لاند روڤر تطلق 150 نموذجا من ديفندر إحتفالاً بالذكرى السنوية ال70 لتأسيسها

خاص- nextlb
أعلنت شركة لاند روڤر عن طرح نسخة محدودة الإصدار وعالية الأداء من سيارتها الشهيرة ديفندر، أعيد تصميم 150 نموذجاً منها مع تزويدها بمحرك من 8 أسطوانات احتفاءً بالذكرى السنوية ال70 لتأسيس الشركة.
وتدين ديفندر ووركس V8 بأدائها إلى الجيل الأول من المحركات القوية التي تبنتها الشركة في سيارات السلسلة 3 المرحلة الأولى عام 1979، وكذلك طرازات ديفندر اللاحقة بما فيها سيارات الذكرى المئوية ال50 التي تحظى بطلب كبير من عشاق وجامعي السيارات اليوم.
وتعتبر ديفندر ووركس V8 النسخة الأقوى والأسرع التي أنتجتها لاند روڤر حتى الآن، حيث تم تزويدها بمحرك سحب طبيعي للهواء مكون من 8 أسطوانات بحجم 5 ليتر ويولد قوة 405 أحصنة مع عزم دوران يبلغ 515 نيوتن/ متر ، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 170 كلم في الساعة مع تسارع من 0 – 100 كلم في الساعة خلال 5,6 ثانية فقط.
وللمناسبة ، قال مدير جاكوار لاند روڤر كلاسيك تيم هانيغ : “من المذهل أن نستطيع إطلاق القدرات الكاملة لسيارة ديفندرالتي بقي مظهرها المحبوب ملازماً لشركة لاند روڤر منذ أن ظهرت إلى العلن قبل 70 عاماً”.

وأضاف هانيغ: “تعود فكرة إعادة تقديم سيارة ديفندر بمحرك من 8 أسطوانات إلى عام 2014 حينما كنا لا نزال نعمل على تطويرها في سوليهول . وقد كنا ندرك حينها حجم الطلب على سيارة ديفندر أكثر قوة وسرعةً.
وسيتم تزويد 150 سيارة ديفندر ضمن إصدار النسخة ال70 بمحرك 8 أسطوانات بالإضافة إلى علبة سرعات أوتوماتيكية ZF من 8 سرعات مع نمط قيادة رياضية، ومكابح وأنظمة توازن مطورة (النوابض، والمخمدات، وقضبان منع الانقلاب) كما سيتم تزويد هذه السيارات بعجلات معدنية بقياس 18 انشا .
وستتوفر سيارات الإصدار المحدود بثمانية ألوان قياسية للهيكل بما فيها إضافات لمّاعة بلونين في مقابض الأبواب المصنوعة من الألمنيوم، وغطاء خزان الوقود، وحروف كلمة Defender على غطاء المحرك .
وتكتسي المقصورة الداخلية بجلد ويندسور الفاخر في لوحة القيادة ، وألواح الأبواب، ومساند الرأس، ومقاعد “ريكارو” الرياضية . كما تم تجهيز السيارة بنفس نظام المعلومات والترفيه المستخدم في سيارات لاند روڤر كلاسيك .
وستتوفر قاعدة العجلات قياس 90 و110 لسيارة ديفندر ووركس V8 للشراء مباشرة من لاند روڤر كلاسيك ، وتبدأ أسعارها من 150 ألف يورو للقاعدة ذات القياس 90 في المملكة المتحدة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: