هامر EV الكهربائي يطل على العالم في 2022 بأداء ثوري وعجلات ضخمة للمهمات الصعبة

خاص – nextlb
جي إم سي فرع الشاحنات المتخصص لدى عملاق الصناعة الأميركية جنرال موتورز يبدو أنه يعد العدة جيداً لدخول عصر الشاحنات الكهربائية الصديقة للبيئة ، طبعاً دون التخلي عن عاملي المتانة والقوة والقدرة العالية على المناورة على الطرق الوعرة والعادية ، وسلاحه في هذه المعركة المستقبلية هامر EV ، يطلقه في عام 2022 بمواصفات غير اعتيادية عمادها منظومة دفع كهربائية قوية تقارب 1000 حصان من القوة ، ونظام دفع والتفاف رباعي بعجلات ضخمة لا تمنعها من تسارع مذهل من صفر الى 100 كلم بوقت قياسي منافس للسيارات الرياضية لا يزيد عن 3 ثوان حسب مصادر الشركة ، يترافق ذلك مع عملانية مهمة جداً في نظام الشحن السريع وفي القدرة على السير لمسافة أكثر من 500 كلم قبل إعادة شحنها بالطاقة الكهربائية ، مما يجعل من هامر EV الكهربائية لعام 2022 من الإصدار الأول Edition 1 ، الشاحنة الرائدة والأولى من نوعها المطوَّرة للمهمات الصعبة وبدون أية إنبعاثات ضارة بالبيئة .
منظومة إلتيوم المتطورة للدفع الرباعي
وسوف تكون هذه الشاحنة الإضافة الأولى الكهربائية بالكامل إلى مجموعة جي إم سي والمرتكِزة على تقنية الدفع الكهربائي EV من الجيل المقبل والتي توفر قدرات غير مسبوقة على الطرق الوعرة، وأداءً استثنائياً على العادية .
وستزود هامر EV بالطاقة النظيفة من بطاريات إلتيوم الجديدة بالكامل من جنرال موتورز والقوّة الدافعة من نظام Ultium Drive، الذي يشكّل وحدات الدفع الكهربائية EV الحصرية ، عبر 3 مولّدات منفصلة ضمن وحدتي دفع إلتيوم لتوليد قوّة هي الأفضل بفئتها تقدّرها الشركة ب1000 حصان ، لمنح نظام e4WD للدفع بالعجلات الأربع قدرات مميّزة على الطرق العادية والوعرة.


ريوس
وللمناسبة قال رئيس جنرال موتورز، مارك ريوس،: “تأتي هذه الشاحنة المبتكَرة إلى السوق بسرعة وبهدف محدَّد ، فهي ستقرِّب جنرال موتورز أكثر من مستقبل كهربائي بالكامل ، وعبر هندسة الدفع Ultium Drive كأساس لأداء واسع المدى بشكل استثنائي ، وهامر EV مثالية للعملاء الذين يرغبون بالإستمتاع بالقدرات والكفاءة والأداء.”
ومن أبرز الخصائص المتوفرة للعربة هو نظام التوجيه بكل العجلات الحصري بفئته مع ميّزة السير المائل ، وهي عبارة عن ميّزة حصرية ضمن الفئة تتيح توجيه العجلات الخلفية والأمامية بالزاوية ذاتها عند السير بسرعات منخفضة، مما يمكّن للمركبة من السير مائلة عند تجاوز العقبات التي تعترض طريقها ، ويعزّز قدرة المناورة على الطرق الوعرة ، ويساعدها على ذلك ، التعليق الهوائي المتكيّف مع نظام تخطّي العوائق الإختياري الرائد بحيث يمكن رفع مستوى التعليق بنحو15 سم لمساعدة هامر EV على التعامل بفعالية مع الظروف الصعبة على الطرق الوعرة ، مثل تخطّي الصخور أو الغوص في المياه.
وتتوفر للعربة القوية قياسياً إطارات غوديير بقياس 35 إنشاً ، كما سيمكنها استيعاب إطارات بقياس 37 إنشاً ، وهي تمنح قوّة ومرونة إستثنائية لتعزيز المناورة بالتوازي مع قدرات هامر EV غير المسبوقة فوق الطرق الوعرة، شاملة التسلّق العمودي بإرتفاع 18 إنشاً والقيادة في الماء بعمق يزيد عن قدمين ولزيادة الأمان تم تصفيح هامر بواقٍ تحت الهيكل ، يتكوّن من ألواح إنزلاقية صلبة مثبَّتة لحماية وحدة البطارية وبخاصة عند القيادة على الطرق الوعرة


عملانية وأمان
تجهز العربة المستقبلية بنظام UltraVision الذي يضم كاميرات أمامية وخلفية جديدة مثبتة تحت الهيكل مع ميّزة الرؤية المباشرة وفق مفهوم الرصد الإفتراضي لمساعدة السائق على سهولة تخطّي العوائق ومراقبة وضع العجلات على الطريق وخارجه.
وتتميّز الكاميرات تحت الهيكل بكونها موجودة ضمن وحدات تساعد بالحماية من الضرر مزوَّدة بخاصّية الغسيل للمساعدة على إزالة الأوساخ. وتتمتّع هامر EV بالعدد الأفضل بفئتها من مشاهد الرؤية عبر الكاميرات، بما يصل إلى 18 للمساعدة في تعزيز مراقبة السائق للمنطقة المحيطة به مزوداً بالمعلومات التي تبين وظائف المركبة وحال الطريق التي تعرض عبر شاشات النظام المعلوماتي الترفيهي ومركز معلومات السائق ، وتشمل المعلومات عن ناتج العزم، تفعيل قفل الترس التفاضلي ، ضغط الإطارات، زوايا الغوص والإنقلاب ، قياس الانزلاق ودائرة الإحتكاك وتوجيه العزم .
مغامرة غير محدودة
تتناغم قدرات الشحن السريع الرائدة في قطاع العربات الكهربائية مع بطارية إلتيوم الجديدة بالكامل من جنرال موتورز والمدعومة بالخصائص التقنية المتطوّرة ، معاً لتوفير قدرات قصوى مع مدى مسافة مثالي ، وتتضمّن مزايا الإصدار الأول Edition 1 من همر تقنيات الشحن العالية والعملانية وقابلية الشحن العام السريع بالتيار المستمر DC بقوّة 800 فولت حتى 350 كيلوواط، ونظام دفع ببطارية التيوم مزدوج الحِزَم مع 24 وحدة يوفر مدى مسافة ممتاز والطاقة ل3 مولّدات ، يوفر ما يقارب 1000 حصان من القوّة لنظام دفع e4WD بالعجلات الأربع ، وليؤمن مدى قيادة يزيد عن 560 كلم وفق تقديرات جنرال موتورعند الشحن الكامل، بالإرتكاز على الإختبارات الأوّلية.
وتتيح النسخة الأحدث من Super Cruise التي تشكّل ميّزة إختيارية لمساعدة السائق ، القيادة بدون استخدام الأيدي على طرق متوافقة يزيد طولها عن حوالي 322,000 كيلومتر هذا بالإضافة الى ميّزة التبديل الأوتوماتيكي للمسارات الجديدة، حيث يمكن للنظام تحديد الوقت الأمثل لتبديل المسار وبالتالي تفعيل المناورة، بينما في الوقت ذاته يتم اتباع إجراءات تشغيل أضواء التأشير.


تجهيزات عملية
وتجهز هامر EV للمرّة الأولى حصرياً مع باقة تجهيزات Edition 1 كاملة.
وتتسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3 ثوان وفق تقديرات جنرال موتورز ، مع سهولة التحكّم بوضعية القيادة التي توفر وضعيات يختارها السائق لتخصيص الأداء بما في ذلك فصل العزم بين العجلات الأمامية والخلفية، ووضعيات التوجيه عبر العجلات الأربع لظروف القيادة المختلفة. وهذا يشمل وضعية Terrain Mode، التي ترفع مستوى هامر EV حوالي 2 إنش مع تعزيز التحكّم المستمر بالتخميد الذي يتم تخصيصه لظروف القيادة على الطرق العادية والوعرة على حد سواء.
كما يمكن مع هامر الجديدة القيادة في الهواء الطلق بفضل الصلابة البنيوية للهيكل مع سقف علوي شفّاف قابل للإزالة يمكن توضيبه في مقصورة التخزين الأمامية في مقدّمة المركبة.
وتجهز هامر 2022 بشاشة كبيرة مائلة بقياس 13.4 إنشاً للنظام المعلوماتي الترفيهي ، وشاشة مائلة لمركز معلومات السائق تعكس باقة غنية من المعلومات حول أداء المركبة وخصائص تعزيز مراقبة السائق.
وتجهز كذلك بباب خلفي يفتح ب 6 وضعيات عملية ، وزجاج نافذة خلفية قابل للإنزال كهربائياً وغطاء كهربائي للصندوق.
وسوف تكون اللمسات التصميمية ل هامر EV جريئة ومستقبلية، بحيث تتألّق بتفاصيل ذكية منفَّذة بعناية مثل شعار H المتميّز الذي يظهر في العديد من العناصر.


ويعكس التصوُّر الجديد لطريقة العرض التقليدية قدرات وتقنيات المركبة عبر الإنارة الخارجية والواجهات التفاعلية مع المستخدم في الداخل.
و ستكون هامر EV أول مركبة كهربائية بالكامل ضمن مجموعة جي إم سي تحصل على الطاقة النظيفة من نظام بطارية إلتيوم الجديد من جنرال موتورز. وتقول مصادر الشركة الأميركية بأنها ستبدأ بإنتاج العربة الجديدة في أواخر عام 2021 في المنشأة التابعة لشركة جنرال موتورز في ديترويت ، والتي أُعيدَ تجهيزها بكلفة 2.2 مليار دولار أميركي لإنتاج المركبات الكهربائية. وسوف تتميّز مركبات الإنتاج المستقبلية التي تخرج من هذا المصنع بمستوى صفر انبعاثات صديقة للبيئة بالطبع ، دون التخلي عن القوة العالية وتأدية المهمات الصعبة بسلاسة وهدوء .
[email protected]

لمشاركة الرابط: