فورد توقف إنتاج فييستا في بريطانيا بعد 47 عاماً .. وتستعد للكهربائية!

أعلنت شركة فورد للسيارات، أنها ستوقف تصنيع سيارات “فييستا” ابتداء من العام المقبل، منهية بذلك 47 عاماً من إنتاج السيارة الأكثر انتشارا في بريطانيا.
وأكدت “فورد” أن إنتاج السيارة فييستا سيتوقف في حزيران يونيو 2023، مع تسريع الشركة لخططها لتصبح كهربائية بالكامل.
ووصلت صغيرة فورد للأسواق لأول مرة في عام 1976، وأنتج منها أكثر من 22 مليون سيارة للسوق العالمي خلال 9 أجيال.
وتصدرت سيارة فورد الصغيرة مبيعات السيارات في بريطانيا 16 مرة في تاريخها. ومع تسجيل 1.54 مليون سيارة على الطريق العام الماضي، فهي تعد السيارة الأكثر شيوعا في بريطانيا.
ورغم ذلك، تم اتخاذ القرار بإيقافها بسبب خطط فورد للتحول إلى السيارات الكهربائية، نتيجة قرار حظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في عام 2030.
وعلى الرغم من بقاء فييستا السيارة الأكثر مبيعا لأكثر من عقد حتى عام 2020، فقد أكدت فورد أن إنتاج هذا الطراز “سينتهي في مصنع العلامة التجارية في كولونيا بألمانيا، بحلول نهاية حزيران يونيو 2023”.
وقالت في بيان لها: “في فورد في أوروبا، نسرع جهودنا للمضي قدما في كهربة سيارات الركاب لدينا بالكامل بحلول عام 2030، وجميع المركبات عبر فورد بحلول عام 2035”.
وتابعت: “بينما نستعد للانتقال إلى مستقبل كهربائي، سنوقف إنتاج سيارات إس ماكس وغالاكسي (سيارتان تستخدمان في النقل الجماعي) في فالنسيا بإسبانيا في نيسان أبريل 2023، ووقف إنتاج فييستا في كولونيا بألمانيا بحلول نهاية حزيران يونيو 2023”.
ونشر الحساب الرسمي للشركة على تويتر: “حان الوقت لتوديع السيارة الصغيرة التي لمستنا جميعا. للحظات الكبيرة واللحظات الصغيرة وكل الأشياء الأولى.. شكرا على الذكريات”.
وأضاف: “مع انتهاء حقبة ما، تبدأ أخرى، ولا يمكننا الانتظار لنريكم ما لدينا”، في إشارة إلى المركبات الكهربائية التي ستنتجها”.
ومن المقرر أن يصبح موقع كولونيا حيث يتم تجميع فييستا حاليا، مصنعا للسيارات الكهربائية فقط.

المصدر : سكاي نيوز عربية

لمشاركة الرابط: