دودج تشالنجر إس آر تي هيلكات ” العين الحمراء” بقوة797 حصاناً تصل إلى الشرق الأوسط

خاص – nextlb
أعلنت دودج الشرق الأوسط عن تقديم سيارتها الحصرية تشالنجر إس آر تي هيلكات القوية جداً ، ريدآي (العين الحمراء فعلاً ) المجهزة بمحرك خارق القوة يولد 797 حصاناً، في أسواق الشرق الأوسط ، ومع هذا الطراز المفتول العضلات تؤكد علامة دودج رياديتها في قطاع سيارات ” العضلات” (ماسل كار) .
وبعد عام مميز حققت الشركة خلاله رقماً قياسياً بتقديم طراز دودج تشالنجر إس آر تي ديمون بالإصدار المحدود، وهي سيارة “العضلات” الأسرع والأقوى على الإطلاق، تعود دودج إس آر تي إلى جذور سيارات “العضلات” وتعمد إلى أقوى محرك لديها، محرك هيمي HEMI ديمون الأسطوري المشحون والمؤلف من 8 أسطوانات بشكل V، مستفيدة من قوّته الهائلة لتحسين أداء هيلكات. والنتيجة قنبلة دودج تشالنجر إس آر تي هيلكات ريدآي وايد بودي القادرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة ب 3.4 ثانية فقط.
تعديلات قوية شكلاً ومضموناً
على غرار طراز ديمون، أدخل مهندسو دودج على السيارة 25 تحسيناً جوهرياً ، من بينها شاحن فائق أكبر وأذرع توصيل ومكابس أقوى ، ومحركات بصمامات عالية السرعة، ونظام حقن للوقود ونظام تزليق محسن.
ومقارنة بمحرك إس آر تي هيلكات الأساسي، يتميّز محرك ريدآي المشحون بالمزايا التالية: أكبر شاحن فائق للشركة يتمّ تركيبه في أي سيارة تجارية (2.7 ليتر مقابل 2.4 ليتر) وضغط شحن أعلى وحدود أعلى لسرعة دوران المحرك تبلغ 6500 دورة في الدقيقة مقابل 6200 دورة ، ومضختي وقود مزدوجتي المراحل مقابل مضخة واحدة
ومن الملفت عند الضغط على دواسة الوقود لأقصى حد أن محرك دودج تشالنجر إس آر تي هيلكات ريدآي يستهلك 5.4 ليتر من الوقود في الدقيقة، أي ما يكفي لنفاذ خزان الوقود في 11 دقيقة. ومع ذلك، يبقى المحرك قادرأً على تحقيق 10.692 ليتر/100 كلم في ظروف القيادة على الطرق السريعة العادية ، ويتميز غطاء المحرك الجديد بفتحتين ، ومصباح أمامي بفتحة هواء من جهة السائق.
وتضم تشالنجر إس آر تي هيلكات ريدآي أيضاً مزايا إضافية مأخوذة من سيارة إس آر تي ديمون تساعدها على تحقيق مكانتها كأسرع وأقوى سيارة قوة ، منها أنها سيارة الشركة التجارية الوحيدة التي تضم مبرّد إس آر تي باور تشيلر ومبرّداً بعد وقف التشغيل ( أفتر ران تشيلر) ، وأعمدة دفع فولاذية عالية القوة تعطي زيادة نسبتها 15 % من العزم ، وأعمدة نصفية ذات 41 سناً تعطي زيادة نسبتها 20 % من العزم .
وتقدم إس آر تي هيلكات ريدآي الجديدة نسبتي دفع نهائي ، نسبة قياسية تبلغ 2.62:1 أو نسبة 3.09:1 لقدرة إنطلاق أفضل. وتعطي مجموعة سيارات تشالنجر إس آر تي هيلكات أداءّ محسناً، بما في ذلك سرعة قصوى جديدة تبلغ 327 كلم/ساعة، مما يجعل تشالنجر إس آر تي هيلكات ريدآي سيارة “العضلات” الأسرع والأقوى.


تصميم خارجي عملي ولافت
يعطي غطاء المحرك ذات التصميم الجديد بفتحتي الهواء أقصى قدر من سحب الهواء إلى المحرك المشحون ويذكّر بالتصاميم المميزة التي تميّزت بها بعض من أشهر سيارات “العضلات” لدى دودج في أواسط الستينيات وأوائل السبعينيات، على غرار “دارت سوينغر” الذي طُرح في عام 1970 و”ديمون” الذي طُرح في عام 1971.
إضافة إلى غطاء المحرك ذات الفتحتين، نال الشكل الخارجي ل إس آر تي هيلكات ريدآي شارات محسنة بشكل عين حمراء ملفتة أشبه بالجوهرة موضوعة على علامة هيلكات تبرز بوضوح على خلفية شارة المصدّ باللون الرمادي “ميدنايت غراي” المعدني. ويظهر شعار “ريدآي” على شعار إس آر تي المعدني الجديد على غطاء الشاحن الفائق.
محرك هادر وعلبة سرعات جبارة
من 717 إلى 797 حصاناً، تطرح دودج مجموعة طرازات تشالنجر إس آر تي هيلكات الأقوى على الإطلاق، مع إمكانية اختيار علبة سرعات أوتوماتيكية للتمكن من تحمل القوة والعزم الكبيرين جداً. وتضمّ تشالنجر إس آر تي هيلكات علبة سرعات بثماني نسب من نوع “تورك فلايت” TorqueFlite 8HP90. وتشمل التغييرات الداخلية التي أدخلتها دودج محول عزم محسن يزيد العزم بنسبة 18 % مقارنة ب تشالنجر إس آر تي هيلكات التقليدية.
من الداخل لمسات القوة
وتتميز هيلكات ريدآي بمزايا فريدة في المقصورة نذكر منها: عداد سرعة باللون الأحمر يصل إلى 340 كلم/ساعة وشاشة تحمل شعار إس آر تي هيلكات ريدآي وشعار إس آر تي هيلكات ريدآي بالكروم الأسود على لوحة العدادات وشعار إس آر تي هيلكات ريدآي على المفاتيح .
وقد أعلنت دودج أن تشالنجر إس آر تي هيلكات ريدآي باتت متاحة في صالات عرض دودج في الشرق الأوسط لعشاق القوة والتأدية العالية .

[email protected]

لمشاركة الرابط: