النادي اللبناني للسيارات والسياحة يعلن رسمياً عن رالي لبنان الدولي ال41

أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) رسمياً عن رالي لبنان الدولي ال41 ،الذي سينظمه في 6 و7 و8 تموز المقبل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والذي يندرج في إطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري، خلال مؤتمر صحافي حاشد عقده في مقره بالكسليك . تقدّم الحضور عضو مجلس ادارة النادي المنظّم وممثل الإتحاد الدولي للسيارات ال”فيا” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنسق لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم عماد لحود، مدير عام النادي المنظم شربل جرجس،مدير لجنة رياضة السيارات في النادي سولي خطار، رئيس مصلحة رياضة السيارات كابي كريكر، رئيس اللجنة المنظمة فادي يوسف عون،مسؤول السلامة في الرالي كابي حايك ، مسؤولو الشركات الراعية وعدد كبير من رجال الصحافة والإعلام.
لحود
النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة لحود جاء فيها”مرة جديدة نلتقي واياكم في رحاب نادينا للإعلان رسمياً عن رالي لبنان الدولي في نسخته ال41 والذي يجمع أبرز السائقين اللبنانيين والعرب الى جانب عدد من السائقين الأجانب . ويكتسب الرالي أهمية كبيرة مع رعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون له للسنة الثانية على التوالي في دليل على المدى الذي وصل اليه هذا السباق على الصعيد العربي والدولي .
وأضاف ” أصبح رالي لبنان بفضل تنظيمه العالي من راليات النخبة ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب بل في العالم .وها هو رالي لبنان يطفئ شمعته الواحدة والأربعين في تموز المقبل بعدما كان تاريخه في شهر سبتمبر أيلول في السنوات السابقة.
كريكر
بدوره شكر كريكر وزارتي الداخلية والبلديات والشباب والرياضة والجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والجمارك والصليب الأحمر والدفاع المدني والبلديات التي سيمر فيها الرالي والشركات الراعية وعلى رأسها توتال ويوكوهاما وأوبل ودومتيك وسوفت رايسيس والفا .كما وجه الشكر الى النادي المنظم على دعمه الرياضة الميكانيكية في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعيشها لبنان .
عون
بدوره، تحدث رئيس اللجنة المنظمة للرالي فادي عون عن تفاصيل الرالي الذي تبلغ مسافته الإجمالية 769 كلم منها 222.86 كلم مراحل خاصة وعددها 11 من ضمنها مرحلة “توتال” الإستعراضية الإفتتاحية مساء الجمعة 6 تموز المقبل على حلبة “أر بي ام” RPM في المتين في مسار بعكس دوران الساعة. وذكر أن 6 مراحل خاصة للسرعة ستقام السبت و4 مراحل خاصة ستقام الأحد على أن يقام حفل التتويج عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الأحد 8 تموز المقبل في مقر النادي المنظم في الكسليك . وأشار الى أن إقفال باب التسجيل الجمعة 22 حزيران الجاري على أن يتم الاعلان عن اللائحة النهائية للسائقين وملاحيهم قبل ظهر الإثنين المقبل الواقع فيه 25 حزيران الجاري مضيفاً أن على رأس المشاركين في الرالي حتى الآن حامل اللقب وحامل الرقم القياسي روجيه فغالي ورودولف الأسمر وإدي أبو كرم ورودريك الراعي والأشقاء باتريك وماتياس وكريستوفر نجيم في أمر لافت ، والقطري ناصر صالح العطية بطل الشرق الأوسط مرات عدة والذي يفتقر الى لقب رالي لبنان والقطري ناصر خليفة العطية نائب الرئيس السابق للإتحاد الدولي للسيارات (فيا) والعماني عبدالله الرواحي والكويتي مشاري الظفيري والتشيكي فونيك ستاف ومشيراً الى عدد المشاركين سيلامس ال30 .وذكر أن مؤتمراً صحافياً سيعقده عدد من السائقين عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة 6 تموز المقبل في منتجع “فيلاجيو” في المتين.
حايك
وتطرق حايك الى عامل السلامة في الرالي ، مشيراً الى حضور عدد من الضيوف الاجانب للرالي الدولي وداعياً عشاق الراليات ورجال الصحافة والإعلام والمصورين الى التزام إرشادات المتطوعين على المراحل الخاصة حرصاً على سلامتهم . وأشار الى أنه سيتم تحديد موعد للقاء مع الصحافيين والمصورين يعلن عنه لاحقاً للتشاور في عامل السلامة على غرار الأعوام الفائتة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: