(بالفيديو) JEEP تحتفل بعيدها ال80 بإصدارات خاصة من رينيغيد وكومباس ورانغلر وغلادييتور… وطرازات كهربائية لمواكبة التطور

خاص – nextlb
تحتفل علامة جيب الشهيرة في مطلع العام 2021 بالذكرى ال 80 لإنطلاقتها عندما قدمت في عام 1941 نوعاً جديداً من السيارات التي جمعت بين عربة الدفع الرباعي العسكرية والسيارة التي يمكن أن توصل صاحبها الى أي مكان يريده ، ولا شكّ في أنّ تغيّرات كثيرة حدثت منذ عام 1941 الى اليوم ولكنّ الطريقة التي تنتهجها جيب لتصميم عرباتها لم تتغيّر يوماً ، وقد أدّى ذلك إلى ولادة النظرة العالمية إلى عربة جيب الأسطورية كرمز للحرية والمغامرة والأصالة والشغف.
البداية كانت مع جيب ويليز إم بي في عام 1941، تلاه في عام 1949 طراز ويليز واغون رباعي الدفع والذي انطلقت معه فئة العربات متعدّدة الإستخدام ، واختراع عربة SUV الراقية واغونير في عام 1963 ، وخلال تاريخها الممتدّ على 8 عقود ، كانت جيب رائدة في الفئات والتقنيات الجديدة وحالياً تعد العدة لكتابة صفحة جديدة في تاريخها الطويل ولتجعل هذه العلامة التجارية رائدة في مستقبل أكثر استدامة وصديقة للبيئة مع طرازي رينيغيد 4xe وكومباس 4xe الهجينيين العاملين بالكهرباء وبمحركات الإحتراق الداخلي في آن معاً.

أسطورة عربات الدفع الرباعي
كانت عربة جيب ويليز إم بي الشهيرة في عام 1941 أوّل عربة دفع رباعي يتمّ إنتاجها بكميات كبيرة على الإطلاق، ونمت العلامة على مرّ العقود مع الإستمرار بطرح منتجات جديدة تؤكّد سمعتها الراسخة والتي جعلتها مرادفاً للتميز على الطرق الوعرة.
وقد شهد الإبتكار المستمر على تطوّر الأسطورة، مع الراحة والتعامل والإتصال وهي مزايا باتت اليوم جزءاً لا يتجزّأ من جوهر علامة جيب تماماً كفعاليتها على الطرق الوعرة.
أمّا اليوم، ومع احتفال جيب بعقدها الثامن، فإنّها تدخل مرحلة جديدة من تاريخها واضعة المستقبل نصب عينيها مع طموح كبير في أن تصبح رائدة في تقنية التنقل المستدام ، مع القدرة على التطور بإستمرار لتلبية أهداف العملاء الجديدة والتعامل مع المسائل البيئية التي يحملها المستقبل القريب.


التحول بثقة الى عصر العربة الكهربائية
خطط مهندسو جيب للتحوّل إلى الكهرباء وقد دخلت العلامة بالفعل حقبة جديدة مع إطلاق أوّل طرازاتها الهجينة التي تعمل بالكهرباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وهي رينيغيد 4xe وكومباس 4xe خلال العام الماضي 2020 بصفتهما أوّل عربتين تحملان شارة 4xe، وتعملان بالطاقة الكهربائية وتوفران تنقّلاً بدون انبعاثات عند قيادتهما بالنمط الكهربائي فقط ، وتنضمّ إلى ذلك السلامة على جميع التضاريس التي يضمنها نظام جيب الكهربائي بالدفع الكلي eAWD الذي ينشط عند الحاجة لتوفير أفضل توازن ممكن بين الكفاءة ومتعة القيادة ومراعاة البيئة.
ومنذ إطلاقهما في أيلول سبتمبر، حظي كل من طرازي 4xe بإهتمام كبير، حيث تمّ تسجيل 10500 طلب على هذه العربات.
وقد أثبتت الطرازات الجديدة نجاحاً لافتاً إلى درجة أنه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020، كانت واحدة من كلّ خمس عربات جيب تمّ شراؤها في أوروبا من طراز 4xe. ، وتستمرّ احتفالات الذكرى ال80 طوال عام 2021 مع أحداث خاصّة تهدف إلى تقريب عملاء جيب وعشاقها من العلامة التجارية وتراثها ، وقد أٌقيم الحدث الأوّل في مؤتمر تمّ بثّه عبر الإنترنت، حيث كشفت رئيس علامة جيب التجارية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، أنتونيلا برونو، النقاب عن طرازات الإصدار الخاصّ الجديدة لمناسبة العيد ال80 التي تحيي تاريخ العلامة التجارية الذي يمتدّ على 80 عاماً كما تواصل التقليد الراسخ، الذي بدأ في عام 1966، في إنتاج نماذج ذات إصدارات خاصة للإحتفال بالذكرى السنوية الخاصّة أو بأبرز الإنجازات.


الإصدارات الخاصة من جيب لمناسبة الذكرى 80
ستكون سلسلة الإصدارات الخاصة لمناسبة الذكرى ال80، نجمة عام 2021 وهي النماذج الإحتفالية ذات الإصدار الخاص المتاحة على رينيغيد، وكومباس، ورانغلر وغلاديتور ، ويعتمد كلّ طراز خاص على الإصدار الأكثر مبيعاً ويتميّز بمزايا السلامة والتكنولوجيا القياسية إضافة إلى اللمسات الجمالية اللافتة التي تمنح العربات طابعها المتميّز.
أوّل طراز من طرازات الذكرى ال80 لعلامة جيب الذي يتمّ الذي طرحه هو رينيغيد، والذي بات متوفراً لدى وكلاء جيب في جميع أنحاء أوروبا على أن يصل كومباس ورانغلر وغلاديتور في الربيع المقبل .
وعلى الرغم من وجود العديد من الإختلافات بين عربات جيب الرياضية متعددة الإستخدامات من حيث الحجم والطابع، إلا أنّها تتميّز جميعها بمظهر يسمح بالتعرّف عليها على الفور بفضل لمسات تصميمية محددة، بما في ذلك شارة الذكرى 80 التي تزيّنها لمسات كريستالية خفيفة اللمعان من الغرانيت ومقاعد قماشية بنمط ماسي مع درزات باللون الرصاصي ، إضافة إلى لمسات داخلية سوداء لامعة وشعار العلامة على المقاعد وسجادات الأرضية.

إصدارات بمحركات هجينة
تمّ تجهيز الإصدارات الجديدة بمحرّكات احتراق داخلي وأنظمة جيب الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر كهرباء، كما سيتمّ تزويدها أيضاً بخصائص التكنولوجيا المتطوّرة ومزايا السلامة، والتي تعمل كلّها لتعزيز قدرات الدفع الرباعي الفائقة التي تشتهر بها عربات جيب.
وسيكون الإصدار الأوّل من نسخة الذكرى ال80 من كومباس الجديد الذي ينطلق في السوق الأوروبي، قبل الإطلاق الرسمي للطراز الجديد مع حدث خاصّ يُقام في وقت لاحق من هذا العام ، وقد بدأ مؤخراً إنتاج كومباس الجديدة للسوق الأوروبي في مصنع فيات – كرايسلر للسيارات في إيطاليا، بينما سيتم فتح باب الطلبات قريباً في إيطاليا وألمانيا، وهي الأسواق الأولى التي ستشهد تقديم النموذج الجديد.
وتنضمّ قريباً إلى الطرازين الرائدين كومباس ورينيغيد ، عربة رانغلر 4xe الهجينة القابلة للوصل بمصدر كهربائي ، وهي أكثر عربات رانغلر تقدماً وقوّة على الإطلاق، والتي تم الكشف عنها في أيلول سبتمبر الماضي في مدينة ديترويت ومن بين الرحلات الأسطورية الطراز الجديد الذي نجح مؤخّراً في إتمام مسار روبيكون بالوضعية الكهربائية فقط على سلسلة جبال سييرا نيفادا والتي تُعدّ واحدة من أصعب الطرق في العالم، والأرض التي لطالما استخدمتها جيب لإختبار
قدرات عرباتها .

نسخة رينيغيد في الذكرى 80 لإطلاق جيب
تتميّز نسخة الذكرى ال80 من طراز رينيغيد بلمسات خفيفة اللمعان من الكريستال الغرانيتي على الشبك الأمامي الشهير ذات الفتحات السبع، وعجلات معدنية قياس 18 إنشاً وشارة الذكرى التذكارية.
وتتضمّن مجموعة المحركات باقة مختارة من المحركات التي تعمل بالبنزين والديزل والمحرّكات الهجينة القابلة للاتّصال بمصدر كهرباء، والتي تتوافق جميعها مع معايير يورو 6D Final
وتشمل المحرّكات التي تعمل بالبنزين محرك توربو مؤلّف من 3 أسطوانات بحجم 1.0 ليتر يولد قوة 120 حصاناً وعزم دوران يبلغ 190 نيوتن متر ويترافق مع علبة سرعات يدوية مؤلفة من 6 نسب ، ومحرك توربو رباعي الأسطوانات بحجم 1.3 ليتر يولد قوة 150 حصاناً، مع عزم أقصى يبلغ 270 نيوتن متر مع علبة سرعات مزدوجة القابض (DDCT) وقد تمّ تجهيز كلا المحرّكين اللذين يعملان بالبنزين بنظام الدفع بالعجلات الأمامية.
ويكمل مجموعة المحرّكات المتاحة على طرازات الذكرى 80 محرك توربو رباعي الأسطوانات بحجم1.3 ليتر مع تقنية هجينة مدمجة، يولّد قوة 190 حصاناً وعزم دوران يبلغ 270 نيوتن متر مع علبة سرعات أوتوماتيكية مؤلفة من 6 نسب ونظام الدفع كلي eAWD، وقد بات متوفراً لدى وكلاء جيب في أوروبا.
يأتي طرح النسخة الجديدة عقب إطلاق طراز رينيغيد 2021 الذي يتميّز بمجموعة من محرّكات الإحتراق الداخلي المعدّلة والتي تمّ تحديثها لتحسين أداء الإصدارات المزوّدة بنظام الدفع بالعجلات الأمامية وتلبيةً لمعايير Euro 6D Final.
في طراز عام 2021، تتوفر بمحركات بنزين وديزل ومحركات هجينة تعمل بالكهرباء وأربعة مستويات من التجهيزات ضمن 4 إصدارات هي (لونجيتود وليميتد وإس S وتريل هوك) بالإضافة إلى طراز الإصدار الخاص الجديد بمناسبة الذكرى ال80
ولإضفاء المزيد من اللمسات الشخصية على جيب الرياضية متعدّدة الاستخدام، تمّ توفير 7خيارات من العجلات مع 18 لوناً مختلفاً لطراز عام 2021 إضافة إلى السقف الأسود.

نسخة كومباس في الذكرى ال80 ل جيب
تُطرح كومباس الجديدة قريباً في إيطاليا وألمانيا، وهي تتميّز بلمسات تصميمية جديدة عالية التقنية مع الحفاظ على روحيتها الحضرية المتميّزة والعصرية الأنيقة.
ويتميّز الطراز الجديد بتصميم خارجي متجدّد وتصميم داخلي جديد كلياً، فضلاً على أنظمة معلومات وترفيه جديدة ومتطوّرة ، وتقدّم كومباس خياراً من محرّكات البنزين والديزل وأنظمة الدفع الهجينة التي تعمل بالكهرباء، ومجموعة من إبتكارات التكنولوجيا لتجربة قيادة أكثر راحة وملاءمة للمدينة.
وستصل النسخة الأولى من كومباس الجديدة إلى السوق الأوروبية وهي ستكون الإصدار الخاص من نسخة الذكرى ال80 ، وسيتميّز هذا الطراز التذكاري بلمسات تصميمية حصرية مثل الشارات الإحتفالية والعجلات المعدنية قياس 18 إنشاً
وتتميّز كومباس من الخارج بمصابيح أمامية تعمل بتقنية LED، ولمسات باللون الرمادي على الإطارات والشبك الأمامي والوجهة الأمامية السفلية وأغطية مرايا الرؤية الخلفية وسكك التحميل على السقف. وتزيّن لمسات بالأسود اللامع الصفائح السفلية، والمصدّات الجانبية، والسقف وحلقات مصابيح الضباب.
وفي المقصورة، يتميز طراز الإصدار الخاص بلوحة عدادات مكسوّة بالجلد الأسود ومقاعد من الجلد والقماش مع درزات باللون الرمادي الداكن وعلامة الذكرى ال80.

نسخة غلاديتور في الذكرى ال80 ل جيب
تتميز نسخة الذكرى ال80 من غلاديتور الجديدة بعجلات معدنية قياس 18 إنشاً مع لمسات من الكريستال الغرانيتي، والشبك الأمامي، وإطارات المصابيح الأمامية ومصابيح الضباب باللون الرمادي المعدني ، وسقف صلب بلون الهيكل، ومصدّات جانبية فوق العجلات، وشارات احتفالية خاصّة بالمناسبة.
وتتّسم المقصورة في هذه النسخة الخاصة بمقاعد من الجلد الأسود مع درزات بلون التنغستن الرصاصي وشارة الذكرى ال80، والتي تأتي لتنضمّ إلى لمسات تصميمية كانت أصلاً مُتاحة في المقصورة على صعيد التجهيزات.
وتشمل مزايا السلامة والتكنولوجيا نظاماً صوتياً من “ألباين” يضمّ 9مكبّرات للصوت مع مضخّم للصوت بقوّة 552 واط، ونظام الملاحة يوكونيكت 8.4 مع شاشة لمسية قياس 8.4 إنشاً ، وتكامل للهواتف المتحرّكة مع نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وكشف المسار الخلفي، ودخول السيارة بدون مفتاح مع خاصيةKeyless

نسخة رانغلر مميزة في الذكرى 80 لإطلاق جيب
ستتوفر رانغلر بنسخة الذكرى ال 80 في أوروبا في الربيع المقبل مع محرّك بشاحن ثنائي مؤلّف من 4 أسطوانات بحجم 2.0 ليتر يولد قوّة 272 حصاناً وعزماً يبلغ 400 نيوتن متر، يترافق مع علبة سرعات أوتوماتيكية مؤلفة من 8 نسب مع نظام جيب الهجين الذي تمّ تركيبه على نسخة 4xe.
ويعدّ رانغلر 4xe الأكثر قوة على الإطلاق مع قوّة قصوى مجتمعة تبلغ 380 حصاناً، بفضل تظافر قوة مولدين من مولدات المحرك الكهربائي وحزمة بطارية عالية الجهد، ومحرك بنزين عالي التقنية بحجم 2.0 ليتر، وعلبة سرعات أوتوماتيكية مؤلفة من 8 نسب .
وتشكّل هذه قوّة الدفع الأكثر تقدّماً التي تمّ تطويرها على الإطلاق وتزويدها في عربة جيب ، وهي تعمل على تعزيز كفاءة رانغلر في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون لتقدّم خيار القيادة بالوضعية الكهربائية بالكامل مع نطاق يصل إلى 50 كيلومتراً ، كما يتكامل نظام الدفع الكهربائي بشكل مثالي مع نظام الدفع الرباعي ما يعزّز أداء رانغلر على الطريق.
وفي إصدارات عام 2021، صارت عربة رانغلر أكثر كفاءة وأماناً واستدامة لإحتياجات القيادة اليومية والمغامرات على الطرق الوعرة أمّا الجديد في روبيكون فهو نمط القيادة على الطرق الوعرة Offroad+ الذي يقوم تحديداً بمعايرة السلسلة الحركية والهيكل للتعامل مع الرمال والصخور على الطرق الوعرة، مستغلاً كل إمكانات نظام روك تراك .


عامٌ من النشاطات والخدمات الحصرية لجميع أفراد عائلة جيب
ترافق أخبار منتجات هذا العام مبادرات تواصل خاصّة و نشاطات مخصصة للمناسبة من أجل تقريب العملاء والهواة أكثر من علامة جيب وإرثها العريق.
ومن بين تلك المبادرات Jeep Wave، البرنامج الجديد الذي يقدّم خدمات حصرية لأصحاب عربات جيب إضافة إلى مزايا خاصة لتعزيز شعورهم بالإنتماء إلى المجتمع في قلب تجربة جيب حول العالم.

المصدر : خاص
[email protected]

لمشاركة الرابط: