تحالف بين مجموعتي فيات كرايسلر وبيجو سيتروين ينتج شركة “ستيلانتيس” ويدشنها في الأسواق المالية العالمية

إحتفالاً باليوم الأوّل من شركة “ستيلانتيس” التي نشأت نتيجة اندماج بين مجموعة فيات كرايسلر للسيارات FCA ومجموعة بيجو سيتروين PSA ، قام رئيس مجلس إدارة “ستيلانتيس” جون إلكان ، والرئيس التنفيذي للشركة كارلوس تافاريس بقرع جرس الإفتتاح التقليدي مع إدراج أسهم شركة “ستيلانتيس” في البورصات الثلاث باريس و ميلانو وفي بورصة نيويورك للأوراق المالية ، على أن يبدأ مباشرة من اليوم تداول أسهم الشركة .
أسهم وأسعار
ومع إتمام الصفقة ، يحصل مساهمو مجموعة بيجو سيتروين(PSA) على 1.742 سهم في شركة “ستيلانتيس” مقابل كل سهم من PSA، بينما يحصل مساهمو مجموعة فيات كرايسلر FCA) (على سهم واحد في “ستيلانتيس” لكل سهم من مجموعة FCA.
مجموعة FCA فيات – كرايسلر
تُعدّ مجموعة فيات كرايسلر للسيارات مصنِّعاً دولياً للسيارات يقوم بتصميم وهندسة وتصنيع وبيع المركبات ضمن مجموعة من العلامات التجارية التي تشمل : أبارث ، ألفاروميو ، كرايسلر ، دودج ، فيات ، فيات بروفاشينال ، جيب ، لانسيا ، رام ، ومازيراتي ، وموبارالتجارية ، وتنشط ضمن قطاعات المكوِّنات وأنظمة الإنتاج تحت علامتي كوماو وتكسيد التجاريتين.
ويعمل لدى FCA نحو 200 ألف موظّف حول العالم.
مجموعة PSA بيجو- سيتروين
تقوم مجموعة بيجو سيتروين بتصميم تجارب فريدة بمجال المركبات وتوفر حلول تنقّل بارزة لتلبية توقّعات جميع العملاء ، ويوجد لدى المجموعة ، خمس علامات تجارية للسيارات هي : بيجو ، سيتروين ، دي إس ، أوبل وفوكسهول ، كما إنها توفر مجموعة واسعة من حلول ومنتجات التنقّل والخدمات الذكية تحت علامة Free2Move التجارية.
وتمثّل خطّتها الإستراتيجية Push to Pass خطوة أولى بإتجاه تحقيق رؤية المجموعة لأن تكون “مصنّعاً دولياً للسيارات مع كفاءة متطوّرة جداً ، وموفراً رائداً لحلول النقل يحافظ على علاقات العملاء لمدى العمر”.
ويعمل لدى مجموعة PSA نحو210 آلاف شخص حول العالم .
المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: