بنتلي بينتايغا V8 تفوز بلقب أكثر SUV فخامة للعام … وطراز هجين منها قريباً في المنطقة

حازت بنتلي بينتايغا V8 الجديدة لقب أفضل عربة رياضية متعدّدة الإستعمالات (SUV) فاخرة، حيث منحت مجلّة 4×4 هذا اللقب البارز خلال حفلها السنوي لتوزيع الجوائز 4×4 of the Year برعاية إطارات بي إف غودريتش .
وتُعتبَر مجلة 4×4 إحدى مجلّات السيارات الرائدة عالمياً المتخصِّصة بالدروب الوعرة، وهي تهدف لتغطية مواضيع مختلفة حول أحدث طرازات عربات الدفع الرباعي، بالإضافة لتوفير بعض أبرز المعلومات العملية والضرورية للشراء المتعلِّقة بأكثر عربات الدفع الرباعي شهرة، وذلك لأجل المساعدة في تثقيف المالكين وتوفير المعلومات اللازمة للقرّاء حول القيادة على الدروب الوعرة.
ومنذ وصول بينتايغا الى الشرق الأوسط والأسواق الإقليمية في الربع الثاني من عام 2016 ، لاقت نجاحاً كبيراً وهي إحدى أفضل الطرازات مبيعاً لدى العلامة التجارية في المنطقة حيث تم بيع ما مجموعه 2315 عربة منها خلال هذه المدّة. ويمكن التعرّف على الأهمية الكبيرة التي تحظى بها بينتايغا في المنطقة بعد القيام بإبتكار إصدارين محدودين وكلاهما مستوحى من عادات وتقاليد المنطقة من قسم مولينير المتخصِّص التابع لشركة بنتلي . وقالت مصادر الشركة الإنكليزية العريقة أن طراز هايبريد هجين سيضم إلى بينتايغا V8 هو الأول بين طرازين كهربائيين جديدين من بنتلي سيتم إطلاقهما هذا العام .
وتحتفي الجائزة المهمّة بمكانة بينتايغا بإعتبارها تشكّل معياراً كأفضل العربات ذات الإستخدامات المتعدد الفاخرة، وهذا يأتي بعد أن كان قد تم منحها لقب أفضل SUV من ناحية الأداء العالي للسنة من قِبَل المجلّة نفسها.

وقال محرّر مجلّة 4×4 ، التي يوجد مقرّها في المملكة المتحدة: ألان كيد :”لطالما اعتبرنا بينتايغا بمثابة SUV عالية الأداء فسرعتها وديناميتها العالية ترسّخت بقوّة ضمن شخصيتها، بحيث تمكّنت بسهولة من أن تطغى على الفخامة التي تشكّل عنصراً حيوياً في أي عربة بنتلي ، ولهذا السبب تُعتبَر العربة الجديدة جيدة في القيادة، مع خفّة ورشاقة على الطريق، وهذا يتلاقى مع مقصورة داخلية ومقاعد وخطوط مقدمة جديدة وإلكترونيات متطورة نالتها بينتايغا” .
وأضاف: “نعتقد أن النسخة الأحدث من لغة بنتلي التصميمية تتناسب بشكل أفضل بكثير مع أبعاد بينتايغا أيضاً ، فهي الآن تتمتّع بالمظهر الذي يتلاءم مع شخصيتها الرياضية.”
وختم قائلاً: “يمكن أن تترافق بينتايغا بشكل ملائم مع العضوية في العديد من النوادي الحصرية. لكن النادي الأكثر حصرية بينها جميعها هو نادي السيارات التي تميّزت وفازت ضمن أكثر من فئة واحدة بهذه الجوائز ، فأفضل SUV للعام من ناحية الأداء سابقاً هي الآن أكثر فخامة للعام. وتألُّقُ طراز واحد والوصول إلى هذا المستوى العالي ضمن فئتين مختلفتين هو أمر رائع فعلاً.”

ملامح الفوز بالجائزة
منحت بينتايغا الجائزة بعد حفل Toy Box من بنتلي في شهر أكتوبر تشرين الثاني ، والتي شملت القيادة على الطرق المعبَّدة والوعرة في عربات بينتايغا جديدة. وقد تمكّنت الأنظمة الذكية الخاصّة بالسير على الدروب الوعرة فيها من التعامل بكل سهولة مع تحدّيات الخوض في أعماق مائية تصل إلى نصف متر، والسير المائل بدرجات تصل إلى 35 درجة، ومواجهة التدرّجات القاسية للإرتفاع والإنحدار .
وكانت بينتايغا الجديدة أول عربة تقدم في عام 2020 تحت خطّة العمل Beyond100 لدى بنتلي ، وتبعت الجيل الأول الذي شمل ما يزيد عن 20 ألف سيارة، وذلك أكثر من أيٍ من منافسيه.
ويتبنّى التصميم الخارجي الجديد أسس بنتلي التصميمية المتوارَثة التي تظهر بوضوح ضمن كامل مجموعة الطرازات ، مما يمنح بنتلي عائلة المنتجات الأحدث والأكثر عصرية مقارَنة مع أي شركة أخرى للسيارات الفخمة. ومن خلال الجمع بين القدرات البارزة لسيارة فاخرة عالية الأداء، وفخامة عربة ليموزين، ورحابة سيارة عائلية ، وخصائص عربة للدروب الوعرة، فإن بينتايغا الجديدة تكون بذلك تتبع خطى سابقتها عبر تمتّعها بالمزايا الأشمل لأي عربة فاخرة متوفرة للبيع اليوم.
وتعد بينتايغا أول من أسّس فئة السيارات الرياضية متعدّدة الإستعمالات الفخمة، وتم تعزيزها أكثر لتوفر أقصى مستويات الطاقة والفخامة والعملانية. ولقد دخل الطراز الجديد ، الذي يجري تصميمه وهندسته وصنعه يدوياً في كرو بإنكلترا، حيّز المبيعات في كافة الأسواق حول العالم.

[email protected]

لمشاركة الرابط: