جيب رانغلر روبيكون 392 عودة مظفرة الى محرك 8 أسطوانات الجبار !

خاص – nextlb

أطلقت شركة جيب الفئة الجبارة من طراز جيب رانغلر روبيكون 392 المجهز بمحرك V8 لعشاق القيادة على الطرق الوعرة في الشرق الأوسط التواقين لإختبار الأداء الأسطوري المذهل لعربات جيب ، وتجربة مستوى جديد من الأداء على الطرق المعبدة والوعرة على حد سواء .
وبالتزامن مع طرحها لهذا الطراز الإستثنائي، أطلقت الشركة حملة RewildYourself، وهي حملة شاملة ستستمر حتى عام 2022 وتتبع نهج التواصل 360 درجة عبر الوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي والتنشيط على الأرض في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط لدعم سيارتها الأسطورية من طراز رانغلر.
تعتبر روبيكون الجديدة أول عربة من طراز رانغلر بمحرك V8 في الشرق الأوسط، وهي أيضاً أسرع وأقوى سيارة جيب رانغلر على الطرق الوعرة في تاريخ العلامة التجارية ، حيث جرى تطويرها واختبارها على نطاق واسع في الصحراء الوعرة، والبيئات الطبيعية الجبلية في المنطقة.

قلب مفعم بالقوة
وتجهز روبيكون 392 بمحرك V8 بحجم 6.4 ليتر يولد قوة 470 حصاناً وعزم دوران يبلغ 637 نيوتن متر. ويقترن مع علبة سرعات اوتوماتيكية مؤلفة من 8 نسب Selec-Trac لتسمح بالتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في غضون 4.5 ثانية، وتقطع ربع الميل في 13.0 ثانية. ويأتي هذا المزيج الفعال مع ضمان مدعوم من المصنع.
وتُمثّل إضافة محرك حجم 6.4 ليتر المرة الأولى منذ ما يقرب من 40 عاماً التي يكون فيها محرك V8 خيار مصنع لعربة رانغلر. كما أنه تم ضبط المحرك خصيصاً لها ليولد قوة 470 حصاناً و 637 نيوتن متر من عزم الدوران.
وما من شكٍ في أن مهندسي جيب قد حرصوا على ضمان حصول محرك V8 في عربة رانغلر روبيكون 392 على الهواء النقي، بغض النظر عن التضاريس والطقس. حيث يشتمل نظام سحب الهواء Hydro-Guide في السيارة على نظام مجاري الهواء ثلاثي المستوى مع سلسلة من نقاط التصريف، بما في ذلك تصريف أحادي الاتجاه في صندوق الهواء الذي يفصل الماء – حتى 56 ليتراً في الدقيقة – بعيداً عن هواء المحرك الوارد. حيث تُمكّن هذه الميزة في روبيكون 392 من الخوض في المياه بعمق يصل إلى 82.5 سم دون قلق، حتى إذا كان قوس الماء يصل إلى غطاء المحرك.
وفي حال أصبحت مغرفة غطاء المحرك الوظيفية للعربة روبيكون 392 مغطاة بالثلج او الوحل ، فإن مسار الهواء الثانوي داخل هيكل غطاء المحرك يغذي المحرك، مما يُعطى القدرة ل روبيكون 392 على الوصول إلى السرعة القصوى حتى مع وجود مسار هواء أولي مغلق تماماً.

مصمّمة لأعلى أداء
تتوفّر للعربة الأسطورية علبة السرعات الأوتوماتيكية TorqueFlite 8HP75 المؤلفة من 8 سرعات تنقل عزم الدوران العالي مع تبديل سريع في النسب أثناء ظروف القيادة العادية وظروف الأداء.
كما يتيح نقل الحركة للسائق إمكانية تغيير السرعات من خلال مفاتيح نقل الحركة الجديدة المصنوعة من الألمنيوم والمثبتة على المقود ، وهي الأولى من نوعها في سيارة جيب رانغلر.
وتتميز علبة السرعات الأوتوماتيكية ذات الثماني سرعات الإلكترونية بالكامل بالقدرة على تغيير خريطة ناقل الحركة أثناء السير. حيث يعتمد برنامج النقل المتطور على العديد من معلمات الإدخال لتحديد ظروف القيادة المناسبة وضبط نمط النقل استجابةً لإحداثيات الطريق . والنتيجة هي النقل التلقائي المتوافق بشكل مثالي مع متطلبات الأداء لأي نوع قيادة .

في مواجهة عقبات الطريق !
يوزع نظام الدفع في رانغلر روبيكون 392 القوة على العجلات الأربع طوال الوقت. كما أن قلب مجموعة القيادة هو علبة نقل النسب Selec-Trac النشطة بالكامل ونسبة تروس منخفضة المدى 2.72:1. حيث تحتوي علبة النقل على أربعة أوضاع يختارها السائق : دفع رباعي تلقائي / دفع رباعي مرتفع / وضع محايد / دفع رباعي منخفض ما يمكن عربة جيب روبيكون من تجاوز عقبات الطرق الوعرة بقوة وثبات يعززها محرك ال 8 اسطوانات الذي عرف طريقه مجدداً الى مقدمة رانغلر بعد عقود من الغياب .

[email protected]

لمشاركة الرابط: