روجيه فغالي فاز برالي جزين التاسع ورودريك الراعي حل ثانياً وفغالي الإبن ثالثاً

فاز روجيه فغالي وملاحه زياد شهاب على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 بلقب رالي جزين التاسع الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في محافظة الجنوب الأحد .واحتلّ رودريك الراعي وملاحه جورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 المركز الثاني و أليكس فغالي وملاحه جورج دعيبس على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثالث.
ويندرج السباق في اطار الجولة الثانية من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري بعد رالي الربيع .وبلغت المسافة الاجمالية للرالي 215.22 كلم منها 85.83 كلم طول المراحل السبع الخاصة للسرعة (من ضمنها مرحلة استعراضية واحدة) وشاركت فيه 17 سيارة واجتازت 15 سيارة خط النهاية.وهي المرة السابعة من أصل تسع نسخ يحرز فيها روجيه فغالي لقب رالي جزين .وفي تفاصيل الرالي، فلقد تزعّم “فغالي الأب” الترتيب منذ المرحلة الخاصة الأولى وسجّل اسرع وقت في المراحل السبع مع مطاردة من بعيد من الراعي ومن”فغالي الأبن” .وحلّق روجيه في الترتيب ووسع الفارق مرحلة بعد مرحلة لتنتقل المنافسة بين رودريك الراعي وأليكس فغالي على المركز الثاني ليحسمها الراعي بفارق 24 ثانية في النهاية .
كما دار “صراع طاحن”على المركز الرابع بين جاد الأعور وشادي فقيه وليحسمه الأعور بفارق أقل من ثانيتين . وأقيم السباق في ظل طقس صيفي حار وشهده جمهور غفير انتشر على المراحل الخاصة وعلى خط النهاية خلال حفل التتويج .وشهد الرالي عودة الملاح زياد شهاب الى منصات التتويج بعد الاصابة التي تعرّض لها منذ نحو سنتين وتتويجه الى جانب روجيه فغالي في المركز الاول .
الترتيب العام
وفي ما يلي النتائج النهائية الكاملة:
1-روجيه فغالي وزياد شهاب على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :48.18.2 دقيقة
2- رودريك الراعي وجورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :49.36.8 د
3- أليكس فغالي وجورج دعيبس على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 :50.00.3 د
4- جاد الأعور وكارلوس حنا على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :51.36.7 د
5- شادي فقيه وسامر صفير على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :51.38.3د
6- باسل ابو حمدان وفراس الياس على سيتروين دي اس 3 :53.07.3د
7- ماتيو روبواسون ودولين شلينك على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :53.37.02 د
8- الياس الدهني وأمين عقل على رينو كليو:53.44 د
9- ألبير حايك ولؤي صقر على رينو كليو:54.22.9 د
10 – أحمد خالد وموسى دجهيريان(الأردن) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 55.28.3 د
11- جو قزي وعمر مذكور على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 :55.45 د
12- دافيد مزهر وشادي نصر على سيتروين دي اس 3 :55.58.1 د
13- ناصر خليفة العطية(قطر) وروني ابو عبدو على فورد فييستا أر 5 :59.00.3د
14- وليد شلينك وأندريه عشقوتي على رينو كليو: 1.00.12 ساعة
15- كارل رزق وكريم ابو الياس على سوزوكي سويفت 1.6 :1.02.26 س
واحرز روجيه فغالي وملاحه زياد شهاب لقب فئة ارسي 2 ان4 وباسل بو حمدان وملاحه فراس الياس لقب الدفع الامامي ووليد شلينك وملاحه أندريه عشقوتي لقب أر سي 4(على الصعيد الوطني) وكارل رزق وملاحه كريم ابو الياس لقب فئة ارسي 5 .ونال جاد الأعور وملاحه كارلوس حنا كأس التصنيف .كما نال كارل رزق كأس السائق الناشئ وكريم ابو الياس كأس الملاح التاشئ.
التتويج
وفي الختام اقيم حفل تتويج الفائزين من قبل النائب زياد اسود ورئيس اتحاد بلديات قضاء جزين ورئيس بلدية جزين خليل حرفوش و سمير جورج عون وممثل الاتحاد الدولي للسيارات (الفيا) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنسّق لجنة السيارات وعضو مجلس ادارة النادي المنظّم عماد لحود ومنسق اللجنة الرياضية الوطنية سليمان خطار ورئيس مصلحة رياضة السيارات في النادي المنظّم كابي كريكر ومدير السباق نيقولا هندي ومسؤولي الرالي.
وسلّم لحود وكريكر الدروع التذكارية الى أسود وحرفوش وعون.
وأوضح مدير الرالي نيقولا هندي ان الرالي كان ناجحاً على كافة الصعد وعلى رأسها الناحية التنظيمية ووجّه الشكر الى كل من ساهم في انجاح السباق.بدوره،قال روجيه فغالي”انه أفضل تحضير لرالي لبنان وملاحي زياد شهاب ملّاح ممتاز ولقد أحرزت معه لقب السباق في العام 2015”.

لمشاركة الرابط: