مؤسسة ف.أ. كتانة تقدم السيّارة الكهربائيّة الأولى من أودي e-tron في لبنان

خاص – nextlb
قدّمت مؤسّسة ف.أ. كتانة ش.م ، الموزّع الحصريّ لسيّارات أودي في لبنان ، سيّارتها الكهربائيّة بالكامل ، الأولى من نوعها، خلال حفل إستقبال إمتدّ على يومين في صالة عرض أودي، مار مخايل مقابل مرفأ بيروت ، وبحضور مالكي سيّارات من طراز أودي ورجال الصحافة والإعلام .
وتتميّز سيّارة أودي e-tron بكونها النّموذج الأوّل من نوعه من العلامة التّجاريّة مع الحلقات الأربع، الذي يعمل على الطّاقة الكهربائيّة بالكامل. وقد بنيت على قاعدة مطورة من شقيقتها متعددة الإستخدام Q-5 وبالإمكان تزويدها بالطاقة الكهربائية المنزلية كما أن بإمكانها السير لمسافة تتجاوز 400 كلم قبل إعادة شحنها بالطاقة ، ويمكنها تخزين الطاقة الكهربائية الذاتية عند استعمال المكابح وفي الطرق المنحدرة ، ويمكن شحنها بالطاقة الكهربائية القوية بالفولتاج المرتفع بوقت قياسي يبلغ أقل من ساعة بالمقارنة مع عدة ساعات بالطاقة الكهربائية المنزلية .


محركان كهربائيان
تعمل سيّارة الدّفع الرباعي ذات الحجم المتوسط بواسطة محرّكين كهربائيّين قويّين، لا يؤدّيان إلى انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون وصامتين تقريبًا. ويضمن نظام الدفع الرباعي الكهربائي، الجيل الجديد من نظام quattro للدّفع الرباعيّ، قوّة جرّ ممتازة وديناميّات مثاليّة.
وبحلول العام 2025، ستكون أودي قد قدّمت إثنتي عشرة سيّارة بمحرّك كهربائيّ بالكامل في أهم الأسواق العالميّة، وتكون قد حقّقت ثلث مبيعاتها تقريبًا من الطّراز الكهربائيّ.
وسيتمّ عرض أودي e-tron خلال معرض e-motorshow الأوّل في المنطقة، الذي سيقام في الفترة الممتدّة ما بين 11 و15 نيسان/أبريل الحالي في الفوروم دي بيروت على منصّة أودي .
وتجهز أودي الكهربائية الجديدة بمرايا متطورة جدا كناية عن كاميرات جانبية تنقل الصورة الى حيز واضح في الأبواب الجانبية لتعطي صورة عالية الجودة عما يجري على جانبي السيارة وحتى لكشف النقطة العمياء وخلو المسار الموازي من السيارات عند التجاوز .

مقصورة ركاب فخمة
مقصورة الركاب فخمة لخمسة بالغين على جاري العادة مع أودي ويمكن اختيار أنظمة قيادة للسيارة بين القوية والإقتصادية . وتعتمد السيارة على بطارية ليثيوم تأخذ موقعا منخفضاً أسفل السيارة وبالطبع فإن لا قطع ميكانيكية معقدة تستوجب الصيانة بل صيانة دورية للبطارية ونظام التبريد التلقائي فيها ، وستتحلى السيارة بكفالة مهمة لمدة 8 سنوات ، وتقول مصادر الشركة أن سعر اي –ترون سيكون في حدود 100 الف دولار مبدئياً .

أرقام أرقام
مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح الشركات المصنعة للمركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. وتتواجد مجموعة أودي في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً ضمن 12 بلداً. وتمتللى ك الشركة الأم أودي إيه جي شركات فرعية تشمل أودي سبورت جي إم بي إتش Audi Sport GmbH في مدينة نيكارسولم بألمانيا، وأوتوموبيلي لامبورغيني (سانتا أغاثا بولونيز، إيطاليا) والعلامة المصنّعة للدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ في مدينة بولونيا الإيطالية.

وخلال عام 2018، سلمت مجموعة أودي حوالي 1.812 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها، وفي السنة المالية 2017، حققت مجموعة أودي عائدات إجمالية بقيمة 60.1 مليار يورو وأرباح تشغيلية بقيمة 5.1 مليار يورو. وفي الوقت الحالي، توظف المجموعة حوالي 90 ألف شخص حول العالم بما يشمل 60 ألف موظف في ألمانيا. وتركز أودي على المنتجات والتقنيات المستدامة لمستقبل قطاع التنقل.
[email protected]
الصور بعدسة nextlb
#ElectricHasGoneAudi #Audietron #etron #AudiLebanon
www.e-tron.audi .

لمشاركة الرابط: