جيب رانغلر روبيكون 392 الإختبارية بمحرك V-8 للمهمات الصعبة …جداً !

خاص – nextlb
عززت علامة جيب الشهيرة عربتها الأسطورية القوية رانغلر روبيكون ، بوحش قوي للمهمات الصعبة جداً جعلتها تتمتع بقدرات إستثنائية مع محرك من فئة 8 أسطوانات يؤمن عزم تدوير مرتفع وعجلات ضخمة تجعلها مناسبة لمواجهة التضاريس الصخرية والرمال والخوض في مجاري الأنهار إذا لزم الأمر .
وأطلقت جيب على رانغلر روبيكون الجديد رمز 392 الذي يعني 392 إنشاً مكعباً حسب القياس الأميركي للمحركات ، وهو يعني 6،4 ليتر بالمقياس العالمي .
وكانت المرّة الأخيرة التي قدّمت فيها جيب رانغلر بمحرك V-8 مع جيب سي جاي في عام 1981 بحجم 5.0 ليتر. وفي السنوات الأخيرة، طالب هواة جيب بإنتاج  عربة من طراز رانغلر مجهّزة بمحرّك V-8، ولعلّ رانغلر روبيكون 392 كونسبت الجديدة تعدّ إشارة هامّة على أنّ أمنيتهم قد تتحقق قريباً لدى دخول هذه العربة الأسطورية حيز الإنتاج .
مظهر قوي ورياضي
يتميز جيب رانغلر كونسبت بلون الغرانيت الكريستالي للخارج مع خطافات لافتة، وشارات ونوابض، وممتصّات للصدمات وعجلات مزيّنة بلمسات برونزية، بينما تتميز السيارة أيضاً بغطاء محرك عالي الأداء بمظهر قوي، وأبواب نصفية مخصصة، وسقف سكاي وان- تاتش الآلي ، مع لوحات جانبية قابلة للإزالة لحرية كاملة في الهواء الطلق.
وتتيح رزمة رفع الأداء من بيرفورمانس بارتس من موبار الطريق لمزيد من التعليق المفصلي، مع تحسين في زاوية الإقتراب وزاويتي الإنعطاف والإنطلاق.
وتتميز رانغلر الجديدة أيضاً بسكك روبيكون الصخرية، ومصدات فولاذية مع ونش وارن، وصفيحة فولاذية سفلية، وهي عناصر تمّت إضافتها للمساعدة على القيادة والتنقل على أصعب التضاريس.
وتتميز المقصورة الداخلية الفريدة بمقاعد جلدية باللون الأحمر Red Rock ودرزات ذهبية، وعجلة قيادة عالية الأداء .


خصائص مميزة للعربات الصلبة
تعزّز رانغلر روبيكون 392 كونسبت تجربة القيادة الممتعة لعلامة جيب وترتقي بقدرات تريل رايتد للدفع الرباعي إلى مستويات جديدة مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في أقل من 5 ثوانٍ وقدرة دفع رباعي لا تُضاهى بفضل عزم الدوران الإضافي، وعلبة تحويل بسرعتين، وأقفال كهربائية أمامية وخلفية لمحور التوجيه، وإطارات قياس 37 إنشاً للسير على الطرق الطينية والصخرية، ورزمة رفع الأداء يجهّز بها هذا الوحش في المصنع من جيب بيرفورمانس بارتس وعلبة سرعات ب 8 نسب  ، وعزم دوران منخفض، ونسبة تروس 3.73 مما يضمن أداءً محسناً على الطرق السريعة وقدرات أعلى على الطرق الوعرة مع عادم ثنائي الوضعية يقوم بتغيير صوت الأداء بلمسة زر .
القوة الهادرة
تجهز روبيكون 392 كونسبت الإختبارية الجديدة، بمحرّك مؤلّف من 8 أسطوانات بشكل V بحجم 6.4 ليتر (392 إنش مكعّب) يولد قوّة 450 حصاناً ، ويدفع روبيكون من صفر إلى 100 كلم بالساعة في أقلّ من 5 ثوانٍ ، ورزنامة رفع الأداء التي تُجهّز بها السيارة في المصنع من موبار مع تحسينات على نظام التعليق،  وعلبة سرعات أكثر صلابة  ب 8 نسب ، لتوفير أروع تجارب القيادة الممكن أن تقدّمها جيب على الإطلاق مع قدرات للقيادة على الطرق الوعرة لم يسبق لها مثيل في أي إصدار من جيب رانغلر.
وتعمل علبة السرعات الأوتوماتيكية الأقوى المؤلفة من  8 نسب وعلبة النقل للدفع الرباعي 4 × 4 المتواصل على تحسين تجربة قيادة  رانغلر بشكل عام، إضافة إلى عزم الدوران المنخفض بنسبة تروس 3.73، مما يوفر كفاءة معزّزة للقيادة على الطرق المعبّدة والوعرة على حدّ سواء.
موريسون
وللمناسبة صرّح رئيس علامة جيب لدى مجموعة فيات كرايسلر للسيارات، أميركا الشمالية، جيم موريسون،  قائلاً: “طالبنا هواة رانغلر بعربة مجهزّة بمحرّك V-8، وتثبت روبيكون 392 كونسبت بأنّنا نملك القدرة على تحقيق ذلك. ومن رانغلر إيكو ديزل مع استهلاك للوقود يبلغ 29 ميلاً في الغالون التي تم طرحها مؤخراً إلى عربة جيب غلاديتور الحائزة جوائز عديدة، والمركبة الكهربائية الهجينة رانغلر 4xe المقبلة، يبدو واضحاً أنّ جيب تستمع لعملائها. ونحن متشوّقون لمشاهدة ردة فعلهم تجاه روبيكون 392 كونسبت الجديدة وهي العربة التي تقدم مستوىً لا يُصدق ولا مثيل له من الأداء والقدرات الممتعة للقيادة على الطرق السريعة كما على الطرق الوعرة.”
تعديلات لإستيعاب القوة
من أجل أن تستقبل المحرك الضخم وعلبة السرعات القوية المؤلفة من 8 نسب تمّ تجهيز روبيكون 392 كونسبت بمحامل مطوّرة للمحرّك وإطار معدّل.  وتعديلات على نظام التعليق المصنوع من الألومنيوم ، وماصات الصدمات فوكس أحادية الأنبوب لتحسين التخميد وتبديد الحرارة.
وتتميّز روبيكون 392 كونسبت بقدرة أكبر بفضل الجيل الثالث من محاور دانا 44، وعلبة نقل دائمة ذات سرعتين تعمل بنظام سيليك تراك، بالإضافة إلى تروس تفاضلية قابلة للقفل أمامية وخلفية كهربائية ترو لوك، وعجلات قياس 37 إنشاً للطرق الطينية تلتفّ حول إطارات بيدلوك قياس 17 إنشاً تثبّت العجلة على الحوافي تحت أثقال جانبية قصوى، مما يسمح بخفض ضغط الإطارات وزيادة الجر.
قدرة جيب المحسّنة للدفع الرباعي
تقدّم جيب عدداً من معايير “تريل رايتد” التي تمّ تحسيتها في روبيكون 392 كونسبت، ولاسيّما:
تمّ تجهيز السيارة برزمة رفع الأداء قياس إنشين من جيب بيرفورمانس بارتس مع عجلات قياس 37 إنشاً لتحسين حركة العربة ، والمساهمة في مستويات جديدة من اجتياز الماء (34إنشاً) وارتفاع عن سطح الأرض (13.25إنشاً ) فضلاً على زاوية اقتراب محسّنة (51.6 درجة)، وزاوية انعطاف (29.5 درجة) وزاوية انطلاق (40.1 درجة) .

[email protected]

لمشاركة الرابط: