(بالفيديو خاص_nextlb) :إنفينيتي QX70 بخطوطها الكلاسيكية الأنيقة وأدائها العالي تكمل طريقها نحو القمة

خاص – nextlb

الطراز المميز في عائلة إنفينيتي يحافظ على مكانته كعربة رياضية عائلية كبيرة متعددة الإستخدمات تنطلق بجدارة بركابها وسط بيئة فخمة وأنيقة ، ويمنح المظهر الإنسيابي والعجلات الكبيرة قياس 21 إنشا والمصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن ملامح الأداء الرياضي في السيارة ، بينما تجد داخلها وسائل الراحة التي تتوقعها ، مثل المقاعد الجلدية ونظام التحكم بالمناخ في منطقتين وهي سيارة رياضية بخمسة مقاعد من النوع الكلاسيكي الذي أبقت الشركة اليابانية عليه وطورته وحدثته وزودته بكل وسائل الراحة والسلامة والرفاهية لمواكبة العصر .


صُنعت QX70 للأداء المتقدم، مع خيارين من المحركات، محرك سداسي الأسطوانات بحجم 3.7 ليتر وآخر ب 8 أسطوانات بحجم 5.0 ليتر وكلاهما يعطي القوة الكافية للإنطلاق بعربة كبيرة متعددة الإستخدامات ، ولكن بمستوى عال من الترف والفخامة المعهودة ل إنفينيتي والتي تناسب رجال الأعمال التنفيذيين كما تناسب كذلك رب الأسرة في الرحلات والنزهات في المناطق المفتوحة وحتى على الطرق الوعرة إذا لزم الأمر .
تم تعزيز متانة هيكل السيارة بالفولاذ عالي الصلابة في المناطق الهامة، وزوّدت QX70 بمناطق تجعّد متطوّرة أمامية وخلفية، تتحطم بشكل تدريجي للمساعدة في امتصاص قوة الإصطدام قبل أن تصل إلى مقصورة الركاب.
الشكل الخارجي
يُسهّل خط السقف المنحني تدفق الهواء فوق هيكل QX70البيضوي الإنسيابي أصلا مخففاً نسبة مقاومة الهواء. وهذه الإنسيابية الفعّالة تخفف من استهلاك الوقود وتحقق قيادةً أكثر هدوءا.
كذلك يؤدي غطاء المحرك المنحوت دينامياً نفس الهدف بتموجاته المزدوجة ليتلاقى مع الرفرافين الأماميين المرتفعين، ليعطي تصميماً دينامياً ومعبّراً. ويلف إطار من الكروم الداكن فتحات الهواء الموجودة خلف العجلتين الأماميتين، ويمنح QX70 مظهراً أكثر جرأة مع تخفيف مقاومة الهواء من الأمام للخلف لتشعر بثبات أكثر أثناء القيادة.


من الداخل
لتعزيز الراحة والسلامة ، تستجيب الإضاءة المتسلسلة للدخول تلقائياً ، وتضيء مصابيح العتبة الأرض تحت السيارة أولاً، ثم تتوهج أضواء المقصورة الداخلية لتساعد على الجلوس بكل راحة ، وأخيراً يومض زر التشغيل منتظراً لمسة الانطلاق.
وتمنح QX70 مساحات مختلفة لخمسة ركاب بالغين بينما تعزز المقاعد المتكيّفة من مساحة منطقة الأمتعة بفضل قابلية المقاعد الخلفية للطيّ بنسبة 60/40، حيث يمكن طيّها بسهولة من منطقة الأمتعة.
ويبقى السائق على تواصل مع عالمه الخاص من خلال عناصر التحكم التفاعلية في أنظمة إنفينيتي بينما يتمتع بالنظام الصوتي المميز Bose Premium Audio System بصوت الموسيقى كما تجهز بنظام الملاحة بالقرص الصلب من إنفينيتي مع شاشة VGA ملونة قياس 8 إنش و11 مكبراً للصوت .
المحرك قوي وإقتصادي
المحرك قوي والتأدية عالية مع محرك 6 أسطوانات بحجم 3.7 ليتر مزيج قوي من الاستجابة السريعة والكفاءة الذكية يستفيد من تقنية حصرية وهي التحكم المتغاير برفع الصمامات ، ويولّد قوة 329 حصاناً. كما يتصل المحرك بعلبة سرعات أوتوماتيكية بـ 7 سرعات مع تقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC).
ومن خلال ضبط المحرك بدقّة لإطلاق عزم ذو نسبة دوران أوسع، ومتعة التسارع ، يزداد الشعور بقوة الدفع كلما زادت سرعة السيارة ، كأنها انطلاقة غير محدودة ، لا مجرد إثارة مؤقتة.
سرعةٌ في نقل الحركة ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 7 سرعات الدينامي الذي يتكيف مع أسلوب القيادة ويضبط تغييرات السرعة لتعزيز الإستجابة أو الكفاءة.


على الطريق
وبمجرد لمس أحد مفاتيح نقل الحركة، يتم تفعيل تقنيّة تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك (Downshift Rev Matching) ليستعد المحرك للتعشيق الأدنى. يمنح ذلك دقّة الأداء الرياضي عبر نقلات أكثر سلاسة لتعزيز الثبات وقوة أكثر تناسقاً من المحرك ، وعندما تتغير ظروف الطريق ، يستجيب نظام الدفع الذكي بكامل العجلات من خلال تحويل مابين صفر إلى 50٪ من القوة إلى العجلتين الخلفيتين، للحفاظ على ثبات العجلات الأربع عندما تحتاج ذلك، وكفاءة الدفع الخلفي عندما لاتحتاج للدفع بكامل العجلات.
وتتحدث سيارة الأداء المتقدم من خلال عادمها، وتمنح الأنابيب المزدوجة في QX70 والتي تم ضبطها على نحو خاص لتعطي طابعاً خاصاً لنقلات السرعة ، من الصوت الخفيف إلى صوت الإثارة المذهل ، وفي المنعطفات الضيقة والطرق الصعبة ،وتساعد خاصية التحكم المستمر بالتخميد في المحافظة على التوازن المثالي بين السلاسة والإستجابة بينما يراقب النظام اندفاع الهيكل وتأثيرات الطريق ويرسل المعلومات إلى كل مُخمّد ليساعد على التعامل مع كل عقبات الطريق .
ويصحح نظام التحكم الدينامي بالمركبة تلقائياً حالات فقدان السيطرة الخلفية أو الأمامية، ليساعد على الحفاظ على مسار السيارة ، ويضبط نظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة حجم قوة الكبح المطبقة على العجلات الأمامية والخلفية لتحسين عملية الكبح والثبات عند التوقف .
سلامة أكيدة
يستشعر نظام التحكم بالسحب في QX70 قوة الدفع في المحرّك ، ويكبح العجلات كل على حدة لإيقاف دورانها ، بينما يصحح نظام التحكم الدينامي بالمركبة تلقائياً حالات فقدان السيطرة الخلفية أو الأمامية ، ليساعد على الحفاظ على مسارالسيارة.
طراز حصري من QX70 في أسواق الشرق الأوسط
وكانت إنفينيتي الشرق الأوسط أعلنت في مطلع العام الحالي عن وصول الطراز المحدود من سيارتها الجديدة كلياً بنسخات QX70 ليميتيد كذلك إلى صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط. وتتميز النسخة ذات التجهيزات الخاصة من إنفينيتي والمنتمية لفئة الكروس أوفر بعناصر التصميم الفريدة ، وأكدت شركة إنفينيتي أن الشرق الأوسط هو السوق الوحيد على المستوى العالمي الذي يتوفر فيه طراز QX70 الجديد نظرًا لشعبيته بين العملاء في المنطقة. وشمل الطراز الجديد (INFINITI QX70 Limited) آلية الدفع بكامل العجلات وقدم مجموعة من أكثر المزايا الهامة في الهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية، ما منح لمسة إضافية من التفرّد إلى السيارة المنتمية إلى فئة الكروس أوفر ذات الأسلوب الخاص.
(الصور) في اعالي جبال البقاع الغربي عدسة nextlb
[email protected]

لمشاركة الرابط: