق.
ويستخدم نظام الرؤية الليلية وتعقّب المشاة والحيوانات تقنية حرارية لزيادة مدى وصول شعاع المصابيح الأمامية.
وتبحث مستشعرات الأشعة تحت الحمراء عن البصمات الحرارية للمشاة والحيوانات على الطريق لمسافات تصل إلى 100 متر
كما يساعد نظام تفادي الاصطدام عند التقاطعات على رصد السيارات التي تقترب من يسار ويمين السائق عند دخول تقاطع الطرق. وتُستخدم أربعة مستشعرات رادارية وكاميرا واحدة لتحديد ما إذا كان الاصطدام وشيكاً، مما يدفع النظام إلى إطلاق تنبيه صوتي ومرئي. وفي حال لم يستجب السائق، يقوم النظام تلقائياً بتنشيط مكابح السيارة. ويأتي هذا النظام كتجهيز أساسي في جميع الطرازات
ويتتبع نظام الكشف عن نعاس السائق حركة السيارة، مثل خروج السيارة عن مسارها، وتفاعل السائق مع السيارة، مثل تحريك عجلة القيادة بمرور الوقت، من أجل رصد سلوك القيادة الذي يدل على نعاس السائق.
وفي حال لم يستجب السائق في مثل هذه الظروف، يمكن للنظام التدخل بالتحكم في عجلة القيادة و/أو تفعيل المكابح.
يحل نظام المرآة الرقمية للرؤية الخلفية محل المرآة التقليدية للرؤية الخلفية، وتأتي بشاشة LCD قياس 9,2 بوصة تعرض الفيديو الملتقط في الوقت الفعلي من الكاميرا الخلفية.
يعتبر نظام كاميرا الرؤية المحيطية وظيفة إضافية للسلامة في غراند واغونير، وتأتي كتجهيز أساسي. ويوفر النظام رؤية محيطية 360 درجة للسيارة ومحيطها، معززة بخطوط الشبكة الدينامية المعروضة على الشاشة الرقمية .
تم تعزيز مستوى التجهيزات في السيارة بإضافة نظام مساندة الركن الأوتوماتيكي “بارك سينس”، الذي يستخدم مستشعرات الموجات فوق الصوتية لتوجيه السائق داخل أماكن ركن السيارات. وتعد شركة ستيلانتس أول شركة سيارات تستخدم هذه التقنية مع العرض المباشر المخصص على شاشة المعلومات والترفيه لتعزيز سهولة الرؤية.
ويتميز تصميم الهيكل على الإطار الحامل (body-on-frame) بمزايا هندسية مبتكرة تعتمد على الفولاذ فائق الصلابة للمساعدة في توجيه قوة التصادم بعيداً عن المقصورة. كما تحتوي السيارة على ثمانية وسائد هوائية.

على الطريق
تتميز غراند واغونير بتصميم جديد كلياً للهيكل يوفر أكثر مستويات دينامية القيادة تطوراً على الطريق، مع خفة الوزن والمتانة، وقوة الدفع الرباعي، وأفضل سحب في فئتها.
وركزت الشركة بشكل كبير على تصميم هيكل جديد كلياً بتقنية الهيكل على الإطار الحامل، مع استخدام الفولاذ فائق القوة لتعزيز أداء السيارة والسلامة وتقليل الوزن الإجمالي. كما يعمل نظام التعليق المستقل الأمامي والخلفي على تعزيز ديناميكية القيادة والتحكم المحسّن على الطريق.
ويوفر التعليق الخلفي متعدد الوصلات ذو النوابض اللولبية أعلى مستويات الراحة أثناء القيادة، ويعزز التحكم ويوفر أداءً أفضل فوق المطبات.
وتجهز واغونير بشكل أساسي بنظام التعليق الهوائي مع نظام التخميد الإلكتروني نصف النشط مما يعزز الراحة أثناء الرحلة.
أعلى مستويات الصوت من ماكنتوش
ابتكرت شركة ماكنتوش المنتجات والأنظمة الصوتية الأمريكية فائقة الجودة والمصنعة يدوياً والمخصصة للمنازل والحفلات الموسيقية واللحظات المميزة في تاريخ الموسيقى في جميع أنحاء العالم على مدار أكثر من 70 عاماً.
ويبدأ سعر الطراز الأساسي قبل ضريبة القيمة المضافة 126,800 دولار أميركي.
ومن المقرر أن تصل غراند واغونير 2023 إلى صالات العرض في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط في الربع الأول من هذا العام .

لمشاركة الرابط: