المرحلة 8 من رالي داكار السعودية 2021 : العطية يقلص الفارق في الترتيب العام وبيترهانسيل في الطليعة

فاز السائق القطري ناصر صالح العطية للمرة الرابعة في إحدى مراحل رالي داكار السعودية 2021 بعد تصدره المرحلة الثامنة التي بدأت من سكاكا وانتهت في نيوم، في حين حلّ الإسباني كارلوس ساينز في المركز الثاني بفارق 52 ثانية فقط، ثم الفرنسي ستيفان بيترهانسيل في المركز الثالث.
وواصل بيترهانسيل تصدّر الترتيب العام لفئة السيارات بفارق 4 دقائق و 50 ثانية عن العطية، ومن خلفهما حامل اللقب ساينز. وكانت جولة اليوم – التي امتدت لمسافة 709 كلم منها 375 مرحلة خاصة – هي المرحلة الماراثونية الأخيرة، حيث ستتمكن فرق الصيانة بعد ذلك من دخول المناطق المخصصة للعمل على المركبات وصيانتها.
العطية : ضغطنا بقوة في مواجهة سيارات الباغي
وفي تعليقه عقب انتهاء مرحلة اليوم، قال العطية: “الحمد لله أنهينا اليوم الثامن من الرالي، والأمور طيبة ، سعينا لبذل أفضل ما لدينا منذ البارحة لغاية اليوم ، لم تكن المرحلة الماراثونية سهلة ، وأنا سعيدٌ للغاية بما حصل، والسيارة بحالة سليمة بعد مرحلتي البارحة واليوم . ضغطنا بقوة في بعض المقاطع من أجل البقاء بنفس مستوى سيارات الباغي، وهذا ليس سهلًا، ولكني سعيدٌ للغاية بإنهاء المرحلة الماراثونية ،كانت المرحلة الثامنة رائعةً بالنسبة لنا، فقد تمكنّا من تقليل الفارق مع بيترهانسيل بمدة ثلاث دقائق، ولذا أنا سعيدٌ للغاية، وسنرى ما سيحدث لاحقًا ، لا يزال أمامنا خمسة أيام ولن تكون سهلةً، ولكننا سنسعى لأن نُنهي كل يومٍ بيومه”.
منافسات الدراجات النارية
وفي فئة الدراجات النارية فاز التشيلي خوسيه إغناسيو كورنيخو فلوريمو بالمرحلة الثامنة، وحلّ الأسترالي توبي برايس ثانياً بفارق دقيقة واحدة و5 ثوان، فيما جاء بطل نسخة 2020 الأميركي ريكي برابيك في المركز الثالث، وبذلك يعزز التشيلي كورنيخو فلوريمو صدارة الترتيب العام لهذه الفئة.
وتحدث كورنيخو فلوريمو بعد فوزه بمرحلة اليوم قائلاً: “بدأت المرحلة من المركز الثاني، خلف زميلي ريكي الذي ضغط بشدة في البداية، كما ضغطتُ أنا بدوري لكنني لم أتمكن من اللحاق به إلا ربما قبل الوصول إلى نقطة إعادة التزوُّد بالوقود. قُدنا بسُرعة جيدة اليوم على ما أعتقد ولم نرتكب أخطاءً ملاحية. كانت هناك بعض المقاطع الصعبة، ولكن وجدنا المسارات ولم نرتكب أخطاءً، ولهذا تمكنّا من كسب الكثير من الوقت. انتقلنا في القسم الثاني لطبيعةٍ مختلفة حيث كنا نفتتح المسارات، ولكنها كانت مرحلةً جيدة وسريعةً جداً. شاهدنا بعض المناطق رائعة الجمال قرب نهاية المرحلة من جبال شاهقة مذهلة. ومع تبقي أربعة أيام على انتهاء الرالي فإن خطتنا كما هي: محاولة القيادة بأسرع ما يمكن وعدم فقدان الطريق في المرحلة أو ارتكاب الحوادث، وكذلك الإعتناء بالدرّاجة. أعتقد أننا إذا استمرينا بنفس درجة التركيز هذه سيمكننا إنهاء الرالي وأن نقدم أداءً جيداً في الأيام الأخيرة منه. لقد ركّزنا جيداً، وأعتقد الآن بأن الوقت قد حان للإستراحة والتفكير بمرحلة الغد”.

الدراجات الرباعية
وفي فئة الدراجات الرباعية حقق الفرنسي ألكساندر جيرو المركز الأول بفارق دقيقة و12 ثانية عن الأرجنتيني مانويل أندوخار صاحب المركز الثاني، فيما حلّ التشيلي جيوفاني إنريكو ثالثاً بفارق دقيقة و17 ثانية عن جيرو. وواصل أندوخار صدارة الترتيب العام للفئة، ويأتي بعده جيرو وإنريكو في المركزين الثاني والثالث.

سيطرة روسية على فئة الشاحنات
وفي فئة الشاحنات واصلت روسيا اكتساح المراكز الثلاثة الأولى، حيث حافظ فريق المتسابق أنطون شيبالوف على نتائجة الجيدة وأنهى المرحلة في المركز الأول، وحلّ فريق أندري كارغينوف في المركز الثاني، بينما جاء فريق المتسابق ديميتري سوتنيكوف في المركز الثالث. وواصل سوتنيكوف احتلال صدارة الترتيب في الجدول العام للفئة وحلّ فريق شيبالوف ثانياً بفارق 43 دقيقة و28 ثانية عن المركز الأول، فيما بقي فريق آيرات مارديف في المركز الثالث.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، جاء التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو أولاً، وأتى الروسي سيرجي كارياكين ثانياً بفارق 52 ثانية والبرازيلي رينالدو فاريلا في المركز الثالث. وتحتل الولايات المتحدة المركزين الأول والثاني في الترتيب العام، حيث يأتي أوستن جينز أولاً ويليه مواطنه سيث كينتيرو، ويليهما التشيلي لوبيز كونتاردو ثالثاً.
وتُستكمل اليوم منافسات رالي داكار السعودية 2021 في المرحلة التاسعة وهي مرحلة دائرية تبدأ وتنتهي في نيوم، وتمتد بطول 579 كيلومتر منها 465 كيلومتر مرحلة خاصة و تبدأ المرحلة الخاصة على شاطئ البحر الأحمر بمسار ذي طبيعةٍ رملية للغاية وتضاريس متنوعة مما يزيد من صعوبته على المتسابقين.
المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: