مازدا CX-3 الجديدة تعديلات هامة لتعزيز التأدية وتجهيزات ذكية

خاص –nextlb
أطلقت مازدا جديدتها المطورةCX-3 لعام 2019 ، هذه الكروس أوفر اليابانية القوية مزودة بتعديلات مهمة على الطراز السابق منها ، وأضافت بعض اللمسات التطويرية والتحديثات عليها إذ زادت من أناقة خطوطها وأعطتها دفعة جديدة من الدينامية والعصرية التي تحاكي روح التجدد والشباب ، وتتمثل هذه التحديثات في زيادة عوامل الراحة واستخدام مواد جديدة في المقصورة ، مع زيادة قوة المحرّك بعض الشيء ، وتعديل أنيق للخطوط الخارجية يعزز من شخصيتها ويضعها في منافسة مهمة مع باقي المنافسات من هذه الفئة على الصعيد الياباني خاصة والأوروبي والعالمي بشكل أوسع .


تحت التجربة
الطراز الجديد من مازدا وفرته ل nextlb شركة A.Nبو خاطر، وكلاء مازدا في لبنان ، ويعطيها محركها القوي 2000 سي سي قوة كافية لسيارة صغيرة بهذا الحجم إذ لا تنقصها القوة والتأدية وبخاصة على الطرق الجبلية والمفتوحة ، كما تتمتع بثبات جيد على سرعات عالية وبشكل خاص عند المنعطفات ، وتندفع صغيرة مازدا بكل العجلات ويتم نقل القوة الى العجلات الأربع عبر علبة سرعات رياضية تيبترونيك مؤلفة من 6 نسب تومن نقل القوة مع تأدية عالية عند طلبها للمناورة وعند المنعطفات . وكانت مازدا الجديدة عند التجربة ثابتة وقوية وتؤدي ما يطلب منها بثقة ودقة إن من ناحية التأدية أو الثبات وكذلك عند الفرملة والتوقف المتكرر بالرغم من الجو الحار وقت التجربة .

من الخارج
الخطوط الخارجية مطورة من طراز 2018، لتجعل من CX-3 واحدة من أكثر السيارات أناقة في قطاعها ، وتغييراتها تبدأ من شبك أمامي جديد ، ومصابيح خلفية محدثة ، وزخرفات من الكروم ، وطلاء أنيق فاخر بألون مميزة ، وعجلات معدنية رياضية بقطر 18 إنشاً لطراز الأعلى تجهيزاً High مقابل عجلات بقطر 16 إنشا للطراز العادي Core ، وتتمتع جديدة مازدا بمقاييس منافسة في هذه الفئة الصغيرة بطول كلي يبلغ 427 سم وعرض 176 سم وإرتفاع 153 سم ، وتوفر قاعدة عجلاتها الكبيرة نسبياً في هذه الفئة والبالغة 257 سم حيزاً مهماً للركاب وبخاصة في القسم الخلفي منها مما يزيد من عملانيتها بالمقارنة مع المنافسات في هذه الفئة من السيارات الصغيرة الإقتصادية .
وتم تزويد الزوايا حول الزجاج الجانبي ومصابيح الضباب بطبقة لامعة من اللون الأسود ، وجاءت مصابيحها الخلفية بعنصر دائري في مركزها بدلاً من العنصر مستطيل الشكل في الطراز السابق ، بالإضافة إلى تزويدها بعجلات معدنية رياضية بقياس 18 إنشاً تزيد من طابعها الرياضي الشبابي .
وتعتبر سي إكس 3 سيارة كروس أوفر جديدة كلياً، وتحمل التصميم الجديد لسيارات مازدا الذي يوفر إنحناءات حادة ودينامية مع شبك أمامي بارز ، وتم إنتاجها على قاعدة عجلات مازدا 2.

من الداخل تصميم محسّن
مقصورة الركاب في مازدا الجديدة تتصف بالأناقة والعملانية ، فقد عمل مهندسو التصميم على زيادة المساحة الداخلية عن طريق استبدال مكابح اليد بمكابح إلكترونية في الطراز الفخم ، مما سمح بزيادة حجم الكونسول المركزي ، ووجود مساحة أكبر لمسند الذراع في المقاعد الأمامية، وقد قام مهندسو مازدا أيضاً بزيادة حجم المقاعد الأمامية ، وتم تزويد المقاعد الخلفية بمسند ذراع جديد في المنتصف يحتوي على حامل أكواب، مع زيادة سمك ألواح الأبواب والنوافذ لضمان عزل جيد للصوت.
مازدا غنية بالتجهيزات فهي تجهز قياسياً ب كاميرا للرؤية الخلفية وشاشة للتحكم والمعلومات ، وأنظمة اتصال ذكية مع الطريق مثل نظام منع قفل العجلات إي بي إس ، ونظام مراقبة ثبات السيارة ونظام توزيع لقوة الفرملة على الطريق ، ونظام تسلق وهبوط المرتفعات ، وبالطبع أكياس هواء مزدوجة لحماية السائق والجالس بجانبه ، ويتوفر لطراز القمة مقاعد جلدية فخمة ، ومقود ذكي مع تحكم بالنظام الصوتي و6 مكبرات للصوت للتوزيع المثالي في مقصورة الركاب ، ومكابح توقف الكترونية ، ولوحة قيادة وألواح الأبواب مغلفة بألياف البوليستر من اللون الرصاصي الأنيق .
ونالت مازدا CX-3 كذلك بعض الجلد الإضافي في المقصورة ، بالإضافة الى المقاعد التي أعيد تصميمها لتحسّن الراحة وتأمين حيز أوسع للركاب وبخاصة للجالسين في المقعد الخلفي ، ومواد أعلى جودة على لوحة القيادة وألواح الأبواب، ولمسات حمراء حول فتحات التهوية، ومسند ذراع وحامل أكواب بين المقاعد الخلفية.
المحرك
تجهز مازدا CX-3 2019 بالمحرك القوي سكاي أكتيف المؤلف من 4 أسطوانات بحجم 2 ليتر يولد قوة 150 حصاناً و 197 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية مؤلفة من ست نسب .
ويجمع هذا المحرك بين قوة أعلى وتسارع أفضل، مع استهلاك أقلّ للوقود، ومع تقليل الاحتكاك الداخلي للقطع الميكانيكية .
وتنافس سيارة مازدا CX-3 كلاً من ، نيسان كيكس ، و شيفروليه تراكس ، و جيب رينيغيد ، وهيونداي كريتا على الصعيد الأوروبي والعالمي ، وتقدم شركة إي إن بو خاطر كفالة خمس سنوات على سي إكس 3 دون تحديد الكيلومترات المقطوعة .

[email protected]

لمشاركة الرابط: