نيسان تقدم أريا كروس أوفر الكهربائية 100% في اليابان

قدمت نيسان في مدينة يوكوهاما اليابانية سيارة أريا الجديدة كلياً، وهي كروس أوفر كهربائية رياضية متعددة الإستخدامات تتيح للعملاء التنقّل لمسافات أبعد والإستمتاع بقدر أكبر من الثقة والراحة .
زوّدت السيارة الجديدة بمحرك كهربائي 100% وتتميز بتسارع فعال وتشغيل سلس وهادئ. ويمكن للسائقين والركاب الإستمتاع بالرحلة بفضل تقنيات القيادة الذاتية والمساعدة الشخصية والإتصالية السلسة إضافة الى المقصورة الداخلية الفسيحة. وتقدّر المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة الجديدة بـ610 كيلومترات وتعد مثالية للتنقلات اليومية ورحلات نهاية الأسبوع.
وكشف الرئيس التنفيذي ماكوتو أوشيدا ومدير العمليات أشواني غوبتا عن أريا أمام جمهور عالمي خلال حفل مباشر في معرض نيسان الجديد في يوكوهاما.
وقال غوبتا: “تعتبر نيسان أريا سيارة مميزة حقاً. فهي تجتاز مسافات كبيرة بكل سهولة وراحة. لقد تم تصميم أريا لإثارة الإعجاب والتعبير عما تسعى نيسان إليه: جعل حياة عملائنا أفضل.”
ومن المقرر طرح نيسان أريا الجديدة كلياً للبيع في اليابان في منتصف عام 2021، وسيبلغ سعرها في اليابان 5 ملايين ين. ويُتوقع طرح أريا للبيع في أوروبا وأميركا الشمالية والصين بحلول نهاية عام 2021.


أداء قوي
ترتكز أريا على خبرة نيسان الجيدة في مجال السيارات الكهربائية وترتقي بأدائها القوي وقدراتها عديمة الانبعاثات إلى مستويات جديدة.
ويجمع نظام نقل الحركة الكهربائي بالكامل في السيارة بين توزيع الطاقة وقدرات الشحن والمدى الممتاز. ويمكن للعملاء الإختيار من بين فئات متعددة لتلبية احتياجاتهم الفردية، وتشمل الدفع الثنائي و e-4ORCE للدفع الكلي، بالإضافة إلى حجمين مختلفين للبطارية.
ويوازن نظام التحكم الكلي e-4ORCE بين الأداء القوي والقدرة على مواجهة مختلف الأحوال الجوية . فالمحرك الكهربائي الثنائي يوفر قيادة متوازنة وقابلة للتوقّع ويولّد طاقة توازي طاقة السيارة الرياضية بسرعة فائقة. وتصل الى سرعة قصوى بين 160 و200كلم وتتراوح القوة ما بين 160 و290 كيلو واط للدفع الرباعي وتقطع ما بين 500 و600 كلم قبل اعادة الشحن بالطاقة ، و التسارع من صفر الى 100 يتراوح مابين 7 و5 ثوان و العزم ما بين 300 و600 نيوتن متر .


تصميم وتقنيات متقدمة
وسيشعر السائقون بمزيد من الثقة بفضل نظام ProPILOT 2.0 المتطور لمساعدة السائق و ProPILOT Remote Parkومزايا الدواسة الإلكترونية. ويتوفر نظام درع الأمان من نيسان كمعيار قياسي في كامل مجموعة أريا ويشمل شاشة الرؤية الشاملة الذكية، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، ونظام الفرملة الطارئة الذكي وتكنولوجيا الفرملة الطائرة الخلفية التلقائية.
تتيح لوحة التحكم الجديدة تماماً للعملاء استخدام الكلام لضبط إعدادات السيارة. وتحافظ تحديثات البرامج الثابتة عن بعد على مواكبة أريا العصر. وتتضمن أيضاً المساعد الإفتراضي “أليكسا” من أمازون الذي يساهم في تبسيط حياة العملاء وتنظيمها.
مقصورة عملية
يعكس الشكل الأنيق ل أريا لغة التصميم الجديدة لنيسان بأسلوب ياباني مميز يبرز بطريقة بسيطة وحديثة. فقد إستفاد مصممو نيسان من قاعدة السيارة الكهربائية الجديدة التي تتيح استخدام أرضية مسطحة ومن مكوناتها المدمجة للتحكم بالحرارة لمنح السيارة أكبر مقصورة في فئتها وأكثرها رحابة. وتوفر المقصورة الداخلية الشبيهة بالردهة وتتضمن مقاعد Zero Gravity بيئة مرحّبة ومريحة للسائق والركاب على حد سواء.
وتعزّز أريا متعة القيادة وتضمن مستويات عالية من الراحة والثقة وتزيد من متعة الإتصال. إنها أكثر من مجرد سيارة كروس أوفر رائعة، إنها سيارة ممتازة تتمتع بقوة هائلة وستصبح متاحة قريباً.

[email protected]

لمشاركة الرابط: