جي إم سي تيرين 2018 الجديدة كلياً خطوط عصرية تكسر الروتين في عربات SUV المتوسطة

خاص – nextlb

قدمت جي ام سي الشركة الأميركية الرائدة لدى جنرال موتورز في تصميم العربات الرياضية الخدماتية ، الجيل الجديد من عربتها المتوسطة تيرين التي ابتعدت عن الخطوط المستقيمة والمكعبة الى آفاق جديدة وخطوط عصرية إنسيابية تواكب التطور والذوق المتغير للزبائن الذين يمثلون جيل الشباب لتشكل فصلا جديد من لغة التصاميم الخاصة بعلامة جي إم سي، مع تصميم هندسي ذكي يحدّد هوية علامة السيارات الرياضية المدمجة الشهيرة.
وتقدم تيرين الجديدة شكلاً أكثر تناسقاً ومتعدد المهام لتلبي الحاجات الإستثنائية للعملاء، مع تجهيزات غنية و بتقنيات سلامة أكثر تطوراً منها في الطرازات السابقة.
وتقدم جي إم سي للعملاء مجموعة واسعة من الخيارات، مع محركين جديدين مدعمين بنظام توربو وعلبة سرعات أوتوماتيكية معزّزة الكفاءة مؤلفة من تسع نسب ، وهذا التطبيق هو الأول من نوعه لمجموعة طرازات جي إم سي.


تحت التجربة
التجربة كانت لطراز جي ام سي الغني بالتجهيزات والمزود بالمحرك القوي 2 ليتر مع الدفع الرباعي المميز ونسب التبديل ال 9 السلسة التي تحول قوة المحرك الى الطريق ، وقد استغنت جي ام سي عن ذراع التبديل الكلاسيكية لصالح أزرار مثبتة في الكونسول الوسطي عملية وسهلة الإستخدام وتحتاج لبعض التمرين حتى تعتاد عليها يد السائق .
شركة رسامني يونس للسيارات (ريمكو) وفرت ل nextlb جي إم سي تيرين 2018 الجديدة كلياً للتجربة ، وبرهنت تيرين الجديدة عن كفاءة عالية تليق بهذه العلامة التاريخية الشهيرة ، قوية مريحة سريعة وثابتة عند المنعطفات بفضل نظام التعليق المستقل للعجلات الخلفية . ورشيقة وسريعة ودينامية بفضل محركها الرياضي النشيط والتأدية كانت ممتازة للطراز القوي بأحصنته ال 252 التي لا تختلف في تأديتها عن محرك أقوى مؤلف من 6 أسطوانات ، وهذه التأدية العالية تبرز عند الطرق الجبلية ، ومع الحمولة الكاملة للعائلة مع الأمتعة ، وهذا يجعلها منافسة هامة في هذه الفئة مع مقصورة رحبة تتسع للعائلة بكل راحة وبخاصة في المقاعد الخلفية .


تصميم حديث وجريء
يرمز الشكل الخارجي الجريء لعربة تيرين الجديدة إلى فصل جديد في لغة التصاميم الخاصة بعلامة جي إم سي، مما يدعم سلسلة التميز التي اشتهرت بها هذه العلامة مع عناصر أكثر قوة، وجاذبية وتناسقاً بدءا من الشبك الأمامي وتصميم المصابيح الأمامية ، وصولا الى الخطوط الخلفية وشكل الأبواب . ولقد تم تطوير شكل تيرين ليمنحها انخفاضاً مميزاً يتناسب مع اندفاع الهواء بكفاءة وهدوء مثاليين .
الطول الإجمالي للعربة بلغ 465 سم والعرض الإجمالي 184سم ، والارتفاع 166سم وقاعدة العجلات 272سم ، مما يوفر مقصورة واسعة تتميز بالعملانية وإمكانية استيعاب أصحاب القامات الكبيرة براحة وسهولة .
وللراغبين بالمزيد من التميز والفرادة ، توفر جي ام سي طرازا مميزا من تيرين يختلف بخطوط دينالي الفخمة الجديدة كلياً عن الطرازات الأخرى ، من خلال شبك أمامي مصقول وملمع من الكروم ومواصفات خاصة من ضمنها لوحة أجهزة البيانات بلون الهيكل الخارجي، ومقاعد منخفضة، سكك من الكروم على السقف، مقابض للأبواب، وأغطية للمرايا الجانبية وشرائح جانبية للهيكل. ومصابيح أمامية تعمل بتقنية LED، وعجلات من الألومينيوم بقطر 19 إنشا والتي تعتبر قياسية في طراز دينالي.
وتتميز جميع الطرازات الأخرى بميزة المصابيح العاملة بتقنية LED وبمزايا المصابيح الخلفية. وتعتبر المصابيح الأمامية، الثنائية الاستعمال، والعالية الكثافة HID من المواصفات القياسية في طرازي SLE وSLT، وتأتي العجلات بقياس 17 انشا بشكل قياسي في طراز SLE بينما تكون العجلات بقياس 19 إنشا إختيارية في طراز SLE وقياسية في طراز SLT.


خيارات دفع بمحرك توربو
وتتوفر تيرين الجديدة بمحركين جديدين، أحدهما محرك توربو بحجم 1.5 ليتر والثاني محرّك توربو بحجم 2.0 ليتر، وكلاهما يتظافران مع علبة السرعات الآلية المؤلفة من 9 نسب تعمل بغاية السلاسة والنعومة ، ويوفّر محرك 2.0 ليتر توربو سرعة أقوى ودرجة أعلى من الأداء مقارنة بمحرك توربو الآخر 1.5 ليتر الإقتصادي جدا في استهلاك الوقود .
ويتميز علبة السرعات الإلكترونية الدقيقة بدقة التحكم ، وتوفر مساحة أكبر للتخزين من خلال استبدال مقبض تبديل السرعات التقليدي بأزرار سهلة الإستخدام. وعلبة السرعات هيدراماتيك 9T45 مؤلفة من 9 نسب .
وتأتي تيرين الجديدة بمواصفات قياسية مع نظام جي إم سي المميز للتحكم بالدفع من قبل السائق بحسب ظروف القيادة. وتعتبر بعض العناصر كنمط الاستجابة لنظام التسارع مثالية لنماذج القيادة المختارة. ويتضمّن نمط الدفع الإجمالي نظام الدفع الاستثنائي الأمامي الذي يستخدم لتقليص الإحتكاك وتخفيض استهلاك الوقود، كما يقدم نمط الدفع الإجمالي كل حسنات الدفع الرباعي الفعال.
تصميم داخلي أنيق وعصري
المقصورة الداخلية ل تيرين الجديدة تظهر بمثابة عنصر أساسي من عناصر التأكيد على فعالية هذه السيارة لجهة التناسق والكفاءة والأداء ، عبر استخدام عناصرعدة كمواد الألومنيوم الأصلي المستخدمة داخل المقصورة ، والمواد الناعمة الملمس المستخدمة في أدوات التحكم والأبواب ونظام إخفاء الضجيج القياسي والفعال ، وتعتبر مواصفات فخمة ومتناسقة في التصميم الداخلي من أجل تجربة أكثر رفاهية ومميزة للعملاء.
وتساعد جي إم سي على إبقاء الركاب متصلين بالإنترنت بفضل نظام المعلومات والترفيه وشاشة بمقياس 7 إنش قياسياً والمتوافرة بمقياس 8 إنش اختيارياً، إضافة إلى مواصفات مدمجة مع نظام آبل كاربلاي ونظام أندرويد المشغل تلقائياً.
مواصفات سلامة متقدمة
المجموعة الواسعة من تقنيات السلامة النشطة المتوفرة مصممة لزيادة انتباه السائق ولتسهيل عملية الركن والمناورة خلال السرعات الخفيفة. وتتضمن هذه المواصفات تقنيات رادار وكاميرا متكيفة تعطي إنذاراً بإمكانيات الإصطدام، مما يمكن السائق من التصرف السريع لتفادي هذه الإصطدامات، ومن ضمن هذه المواصفات: نظام التنبيه الخاص بالمقعد الخلفي. إن نظام التنبيه الخاص بالمقعد الخلفي يوجه السائق للتحقق من وجود الأشخاص والأشياء على المقعدين الثاني والثالث الخلفيين عند الخروج من السيارة.
التعليق الأمامي دعامات مكفرسون مع نظام تعليق جانبي، مع ضابط محرك بنوابض لولبية، وقضيب توازن بأداء فوري التعليق الخلفي تعليق خلفي مستقل رباعي الوصلات .
نوع توجيه المقود كهربائي مساعد متعدد القوة ، والفرامل مؤلفة من أسطوانات على العجلات الأربعة تؤمن نظام فرملة متعدد مع تحكم إلكتروني بالثبات .
طراز دينالي بتجهيزات أنيقة
تيرين يمنح جي إم سي تجربة مميزة من خلال التصميم الداخلي مع الألوان الفريدة للمقاعد وشعار دينالي الخاص مع شبك على المقاعد الأمامية. ويستفيد عملاء دينالي من مواصفات إضافية قياسية تتضمن مقودا بنظام تدفئة، نظام ملاحة للخرائط، وباب يفتح من الأعلى بتحكم كهربائي ونظام Bose الصوتي الفاخر مع سبع مكبرات لنظام الصوت.
كما أن مقعد الراكب الأمامي والمقاعد الخلفية قابلة للطي والإنطباق فتمنح السيارة مساحة داخلية أوسع لتخزين المواد الأكثر طولاً وتسهّل التحميل. كما تتميز منطقة التخزين الخلفية بطابق سفلي جديد من أجل تخزين أكثر أمانا . واستكمالاً للزخم الكبير الذي شهده من خلال تفرّده بنسبة 25% من مجمل مبيعات جي إم سي العالمية، يعود طراز دينالي لينضوي تحت مجموعة سيارات تيرين بتفرد مميز أكثر من أي وقت مضى .
وتيرين 2018 الجديدة كليا أصحبت متوفرة في جميع صالات عرض ريمكو – جي إم سي المنتشرة على الأراضي اللبنانية، إبتداء من 29,900 دولار أميركي .
[email protected]

لمشاركة الرابط: