نيسان تطلق النسخة القوية 370Z نيسمو في الإمارات

خاص – nextlb

أطلقت شركة نيسان سيارتها الرياضية القوية 370Z من طراز نيسمو لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك كجزء من استراتيجية الشركة التي تسعى لتقديم سياراتها العالمية ذات الأداء القوي من طراز نيسمو عالية الأداء في أسواق الشرق الأوسط. وتجهزنيسمو بمحرك 6V بحجم 3.7 ليتر، يولد قوة 350 حصاناً، مما يجعلها تفرض نفسها لتكون أحد الخيارات المفضلة لهواة السيارات عالية الأداء ضمن فئتها.
تم تقديم نيسمو، وهي فئة مجموعة السيارات الرياضية القوية، فائقة الأداء من نيسان على الصعيد الإقليمي لأول مرة في عام 2015، مع إطلاق سيارة نيسان باترول نيسمو والتي حظيت بإهتمام كبير في جميع أنحاء المنطقة. وتبع ذلك إطلاق سيارة نيسان جي تي- آر نيسمو الأسطورية في الشرق الأوسط في العام التالي.
وقال رئيس شركة “نيسان الشرق الأوسط”، ونائب الرئيس الإقليمي للتسويق والمبيعات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند كاليانا سيفاغنانام “يعكس إطلاق نيسان 370Z نيسمو التزامنا المستمر بطرح سيارات نيسان الأكثر تميزاً، والأعلى من حيث الأداء، والمصممة بأحدث تقنية في المنطقة، حيث تتمتع مجموعة سيارات نيسمو بشعبية كبيرة للغاية في هذه الأسواق، ونحن سعداء لتقديم سيارة جديدة ومتميزة من فئة نيسمو لعملاء نيسان في الشرق الأوسط، والذي يحظى بأولوية رئيسية بالنسبة لنا، وسنواصل تطوير سياراتنا الأكثر طلباً بالمنطقة لتلبية احتياجات العملاء بها “.


محرك رياضي
وتجهز نيسان 370Z نيسمو لعام 2018 بمحرك 6V بنظام أعمدة الكامات العلوية المزدوجة ” DOHC”، بحجم 3.7 ليتر، ويعمل بتكنولوجيا التحكم المتغاير بتوقيت فتح وغلق الصمامات VVEL. يولد المحرك قوة 350 حصان عند 7400 دورة في الدقيقة . تأتي السيارة “370Z نيسمو” مزوّدة بمنظومة ناقل حركة أوتوماتيكي محسن ذي 7 سرعات ونظام DRM لتوافق لفات المحرك مع وضع ناقل الحركة أثناء تغييره للسرعات الأقل، ونظام Adaptive Shift Control لتعديل نقل الحركة وفق أسلوب القيادة، بالإضافة إلى وضع نقل السرعة يدوياً من خلال ذراعين موجودتين على جانبي عجلة القيادة
تصميم داخلي عصري
تأتي سيارة نيسمو 370Z تجسيداً للمفهوم الأمثل للسيارات الرياضية بدءاً من التصميم الداخلي للسيارة، الذي تأتي بتجهيزات من الجلد ريكارو باللونين الأحمر، والأسود، مع لمسات نهائية الكانتارا التي تعبر عن هوية سيارات نيسمو.صممت ريكارو المقاعد خصيصاً ل370Z نيسمو، وتوفر المقاعد ضغط أكثر اتساقاً على الجسد، وتحكما أفضل خلال التسارع، والكبح والمنحنيات. ويضم التصميم الداخلي للسيارة مقاعد مكسوّة باللون الأحمر ومطرّزة بشعار “نيسمو”، أما عجلة القيادة فهي مكسوّة بجلد من طراز الكانتارا ، فضلاً عن عدّاد الدوران من “نيسمو” باللون الأحمر. وتضمن المواصفات الأخرى للسيارة مستويات متميزة من الراحة والرفاهية.
تعليق قوي وسلامة تامة
صمم نظام التعليق الخلفي الأساسي المزوّد في المفاصل الأربعة الأمامية من البدن الداخلي للطراز “370Z كوبيه” بحيث يناسب الطراز “370Z نيسمو”، بما يمنح تحكماً استثنائياً يشمل قفزات أعلى ودرجات أكثر ثباتاً ويساعد في زيادة كلٍ من درجة صلابة اسطوانة الحركة وعوامل الكبح الأمامي والخلفي .
وتضم “370Z نيسمو” قائمة مطوّلة من مواصفات السلامة والأمان، ومنها منظومة الوسائد الهوائية المتقدّمة من “نيسان” التي تحتوي على وسادتين هوائيتين إضافيتين تعملان على مرحلتين، فضلاً عن مجسات مثبتة في حزام الأمان، ومجس في المقعد، ووسائد هوائية إضافية مثبّتة في المقعدين الأماميين، ووسائد هوائية إضافية جانبية ناحية الستائر العلوية، وأحزمة أمان بالمقعد مزوّدة بشدّادات ووحدات تخفيف الحمولة، بالإضافة إلى تباين نوعية المواد المصمم بها جسم السيارة، سواء من الخلف أو الأمام، ومنظومة المكابح من “نيسان”، ومنظومة الأمان، ومراقبة ضغط الإطارات.
[email protected]

لمشاركة الرابط: