بيجو 508 الجديدة تحيي أمجاد شقيقاتها الشهيرات في الشرق الأوسط

أعلنت شركة بيجو الفرنسية عن وصول سيارتها بيجو 508 الجديدة كلّياً إلى الشرق الأوسط. وتم الكشف عنها في صالة العرض النموذجية الجديدة التي تم افتتاحها مؤخراً في العاصمة الإماراتية ، أبوظبي . وتتوفر 508 في أسواق الشرق الأوسط ضمن ثلاث فئات من التجهيزات، Active الأساسية التي تشكّل فئة المدخل إلى هذا الطراز، وAllure متوسّطة التجهيزات، وGT-Line الأعلى بين الفئات الثلاث.
خضع الجيل الأحدث من بيجو الأنيق مع السقف المنحني للخلف ، لعملية إعادة تصوّر كاملة لأجل إبراز اللغة التصميمية الحادّة والمستقبلية الجديدة لدى بيجو. ويتميّز من الجهة الخارجية بتصميم جديد أكثر قوّة وتعبيراً، بينما تتضمّن المقصورة الداخلية الأنيقة مواد راقية وتقنيات متطوّرة تشمل نظام Peugeot i-Cockpit الحصري بنسخته الأحدث.
وللمناسبة ، قال نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق لدى مجموعة PSA في أفريقيا والشرق الأوسط ، سمير شرفان: “منذ الظهور الأول ل بيجو 508 الجديدة خلال معرض جنيف للسيارات العام الماضي، كان واضحاً أن هذه السيارة ستُحدِث أثراً كبيراً ضمن فئة سيارات D. وعبر طراز 508، تمكّن مهندسونا من رفع المعايير من ناحية التجهيزات الراقية واستخدام المواد عالية الجودة تشكّل تحدّياً حقيقياً لبعض العلامات التجارية الراقية ضمن هذه الفئة .”
وأضاف: “تعود بيجو مجدّداً إلى الأسواق بقوّة عبر مجموعة منتجات مرغوبة وخطّة مطوَّرة لأجل زيادة حضور العلامة التجارية في الشرق الأوسط. وعلى الصعيد الدولي، فإننا نشهد نتائج قوية، حيث تمتّعت المبيعات الدولية لعلامات PSA التجارية بنمو قدره 6.8 بالمئة خلال عام 2018 مع بيع ما مجموعه 3.88 مليون مركبة جديدة حول العالم. وعبر تحقيقنا لهكذا نتائج، يمكننا تعزيز ثقة العملاء بعلامتنا التجارية أكثر. ”


تصميم طليعي جذاب
إبتعدت بيجو 508 عن الشكل التقليدي من أربعة أبواب وغطاء لصندوق الأمتعة، واتجهت نحو تطوير تصميم يحاكي أكثر شكلاً من خمسة أبواب مع سقف منحنٍ في الجهة الخلفية. وبالتالي تم تخفيض ارتفاع السيارة مما أسهم بمنحها الخطوط الإيرودينامية لسيارة كوبيه.
وبينما تبقى مرتبطة بشكل حقيقي مع الأجيال السابقة منها مثل سالفاتها 504 و504 كوبيه الأيقونيتين ،تتميز 508 الجديدة بكونها أكثر انسيابية مع مظهر جذّاب. وتتعزّز وقفة السيارة من الجهة الأمامية عبر شبك الرادياتور المميّز الذي يتألّق بنمط رقعة الشطرنج وطلاء كرومي، وهو يبرز في المنطقة الوسطية بين الأضواء الأمامية نوع LED. ويحمل هذا الشبك في وسطه شعار الأسد الخاص بعلامة بيجوالتجارية، بينما يزين شعار 508 غطاء المحرّك.
وتمنح الأضواء النهارية العمودية الجارية بتقنية LED شخصية خاصّة مميّزة للسيارة، وقد جرى تخفيض مستوى ارتفاع غطاء المحرّك بهدف تعزيز المظهر الدينامي بشكل كبير تناغماً مع لغة التصميم العصرية التي تتبعها بيجو. أما خط سقف بيجو 508 الجديدة فيتميّز بإنخفاضه أيضاً تماشياً مع لمسات التصميم السائدة بقطاع الفئة الراقية من السيارات بينما تأتي الأضواء الخلفية محاطة بشريط أفقي باللون الأسود اللامع والذي أصبح الآن سمة سائدة في العديد من طرازات بيجو الحديثة. وتظهر أضواء LED الخلفية ثلاثية الأبعاد المستوحاة من سيارات بيجو النموذجية الجديدة وكأنها مثل مخالب الأسد الملوَّنة، وهي ميّزة تصميمية ترتبط مباشرة مع علامة بيجو التجارية.
تقنية متطوّرة
تتميّز بيجو 508 من الداخل عبر التركيز على الجودة والأصالة. وتتمحور لوحة القيادة الراقية حول السائق بشكل المثالي ، وتساهم مجموعة من العناصر في توفير بيئة ناعمة وعصرية وراقية تحيط بالركّاب كلّهم، وتتضمّن هذه العناصر الخيارات وجودة المواد المستخدَمة في التجهيزات والكسوات مثل جلد نابا الفاخر والانتباه الدقيق للتفاصيل فيما يتعلّق باللمسات النهائية داخل السيارة .
تجربة قيادة معزَّزة
استفادت بيجو 508 الجديدة من التقنيات والتجربة الدينامية التي طوّرتها مجموعة PSA مما يضمن التمتّع بتجربة قيادة حسّية وأداء مثير فعلاً. وتجهز بمحرّك بورتك بشاحن توربيني يتصل مع علبة سرعات EAT6 أوتوماتيكية مؤلفة من 6 سرعات يشمل مقبض تبديل سرعات كهربائي مع تحكّم بلمسة واحدة، بالإضافة إلى مقود كهربائي، يضمن التوازن المثالي بين السيطرة الناعمة والثابتة في كافة ظروف القيادة.
ويتم إنتاج جديدة بيجو في مصنع ميلوز في فرنسا، بينما توفر لها المصانع الفرنسية الموجودة في تريمي ودوفران أنظمة توليد الحركة ، وقد أصبحت بيجو 508 الجديدة متوفرة للبيع في صالات العرض بسعر يبدأ من 24,600 دولار أميركي للطراز الأساسي، ويرتفع السعر ليصل إلى 35,500 دولار أميركي لطراز GT-Line الأعلى ضمن المجموعة وتختلف الأسعار قليلا حسب السوق والتجهيزات .
[email protected]

لمشاركة الرابط: