جنرال موتورز تتعاون مع هوندا لتطوير سياراتها الكهربائية الجديدة

أعلنت كل من شركتي جنرال موتورز وهوندا عن إتفاقهما على التعاون في تطوير مركبتين كهربائيتين جديدتين بالكامل من هوندا ، إستناداً إلى قاعدة جنرال موتورز العالمية عالية المرونة للسيارات الكهربائية التي تعمل ببطاريات ألتيوم . وستقوم شركة هوندا بتطوير التصاميم الخارجية والداخلية للسيارات الكهربائية الجديدة بشكل حصري، بينما ستقوم شركة جنرال موتورز بهندسة قاعدتها بما يتماشى مع تصاميم هوندا.
وتجمع سيارات هوندا الكهربائية الجديدة هذه بين الخبرات العريقة التي تتميز بها كل من الشركتين، وسيتم تصنيعها في مصانع جنرال موتورز في أميركا الشمالية. ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات مع طراز عام 2024 في أسواق هوندا في الولايات المتحدة وكندا.
وترتبط جنرال موتورز مع شركة هوندا بعلاقة عريقة في مجال السيارات الكهربائية. وتتضمن الجهود المشتركة للشركتين العمل على خلايا الوقود ومركبة أوريجن من شركة كروز التابعة لجنرال موتورز، وهي مركبة كهربائية ذاتية القيادة خاصة بنظام مشاركة الركوب، تم الكشف عنها في سان فرانسيسكو في وقت سابق من هذا العام . وكانت شركة هوندا قد انضمت أيضاً إلى جهود جنرال موتورز لتطوير وحدة بطارية في عام 2018.
وللمناسبة ، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة هوندا الأميركية للسيارات ريك شوستيك: “سيتيح هذا التعاون الجمع بين قوة الشركتين، كما أن الجمع بين قوة عمليات الإنتاج وكفاءة التصنيع سيوفر قيمة أكبر للعملاء. وستفتح هذه الشراكة الباب لتحقيق وفر إقتصادي بسبب حجم الإنتاج، مما يساهم بتسريع برنامجنا للتحول إلى السيارات الكهربائية، وتعزيز جهودنا الرائدة في الصناعة للحد من انبعاثات غازات الإحتباس الحراري “.
وأضاف نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والمشتريات وسلسلة التوريد في لشركة جنرال موتورز ، دوغ باركس: “تستند هذه الإتفاقية على علاقتنا الوثيقة مع شركة هوندا، وتعد شهادة قوية للتقدم التقني وقدرات بطاريات ألتيوم وقاعدتنا الجديدة كلياً للمركبات الكهربائية. وتأتي هذه الإتفاقية كخطوة أخرى في سياق مسيرتنا نحو مستقبل يعتمد على السيارات الكهربائية بشكل كامل ، وتنفيذ أعمال مربحة في مجال السيارات الكهربائية من خلال حجم الإنتاج وزيادة قدرات السيارات الجديدة. ونحن نتمتع بتاريخ حافل في العمل مع شركة هوندا، ومن هنا فإن تعاوننا الجديد يستند إلى علاقتنا الوثيقة وأهدافنا المشتركة”.
وفي إطار إتفاقية التطوير المشترك للمركبات الكهربائية، ستقوم هوندا بدمج خدمات OnStar للسلامة والأمن من جنرال موتورز في السيارتين الكهربائيتين الجديدتين، وربطها بسلاسة مع نظام HondaLink كما تخطط هوندا لإتاحة تقنية مساعدة السائق المتقدمة التي لا تستخدم اليدين من جنرال موتورز كخاصية متوفرة.

[email protected]

لمشاركة الرابط: