“نيسان” تجدد شباب ماكسيما 2019 في الشرق الأوسط

كشفت شركة “نيسان” عن جديدتها ماكسيما 2019 الجديدة في الشرق الأوسط خلال حفل إقليمي أقيم في دبي مؤخراً . ويعقب طرح ماكسيما في المنطقة الظهور اللافت للطراز لأول مرة في العالم في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018 الذي أقيم في نوفمبر من العام الماضي. وقد حافظ الطراز على سمعته كسيارة سيدان مترفة مزوّدة بمحرك سداسي الأسطوانات بحجم 3.5 ليتر ويولّد قوة 300 حصان وبنظام توجيه وكبح وتعليق معدّل رياضياً.
ويتميز طراز ماكسيما الجديد بالأداء اللافت وعجلات بقياس 19 إنشا ومصابيح LEDالسهمية الشكل وشبك V-motion الأمامي الكبير. كما زوّد هذا الطراز بتقنية درع السلامة 360 من “نيسان”، وهي عبارة عن مجموعة أنظمة متطورة لمساعدة السائق أثناء القيادة وتشكّل جزءاً من رؤية “نيسان” للتنقل الذكي التي تبدّل مفهوم قيادة السيارات وتشغيلها ودمجها بالمجتمع.
مفهوم “نيسان” للتنقّل الذكي
يعتمد طراز ماكسيما 2019 الجديد رؤية “نيسان” للتنقّل الذكي التي توفر التكنولوجيا بطريقة تنقل الناس إلى عالم أفضل. ويشمل تقنية درع السلامة 360 من “نيسان”، وهي عبارة عن 6 تكنولوجيات وأنظمة متقدمة وشاملة لمساعدة السائق تتضمّن التنبيه من وجود مشاة ومن إمكانية وقوع اصطدام.
كما تشمل تقنية درع السلامة 360 من “نيسان” مكابح للطوارئ تعمل أوتوماتيكياً عند استشعار المشاة، والتنبيه من النقطة العمياء، والتنبيه بإقتراب مركبة أخرى عند الخروج من المواقف، والتنبيه عند الخروج عن المسار، والمساعدة بالضوء العالي.
وإضافة إلى تقنية درع السلامة 360، زوّدت ماكسيما 2019 بنظام التحكم الذكي بثبات السرعة ونظام المساعدة بالضوء المرتفع ونظام التعرّف على إشارات المرور.
خطوط خارجية هجومية
صممت مقصورة طراز ماكسيما الخارجية الهجومية شركة “نيسان ديزاين أميركا” في كاليفورنيا. وهي تتضمن شبكV-motion أمامياً أكبر حجماً يندمج بغطاء المحرك والهيكل وصولاً إلى المصابيح الخلفية والواجهة الخلفية التي أعيد تصميمها. وتضفي مصابيح الـLED القياسية التي تشبه شكل الجواهر ومصابيح “نيسان” التي تعمل نهاراً وكذلك التصميم الجديد للمؤخر لمسة مميزة إلى مظهر “نيسان” اللافت والفخم .
ويشمل تصميم الواجهة الخلفية الجديد أنبوب عادم بأربعة منافذ مدمجة بالهيكل وأضيف جناح رياضي خلفي جديد إلى طراز ماكسيما SR. ومجموعة ألوان مميزة للسيارة .


من الداخل
أما المقصورة الداخلية فتركّز على السائق وتشمل مقاعد مريحة للركاب الخمسة. وتعزّز أثاث طراز ماكسيما الفخم والعالي الجودة نقوش جديدة على المقاعد وأقمشة ودعائم فحمية اللون اعتُمدت في فئات SR. وتتضمن فئة SR كسوة جلدية خاصة يشبه ما يتوفر في المقصورة الداخلية لسيارة نيسان جي تي آر .
وتمت المحافظة في المقصورة الداخلية على التصميم الخاص بطراز ماكسيما الذي يُبرز الحركة الأفقية والوصول السهل إلى كافة أدوات التحكم ويتضمن مواد وتطعيمات محدّثة. كما تمّ تحديث كل من لوحة العدادات وألواح الأبواب والمقود والقطب ومواد المقاعد والأقمشة العلوية والدعائم وشبك مكبّر الصوت .
وزوّدت ماكسيما 2019 بنظام أندرويد وشاشة عرض ملونة ومتعددة اللمسات قياس 8 إنش ، وبنظام هاتفي يعمل بالبلوتوث بدون لمس، وبإمكانية بثّ المقاطع الصوتية عبر البلوتوث.
وتشمل الخيارات السمعية والتثقيفية الترفيهية في ماكسيما الجديدة نظام Bose الصوتي مع 11 مكبّر صوت.
ويمكن للعملاء شراء سيارة ماكسيما 2019 إبتداءً من نيسان أبريل الجاري 2019. يبدأ سعر فئة S من 115 ألف درهم إماراتي/ 31300 دولار أميركي (بدون احتساب الضريبة على القيمة المضافة). وسيتمّ الكشف عن أسعار السيارة في كل سوق عند طرحها علماً أنّ هذه الأسعار ستختلف بين سوق وآخر.
[email protected]

لمشاركة الرابط: