بنتلي بينتايغا تحقق مبيعات قياسية في الشرق الأوسط تزامناً مع الإطلاق الإقليمي لأسرع مركبة في العالم

كشفت شركة بنتلي موتورز عن نتائج المبيعات القياسية التي سجّلها طراز بينتايغا في الشرق الأوسط، حيث تجاوزت مبيعاتها 2000 مركبة منذ إطلاقها في المنطقة في عام 2016.
وتتوفّر بينتايغا التي تعدّ أقوى مركبة SUV فاخرة في العالم، في ثلاث طرازات مميّزة هي W12، و V8 و Speed. وتتميّز المجموعة بإرسائها معايير عالية للفخامة في فئتها، في حين أنها توفّر تجربة استثنائية للعملاء من ناحية القيادة والأداء والمواصفات الفريدة والتكنولوجيا المبتكرة.
بينتايغا تصنع يدوياً في كرو
يتمّ تصميم بينتايغا في مدينة كرو البريطانية، حيث يجري تطوير هندستها وتصنيعها يدويّا لتعكس أسلوب التصميم الأنيق التي تتميّز به علامة Bentley. وتبرز معالم التصميم الأنيق والعصري في العربة الأسطورية بوضوح لتشكّل توليفة متوازنة ما بين الطابع الرياضي والمظهر المميّز الذي لا تخطئه العين على الطريق. وتُسهم الأضواء الأمامية الدائرية الأربعة نوع LED والشبك الأمامي الكبير إلى جانب المظهر الرياضي وخطوط التصميم القوية في إبراز الجينات الوراثية لتصميم بنتلي المميّز.
وقد تم تطوير نظام القاعدة في بينتايغا بطريقة تُسهم بتعزيز مستوى الرفاهية للمركبة من خلال إعدادات قيادة على الطرق الوعرة سواء كانت ثلجية، رملية، عشبية أو غير معبّدة. ويعمل نظام التحكم الفعال الرائد من ناحية قوته البالغة 48 فولت على منع انقلاب المركبة أثناء القيادة، مما يجعل منها مركبة مثالية في توفير تجربة قيادة دينامية سواء على الطرق العادية أو الوعرة.
W12
ويُعدّ محرّك W12 بحجم 6.0 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج الركيزة الأساسية في الطراز الأول من بينتايغا الذي تم إطلاقه في عام 2016. ويجمع هذا المحرّك المؤلف من 12 اسطوانة ما بين كفاءة الأداء والدقة الهندسية إلى جانب مستويات منقطعة النظير في القوة والعزم. ويعتبر أكثر المحركات تطوّراً في العالم حيث يولّد قوة 600 حصان مع عزم تدوير مرتفع جداً يبلغ 900 نيوتن- متر وتستطيع بينتايغا التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة ب 4.1 ثوانٍ فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 301 كلم في الساعة.
V8
يحتل طراز V8 موقعاً محورياً ضمن المجموعة ، وهو يمزج الفخامة الراقية مع القوة وإمكانات الاستخدام المتعدّدة والقدرات الرياضية الفائقة. القلب النابض لطراز V8 هو محرّك البنزين V8 الجديد بحجم 4 ليتر مع 32 صمّاماً وشاحن توربيني مزدوج لولبي موجود ضمن تصميم V للمحرّك، والذي يجمع بين القوّة الهائلة والكفاءة المذهلة في إستهلاك الوقود. ويولّد هذا المحرّك قوة 542 حصاناً وعزم تدوير يبلغ 770 نيوتن- متر، مما يمنح المركبة سرعة قصوى تصل حتى 290 كلم/الساعة والقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.5 ثوانٍ فقط.
ومن شأن إضافة محرّك V8 بصوت مميّز، وأنابيب عادم مزدوجة توأمية وعصرية، ومكابح إختيارية مصنوعة من الكربون والسيراميك ، أن يفصح أكثر عن الطابع الرياضي لهذه المركبة الرياضية الفخمة متعدّدة الإستخدامات.
سبيد
تُعدّ بنتايغا سبيد أسرع مركبة رياضية متعدّدة الإستخدامات (SUV) في العالم ضمن فئة الإنتاج العام ، وتضم نسخة معزَّزة من محرك W12 الشهير بحجم 6.0 ليتر يولِّد قوّة 608 أحصنة ، وهي عبارة عن محرك W12 مع شاحن توربيني مزدوج بحجم 6.0 ليتر يولِّد قوّة أكبر قدرها 635 حصاناً. ويمكن ل سبيد الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 306 كلم في الساعة والتسارع من صفر إلى 100 كلم في ساعة في غضون 3.9 ثانية فقط.
وتتصدّر سبيد قائمة طرازات المجموعة من حيث القوّة والأداء الفائق حتى الآن. وهي تشكّل امتداداً للتاريخ الطويل الحافل لطرازات Speed التي كانت بدايتها مع سيارة Continental GT في العام 2007.
ولأجل التوافق مع مستويات الأداء المعزَّزة، تحظى سبيد بمظهر خارجي أنيق. ومن شأن المصابيح الأمامية المُعتَّمة والعتبات الجانبية المطلية بلون المركبة والجناح الخلفي الملفت أن توحي بقدرات الأداء العالي الكامنة في هذه المركبة الرياضية متعدّدة الإستخدامات.

[email protected]

لمشاركة الرابط: