أوبل موكا الجديدة تصل إلى الإمارات

وصلت صغيرة أوبل الشبابية التي نالت اسم موكا الى سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي من بين الطرازات الأولى التي تحمل الوجه المُعاد تصميمه للعلامة التجارية والمعروف باسم Opel Vizor. والأمر ذاته ينطبق على شعار Opel Blitz المُعاد تصميمه أيضاً والذي يمثّل البرق، وكذلك اسم الطراز الذي يزيّن الجهة الخلفية عبر بروزه في موضع وسطي منها. وبهذا، تكون موكا المصمَّمة لإثارة المشاعر تساهم في تحديد معالم الطريق الذي تسلكه العلامة التجارية في توجّهها نحو المستقبل.
وإلى جانب التصميم، فإن موكا الجديدة هي أيضاً أول أوبل تحوي نظام GTx Pure Panel المعلوماتي الترفيهي الجديد.
وهي تتوفر بفئتَي تجهيزات في المنطقة تحمل الهندسة الألمانية التي تظهر بوضوح في طراز GS Line الذي يحوي عجلات معدنية بحجم 17 إنشاً ، وطراز Ultimate الذي يجهز بعجلات معدنية بحجم 18إنشاً . ويتم تزويد الطرازَين بمحرّك بنزين بحجم 1.2 ليتر مع شاحن توربيني، يولّد قوّة تبلغ 130 حصاناً وعزماً قدره 230 نيوتن-متر، ويقترن مع علبة سرعات أوتوماتيكية مؤلفة من 8 نسب .

وعبر مظهرها الجديد والملفِت وتصميمها الدينامي، فإن أوبل موكا الجديدة تلبّي كافة متطلّبات العملاء الشباب الذين يبحثون عن سيارة مثالية تتميّز بأناقتها وشخصيتها الخاصّة. وهي تترك انطباعاً بارزاً عبر قياساتها المثالية ودقّة صناعتها حتى أصغر التفاصيل. فالأجزاء البارزة القصيرة عن محاور العجلات في الأمام والخلف ووقفتها العريضة تُعتبَر ميزات نمطيّة للمظهر الجريء المصقول الذي تتمتّع به هذه المركبة خماسية المقاعد البالغ طولها 4.15 متراً، مما يعزّز حضورها القوي أكثر على الطريق.
والميّزة الأكثر لفتاً للإنتباه في الجهة الأمامية هي واجهة Opel Vizor ، كما تعكس المقصورة الداخلية لسيارة موكا هذه اللغة التصميمية الجريئة الجديدة. وتتضمّن لوحة القيادة الجديدة، التي تشكّل مركز نظام المعلومات والترفيه الجديد، شاشتين عريضتين حديثتين. وخلافاً لقمرات القيادة الرقمية المكتظَّة بالمعلومات ومفاتيح التحكّم، فإن لوحة القيادة تتميّز بتصميم بسيط واضح يمكن فهم محتواه بنظرة سريعة.

وتبقى موكا الجديدة ملتزمة بالتقاليد التي تُعرِّف علامة أوبل التجارية والقائمة على جعل التقنيات المبتكَرة من فئات السوق الأعلى متوفرة لشريحة أوسع من العملاء. وهذه تشمل عدّة خيارات مثل التحكّم المتقدّم بسرعة الملاحة ، والشحن اللاسلكي للهاتف، ونظام الإنارة المتكيّف غير الساطع نوع LED، الذي يحوي 14 عنصراً فريداً من نوعه ضمن فئة موكا في السوق.
وتأتي كل الطرازات مجهَّزة قياسياً بمكبح ركن كهربائي بالإضافة إلى أجهزة استشعار أمامية وخلفية. كما تتوفر اختيارياً كاميرا الرؤية الخلفية بنطاق 180 درجة، وميّزة المساعَدة الأوتوماتيكية بالركن، والتنبيه من النقطة الجانبية العمياء.
وتتيح موكا الجديدة للسائقين والركّاب البقاء على اتصال والترفيه عن أنفسهم بشكل مثالي. ويشتمل النظام المعلوماتي الترفيهي على نظام الراديو متعدّد الوسائط ونظام الملاحة متعدّد الوسائط مع شاشة لمس ملوَّنة حجم 7.0 إنش في طراز GS Line، ونظام الوسائط المتعدّدة الأعلى ضمن الفئة Multimedia Navi Pro مع شاشة لمس ملوَّنة عالية الوضوح حجم 10 إنش. وتتكامل الشاشات مع لوحة الجديدة المائلة نحو السائق. وتمتدّ شاشة مركز معلومات السائق على مدى 12 إنشاً .
يبدأ سعر موكا الجديدة من 103,000 درهم إماراتي ، وهي متاحة للعملاء لدى صالة عرض الفهيم للسيارات في مركز بهوان بمنطقة أم الشيف شارع الشيخ زايد بدبي.

لمشاركة الرابط: