لامبورغيني كونتاش LPI 800-4 تعود من جديد ب 112 نسخة حصرية

خاص – nextlb
يعود اسم كونتاش العريق من علامة لامبورغيني من جديد ليزين هذه الماركة بواحدة من أهم السيارات السوبر رياضية الفخمة على صعيد العالم ، وكانت لامبورغيني قد كشفت عن الطراز الجديد والحصري حين أطلقت إحدى نماذجه كونتاش LPI 800-4 للمرّة الأولى على الطريق بعد الكشف عنها في معرض پيبل بيتش (Pebble Beach) الصيف الماضي .
وبهذه المناسبة الخاصّة، ترافقت هذه السيارة الرياضية الفائقة الجديدة كلّياً مع اثنتين من أبرز سابقاتها هي أول سيارة كونتاش LP 400 وآخر طراز كونتاش 25th Anniversary‘ الخاصّة بالذكرى الخامسة والعشرين على إطلاق هذا الطراز. ولقد ولّد هذا الظهور الدينامي مع سيارتين بارزتين من ضمن المجموعة التاريخية للشركة صوراً إستثنائية وغير مسبوقة.

814 حصانا بمحركين !
وتندفع لامبورغيني كونتاش LPI 800-4 بقوة 814 حصاناً مجمعة من محرك احتراق داخلي مفتول العضلات على جاري العادة مع علامة لامبورغيني من فئة V12 بحجم 6.5 ليتر يولد قوة قوّة 780 حصاناً ، مع مولِّد كهربائي بقوة 48 فولت مركَّب مباشرة على علبة السرعات مما يوفر 34 حصاناً من القوّة الإضافية للإستجابة الفورية والمزيد من الأداء.
ويحصل المولِّد الكهربائي على طاقته عبر مكثِّف فائق يُنتِج طاقة مضاعَفة ثلاث مرّات عن بطارية أيونات الليثيوم ذات الوزن المماثل.
وسيتم إنتاج هذا الطراز الجديد بإصدار محدود يبلغ 112 سيارة فقط، جميعها قد جرى بيعها قبل تقديم الطراز. وعدد هذه السيارات يتمثّل في تسمية LP 112 المعتمَدة داخلياً لهذا المشروع وذلك خلال عملية تطوير لامبورغيني كونتاش الأساسية.
وسوف يُباشَر بتسليم سيارات كونتاش LPI 800-4 بدءاً من الفصل الأول من العام الحالي 2022 لصالح العملاء حول العالم والذين سيحظون بامتياز قيادة قطعة متألّقة من تاريخ السيارات قد أعيد ابتكارها للمستقبل.

لمشاركة الرابط: