بيجو أنتجت مليون سيارة 3008 في مصنع سوشو حتى نهاية العام الماضي

بعد خمس سنوات على إطلاقها، إحتفلت شركة بيجو الفرنسية بإنتاج مليون سيارة من طراز 3008 ، التي تُعدّ من أفضل الطرازات مبيعاً لدى العلامة التجارية، وكانت من فئة هايبريد الهجينة التي تعمل بالوقود والكهرباء معاً والتي خرجت عن خطوط الإنتاج في مصنع سوشو الفرنسي.
نجاح مميز وجوائز
يتميّز الجيل الأحدث من بيجو 3008 بتحقيقه نجاحاً كبيراً على صعيد فرنسا والعالم ، حيث تخطّى عتبة إنتاج مليون مركبة منها. ولقد حظي هذا الطراز الذي يجري تصنيعه في أوروبا والصين بكثير من الإهتمام حتى قبل أن يتم طرحه في الأسواق، خصوصاً وإنه كسب 76 جائزة حول العالم، بما في ذلك الجائزة المرموقة “أفضل سيارة للعام ” لعام 2017.
وفي فرنسا، تُعتبَر بيجو 3008 رائدة ضمن فئتها منذ الشهر الأول الذي دخلت فيه إلى السوق. وفي أوروبا، فإنها احتلت المركز الثاني ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) خلال العام الماضي 2021.
كما كسبت مكانة قوية في جنوب أوروبا، حيث إنها تتمتّع بالمرتبة الأولى في البرتغال والمرتبة الثانية في إيطاليا وإسبانيا.
وتشكّل أوروبا نسبة 65 بالمئة من مبيعات بيجو 3008 . أما أسواقها الرئيسية خارج أوروبا فهي تركيا، اليابان ومصر. كما إن نسبة تفوق 80 بالمئة من إجمالي مبيعاتها هي بإصدارات مع علب سرعات أوتوماتيكية، وحوالي 38 بالمئة هي ضمن الفئات العليا، مما يؤكّد على المكانة الجيدة التي تحظى بها علامة بيجو التجارية.
قوة وعملانية
توفر بيجو 3008 الجيل الأحدث من أنظمة المساعدة بالقيادة، مع شاشة عرض جديدة عالية الجودة وشاشة لمس جديدة عالية الوضوح (HD) قياس 10 إنش وتشكّل المركبة تجسيداً مثالياً لمفهوم قوّة الخيار، بحيث توفر خيار الطاقة الهجينة مع ميّزة إعادة الشحن، والدفع إما بعجلتين أو أربع عجلات، ومحرّكات احتراق داخلي، وبالتالي فإنها تجمع بين متعة القيادة والكفاءة العالية.
و كسبت بيجو 3008 الكثير من العملاء بفضل مزاياها الدينامية بالإضافة لتصميمها الخارجي العصري المتألّق. أما في الداخل، فإنها توفر بيئة عالية التقنية وعملانية ، وهي بيئة مختلفة جداً بحيث يشعر العملاء بالراحة التامّة، مع واحدة من أعلى مستويات الرضى الإجمالي في أوروبا.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: