رينج روڤر SV كوبيه المميزة نجمة معرض جنيف الدولي للسيارات و 999 نموذجاً لعشاقها

خاص – nextlb

كانت شركة لاند روڤر أول من أسس قطاع السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بتقديمها عربة رينج روڤر الشهيرة قبل نحو 50 عاماً ، وتعاود الشركة الكرّة اليوم في ابتكار فئة جديدة من السيارات مع إطلاق أول سيارة كوبيه فاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بالحجم الكامل، وهي رينج روڤر SV كوبيه ذات البابين محدودة الإصدار.
وتعاون في تطوير السيارة الجديدة قسم التصميم في لاند روڤر مع قسم العمليات الخاصة في “جاكوار لاند روڤر”، وهي نموذج فريد لتصميم وكفاءة وبراعة صنع سيارات رينج روڤر حيث تجمع بين الهيكل الخارجي الأنيق والمقصورة العصرية الفخمة والقدرات الاستثنائية التي اعتادها الناس في سيارات رينج روڤر على مختلف التضاريس. وسيتم تجميع هذه السيارة يدوياً على أن يتم تصنيع 999 وحدة فقط للعملاء حول العالم.
وتجسد هذه الكوبيه الفخمة بتصميمها ذي البابين والمقاعد الأربعة الإرث العريق لسيارات الكوبيه التي أطلقتها الشركة في عام 1970، ولكن بنسخة عصرية أكثر حداثة. وتعتبر هذه السيارة، بتصميمها الجميل وهندستها المتطورة، الطراز الأكثر تميزاً وفخامةً حتى الآن من رينج روڤر.

وتتميز رينج روڤر SV كوبيه الجديدة بشخصية استثنائية على الطرق بفضل أبعادها الكبيرة ومظهرها القوي. وتبدو هوية رينج روڤر واضحةً في التصميم من خلال سقفها العائم المميز، وامتدادها الانسيابي على الجوانب، وانحنائها المتدرج نحو الخلف ، ومع ذلك، فقد اكتسبت هذه المظاهر لمسات فريدة في هذا الفرد الجديد من عائلة رينج روڤر.
وتتكامل انسيابية خطوط SV كوبيه مع أبوابها الأنيقة الخالية من أي إطار واضح للزجاج. كما يساهم السقف البانورامي والإضاءة الداخلية بتعزيز الأجواء العصرية المريحة لمقصورة السيارة.
وحرص المصممون على انتقاء توليفات ألوان الهيكل بعناية بالغة، وتم استخدام نمط رسومي جديد على شكل خطوط غرافيكية بأربعة خيارات ثنائية الألوان؛ ويخفف من حدة هذا النموذج التصاميم الفريدة للفتحات الجانبية والشبك الأمامي . وتعد SV كوبيه أول سيارة رينج روڤر مزودة بخيار عجلات قياس 23 إنشا .
مقصورة فخمة وحصرية
وتمتد مظاهر الفخامة وبراعة الصنع إلى المقصورة الداخلية ، حيث جاءت المقاعد الأمامية المغلفة بالجلد لترتقي بتصميم المقصورة إلى مستوى جديد من الفخامة، فبدت أقرب إلى مقصورات اليخوت والطائرات الخاصة. كما تمت خياطة جلد المقاعد بدرزات ماسية الشكل في تصميم خاص بسيارة SV كوبيه.
وسيتم تجميع كل واحدة من عربات رينج روڤر SV كوبيه بشكل يدوي وفقاً للمواصفات الشخصية التي يطلبها العملاء، وينفذها خبراء بارعون في المركز الفني التابع لقسم العمليات الخاصة في المملكة المتحدة ، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنجاز ذلك في عربة رينج روڤر.
ويوفر فريق التصميم حسب الطلب في قسم العمليات الخاصة لعملاء SV كوبيه فرصة تنفيذ رغباتهم لإضفاء طابع شخصي فريد على سياراتهم. ويشمل ذلك نحو 100 خيار إضافي من ألوان الطلاء مع إمكانية مطابقة عينات الألوان وفقاً لأذواقهم الخاصة، ويمكنهم أيضاً اختيار ألوان جلود المقاعد الأمامية والخلفية مع شكل الدرزات حسب الطلب، وكذلك اختيار الدرزات بلون مغاير للجلد، وزخرفة مساند الرأس، والنقش على مقابض وعتبات الأبواب، وترصيع الشارات بمعادن شبه نفيسة.
محرك هادر بالقوة
تعتبر SV كوبيه أسرع سيارة كاملة الحجم من رينج روڤر، بفضل المحرك الأقوى الذي يتم تجهيزه حتى الآن في عربة رينج روڤر كاملة الحجم، بتقنية سوبرتشارجد والمؤلف من 8 اسطوانات بحجم 5,0 ليتر يولد قوة 565 حصاناً مع عزم تدوير مرتفع يبلغ 700 نيوتن متر ، ويدفع المحرك القوي هذه الكوبيه الفخمة الى سرعة قصوى تبلغ 266 كلم في الساعة ، مع تسارع مهم من 0 – 100 كلم في الساعة خلال 5,3 ثانية.
وتترجم القوة العالية على الأرض عبر علبة سرعات آلية من ZF مؤلفة من 8 نسب مع محدد دوّار لوضعية القيادة، ومبدل سرعة في المقود ، وبفضل نظام الدفع الرباعي الدائم مع علبة نقل السرعة من سرعتين، وترس تفاضلي خلفي نشط قابل للقفل، يمكن ل SV كوبيه تجاوز معظم العقبات بمساعدة نظام الاستجابة للتضاريس 2 الذي يتضمن برامج القيادة الدينامية (Dynamic)، والبيئية (Eco)، والمريحة (Comfort)، والعشب والحصى والثلج (Grass Gravel Snow)، والطين والأخاديد (Mud and Ruts)، والتقدم البطيء على الرمل والصخر (Sand and Rock Crawl).
وتم تعديل نظام التعليق في سيارة SV كوبيه ليصبح أكثر تركيزاً على راحة السائق مقارنةً بنظام التعليق القياسي في عربات رينج روڤر الأخرى، حيث تم خفض ارتفاع الركوب 8 مم مع الحفاظ على مستوى الإتزان والراحة في جميع الأوقات. وحافظت SV كوبيه على قدرات رينج روڤر الإستثنائية على جميع التضاريس مع أقصى عمق للخوض في الماء يبلغ 90 سم وقدرة قصوى للقطر تصل الى 3,5 طن.
ومن المتوقع أن تنطلق مبيعات رينج روڤر SV كوبيه خلال الربع الأخير من عام 2018.
[email protected]

لمشاركة الرابط: