مجموعة PSA تدشن مصنعها الجديد في المغرب بطاقة إنتاجية تبلغ 200 ألف سيارة سنوياً

خاص – nextlb
دشنت Groupe PSA عملية الإنتاج في مصنعها الجديد في مدينة القنيطرة المغربية، بحضور الملك المغربي محمد السادس ، وكان إطلاق المشروع قد بدأ بعد توقيع اتفاقية بين مجموعة PSA والمملكة المغربية في 19 يونيو حزيران 2015 . وبعد مرور أربع سنوات ، يعتبر ذلك الحدث أيضاً نقطة البداية لتحقيق نظام إيكولوجي متكامل لمجموعة PSA وتطبيقه في المغرب، على غرار تلك الموجودة في مناطق إستراتيجية أخرى للمجموعة.
ويضمّ النظام مركز توجيه لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومقرّه في الدار البيضاء، ومركزاً فعّالا للبحوث والتطوير، وأضيف إليه أحدث مصنع في مدينة القنيطرة يلبي أعلى معايير المجموعة .
وللمناسبة قال نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وعضو مجلس إدارة مجموعة PSA جان- كريستوف كيمار: “تعتبر المغرب مركزاً مهمّاً بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعدّ من أهم الأسواق التاريخية والإستراتيجية لمجموعة PSA وعلاماتها التجارية الأربعة: بيجو، وسيتروين، ودي إس وأوبل. ونهدف إلى صياغة شراكة فريدة من نوعها في مجال صناعة السيارات في المملكة المغربية “.


وتتميّز مجموعة PSA بكونها شركة صناعة السيارات الوحيدة التي تغطي سلسلة متكاملة من الخدمات في القارة الأفريقية. يشمل هذا النظام الإيكولوجي شبكة تضم 62 من الموردين المحليّين، مع 27 موقعاً جديداً للمورّدين تم إعدادهم لتلبية احتياجات مصنع القنيطرة.
ويعتبر مرفق القنيطرة مثالاً التميز والمعرفة لمجموعة PSA.
وسيبدأ إنتاج السيارات في المصنع بسيارة بيجو 208 الجديدة التي يتم تصنيعها بالشراكة مع مصنع ترنافا في سلوفاكيا.
ومن المقرر أن يمكّن أداء مصنع القنيطرة من إنتاج نماذج تلبي توقعات المشترين الأفراد وعملاء الشركات من حيث الجودة والسعر.
وتتميز مجموعة PSA بتصاميمها الفريدة من نوعها وبخبرة واسعة في مجال صناعة السيارات وتوفير حلول التنقل من أجل تلبية احتياجات العملاء. وتمتلك المجموعة خمس علامات تجارية هي: “بيجو” و”سيتروين” و”DS” و”أوبل” و”فوكسهول”.

[email protected]

لمشاركة الرابط: