هيونداي تطلق الجيل الجديد من N i30 الرياضية في جنوب أفريقيا

كشفت شركة هيونداي موتور عن أول سيارة عالية الأداء من طراز i30 N، في مدينة كيب تاون، في جنوب إفريقيا لتعزز بذلك من حضورها عالمياً في عالم السيارات الرياضية العالية الأداء، ومن المنتظر إطلاق الطراز الجديد في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قريباً.
ويعد طراز i30 N، هو الأول من نوعه الذي ينتجه قسم N الرياضي لدى شركة هيونداي موتور. وقد تم تطوير الجيل الجديد من السيارة بقدرات عالية لخوض مضامير السباقات الرياضية، وفي الوقت نفسه إمكانية استخدامه كسيارة مريحة وممتعة في قيادتها يوميا.
تجهز i30 N بمحرك مؤلف بأربع أسطوانات بحجم 1998سم مكعب، ويبلغ الحد الأقصى لإنتاج الطاقة 202 كيلو وات عند 6000 دورة / دقيقة .
ويتم نقل القوة للعجلات الأمامية الدافعة عبر علبة سرعات يدوية مؤلفة من 6 نسب ، تتضمن أنظمة مختلفة للقيادة هي ECO الاقتصادي و NORMAL التقليدي والنظام الرياضي N و نظام N القابل للتعديل، والتي يمكن الوصول إليها من خلال زرين مخصصين موجودين في مقود السيارة.
وتشمل رياضية هيونداي خاصية مدمجة لضبط السرعة ودورات المحرك، عندما يغير السائق بين أشكال القيادة، مما يضمن الإنتقال السلس لنسب السرعة . ومن ضمن المميزات في الطراز الجديد كذلك تصميم كاتم الصوت المزدوج الذي يساعد على التركيز في القيادة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي في جنوب إفريقيا نيل لينش لمناسبة إطلاق السيارة عالية الأداء: “تعد هذه السيارة واحدة من أكثر سيارات هيونداي تحدياً وإثارة في السنوات الأخيرة، حيث سلطت الضوء على القدرات الإستثنائية والمهارات العالية لمصممي ومهندسي الشركة الذين استطاعوا تقديم معايير جديدة للسيارات، بتصميمها الجديد تقدم هيونداي تجربة قيادة فريدة وممتعة، ولهذا نحن على ثقة من أن لها مستقبلا واعدا في جنوب إفريقيا، فقد استطعنا بيع أكثر من 20000 وحدة منها في جميع أنحاء أوروبا منذ طرحناها لأول مرة في عام 2017، حتي أننا أطلقنا عليا وصف مغير اللعبة”.


ويتميز الطراز الجديد من هيونداي أيضًا بعجلات أنيقة بقياس 19 إنشاً مع إطارات Pirelli P-Zero عالية الأداء ، ومكابح حمراء سميكة تتزين بشعار “N”، فضلا عن مصدات للصدمات القوية، وفتحات الهواء الأكبر، وخلفية ديناميية مع ضوء فرامل ثلاثي، وعادم كاتم للصوت مزدوج يكمل المظهر الرياضي الأنيق للسيارة.
وجاء تصميم i30 N مستوحى من سيارات هيونداي للسباق، ويمتاز بخاصية إرجاء التحكم الإلكتروني (ECS) ونظام التحكم في الإنزلاق، الذي يضمن قيادة مبهجة تتسم بإمكانات الإنحناء التي تتوافق مع التصميم المثير للسيارة الهاتشباك.
ويمكن للعملاء الإختيار من بين خمسة ألوان مثيرة حسب تفضيلاتهم هي: الأبيض والأسود ، والأحمر والرمادي والأزرق.

[email protected]

لمشاركة الرابط: