لوتس إيفايا الكهربائية الخارقة تجول حول العالم… وتحط رحالها في دبي

خاص – nextlb
أطلقت لوتس جديدتها الكهربائية الخارقة (Lotus EVIJA) رسميّاً في منطقة الشرق الأوسط عبر سلسلة من العروض الحصرية التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة بحضور مجموعة من الصحافيين وكبار الشخصيات.
وتمّ الكشف عن إيفايا الكهربائية بالكامل لأول مرة في المنطقة خلال مؤتمر أقيم في مركز لوتس دبي في الإمارات حضره ممثّلون رسميون من لوتس تقدّمهم ، الرئيس التنفيذي للشركة فيل بوبام الذي قال للمناسبة : ” نشهد الظهور الأول والإطلاق الإقليمي لسيارة إيفايا الخارقة ، وعادةً ما تتميّز السيارات الرياضية ذات الأداء العالي بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط الذي يعتبر من أهم الأسواق العالمية لدينا، لذا نسعى إلى تعزيز حضور علامة لوتس في المنطقة من خلال إطلاق مجموعة من الطرازات الجديدة.”
وأضاف بوبام قائلاً: “تتمتّع إيفايا بتصميم فريد وتكنولوجيا مبتكرة تجعل منها سيارة إستثنائية تحاكي تطلّعات العملاء في منطقة الخليج، وخاصةّ أنها قد تمّ تطويرها مع الأخذ بعين الإعتبار متطلبّات هذا السوق وطبيعة مناخه. نقوم حاليّاً بإجراء إختبارات واقعية للسيارات النموذجية من أجل ضمان الأداء الأمثل لطرازاتنا في مختلف المناطق والأسواق.”


هايمر
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة أداماس موتورز كارل هايمر: “نحن سعداء أن نقدّم لعملائنا فرصة مشاهدة إيفايا عن كثب هنا في الإمارات العربية المتحدة بعد فترة وجيزة فقط من كشفها لأوّل مرة في العالم. نحن فخورون بأن نكون في واحدة من أكثر الدول تطلّعاً نحو المستقبل في العالم، ونرى في إطلاق هذه السيارة الكهربائية بالكامل والخارقة في الإمارات العربية المتحدة دعماً مباشراً لجهود الدولة بتعزيز التقنيات المستدامة.”
يُذكر أنه قبل عام بالضبط تم افتتاح مركز لوتس دبي في الإمارات الذي يقع على شارع الشيخ زايد. ويتّسع المرفق المتطّور، البالغة مساحته 5000 قدم مربّع، إلى حوالي 10 من أحدث طرازات لوتس من مجموعة سياراتها عالية الأداء.
وتعدّ إيفايا إبداعاً تقنيّاً بامتياز ومثالاً على الهندسة المبتكرة التي لطالما كانت جزءًا من هوية لوتس العريقة. ومع أداء لا مثيل له وقوة تصل الى 2000 حصان، تعتبر لوتس إيفايا أقوى سيارة إنتاج مصادق عليها للإستخدام على الطرق في العالم. وقد تمّ تصميم وهندسة السيارة في المملكة المتحدة، وسيتم إنتاجها إبتداءً من العام المقبل في مدينة هيثل البريطانية حيث المقر الرئيسي لعلامة لوتس منذ عام 1966. وسيقتصر إنتاج هذا السيارة الحصرية جداً على 130 وحدةٍ فقط.
وتعتبر منطقة دول الخليج المحطة الأخيرة في الجولة العالمية ل إيفايا بعد أن تمّ الكشف عنها لأوّل مرة في العالم في لندن في 16 تموز يوليو 2019. كما وقد تمّ عرضها حول العالم في أسبوع مونتيري للسيارات في الولايات المتّحدة الأميركية و يوم لوتس في اليابان.

لوتس بالأرقام
يقع المقرّ الرئيسي لمجموعة لوتس (Group Lotus) في المملكة المتحدة ، وتعد جزءاً من جيلي للسيارات (Geely Automotive)، مجموعة السيارات الأسرع نموّاً في العالم. وتمتلك جيلي حصة مسيطرة بنسبة 51 % من مجموعة لوتس بينما تملك مجموعة إيتيكا للسيارات (Etika Automotive) الماليزية 49 % منها.
وتتميّز لوتس (Lotus Cars) بإنتاج وتطوير سيارات رياضية عالية الأداء بمستوى عالميّ، بما في ذلك مجموعات طرازات إيفورا (Evora) ، وإيليز (Elise)، وإكسيج (Exige) قامت الشركة في شهر تموز يوليو 2019 بإطلاق إيفايا (Evija)، أول سيارة بريطانية خارقة القوة وكهربائية بالكامل في العالم.

[email protected]

لمشاركة الرابط: