العبد العالي يفوز برالي حائل نيسان الدولي والراجحي نجم المرحلة الأخيرة

خاص – nextlb
فاز السائق السعودي صالح العبد العالي وملّاحه النرويجي أولي فلون بلقب النُسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي الذي يشكل الجولة الأولى من بُطولة السعودية للراليات الصحراوية، وسجَّل الفائز ثاني أسرع توقيت في المرحلة الخاصَّة الرابعة (الغزالة) وطولها 181 كيلومتراً، أُقيمت يوم السبت الماضي، عبر صحراء النفود السعودية الشاسعة .
وبدأ العبد العالي المرحلة الأخيرة مُتصدرًا الترتيب العام بفارق 12:52 دقيقة عن أقرب مُنافسيه، وتمكَّن من الابتعاد عن المشاكل خلال مسيرته لتحقيق فوزه الأول والغالي في رالي، بألوان “فريق يزيد للسباقات”.
وقال الفائز بالرالي: “لقد كانت مرحلة اليوم سريعةً للغاية وقاسية، وكان هنالك الكثير من الحجارة، احتاجت للكثير من المهارات الملاحية كما المراحل السابقة، واجهت انثقابًا في أحد الإطارات بعد اجتياز 40 كلم داخل المرحلة حيث خسرت بضع دقائق”.
وأضاف: “بعدها ضغطت من أجل تعويض الدقائق التي خسرتها وكُنتُ مُتأكِّدًا بأن ميروسلاف زابلاتال كان سيضغط ويبذل أفضل ما لديه من أجل الفوز بالمرحلة اليوم، وكان يُمكن لأي مُشكلة صغيرة أن تُكلِّفني لقب الرالي. وفي النهاية، لم يتمكَّن زابلاتال من تحقيق أية أفضلية، لذا أنا سعيدٌ للغاية بالفوز بالرالي، وأيضاً لفريق يزيد للسباقات”.


الراجحي والمتاعب !
وعانى السائق يزيد بن مُحمـَّد الراجحي مع ملّاحه الإيرلندي مايكل أورر من كبوة قاسية في اليوم الثاني من الرالي، تمثَّلت بعُطلٍ كبير في أحد عجلات سيارته، أدَّت لخُروجه من المُنافسات الفعلية للرالي، حيث أكمل الرالي ضمن تصنيف مُوازي، سجَّل الراجحي أسرع الأوقات في المرحلة الأخيرة، حيث أنهاها خلال 1:29:47 ساعة، قُرب شبيطة.
أوصل ميروسلاف زابلاتال وملّاحه السلوفاكي مارِك سيكورا سيارتيهما إلى المركز الثاني على منصة التتويج، بفارق 12:57 دقيقة عن الفائز، وبذلك اعتلى السائق التشيكي منصة التتويج في الرالي بعد الفوز الذي حققه في نسخة العام 2013 من الحدث .


ونجحَ السائق المشنَّا الشمَّري وملّاحه مازن الشمَّري على متن سيارة نيسّان بالتقدُم على مُواطنه السائق مُطير الشمَّري وهاني الشمَّري، ليفوز بالمركز الثالث على منصة التتويج، في حين أنهى السائق السعودي صالح السيف وملّاحه ياسر الشمَّري الرالي في المركز الخامس ضمن الترتيب العام، والأول في فئة “تي 3” للسيارات الصحراوية الخفيفة المُعدَّلة.
وأنهى مُنيف السلماني الرالي سادسًا وثالثاً في مجموعته، خلال مشاركته الأولى ضمن فئة “تي 1 أن” للسيارات النموذجية ذات التعديل المحلي، أمام عبداللـه الشقاوي وسامي الشمَّري.
وفي فئة “تي 2” لسيارات الإنتاج التجاري المُتسلسل، تفوَّق خـَالـِد الهمزاني على سلمان الشمَّري، وفاز إبراهيم التويجري بلقب فئة “تي 4” للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري المُتسلسل، أمام فهد النعيم.


وفاز السائق إبراهيم المهنَّا وفريقه الدائم المُؤلف من الملّاح أسامة السند والمُساعد رائد أبوذيب، بلقب فئة “تي 5” للشاحنات، وشارك الفريق على متن شاحنة مرسيدس – يونيموغ.
وحقق الإماراتيان البلوشي ثُنائية المركَزين الأول والثاني في فئة الدرّاجات النارية ذات العجلَتين، إذ أنهى مُحمَّد المرحلة بفارق 3:06 دقائق عن شقيقه سُلطان، ليفوز بلقب الرالي بفارق 6:05 دقائق، في حين أنهى الدرّاج السعودي أحمد الناصر في المركز الثالث.
وفي فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “اكواد”، بدأ الدرّاج السعودي سُفيان العـُمـَر المرحلة الأخيرة مُتصدرًا الترتيب العام لهذه الفئة بفارق 13 ثانية عن مُواطنه رياض العُريفان، ولكن الأخير سجَّل أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة وأحرز الفوز بلقب الفئة بفارق 6:47 دقائق، في حين أكمل الدرّاجون سُلطان المسعود وعبدالعزيز الشيبان وأحمد الحربي المراكز الخمسة الأولى.

رالي حائل نيسّان الدولي – الترتيب العام المُؤقَّت لفئة السيارات
السائق                     الملّاح                 المركبة                     التوقيت

1-صالح العبد العالي (السعودية)/ أول فلون (النرويج) – همر – 11:50:03 ساعة

2-ميروسلاف زابلاتال (تشيكيا)/ مارِك سيكورا (سلوفاكيا) – فورد “أف 150 إيفو” – 12:03:00 ساعة

3-المشنَّا الشمَّري (السعودية)/ مازن الشمَّري (السعودية) – نيسّان – 12:24:53 ساعة

لمشاركة الرابط: