Audi A8 الجديدة تألقت في معرض دبي الدولي للسيارات بفخامتها الألمانية

دبي – عاطف البعلبكي
ضج جناح أودي في معرض دبي الدولي للسيارات بكل ما هو جديد وقوي ، وجمع الفخامة الى التأدية الرياضية العالية من أودي الفخمة الرئاسية أي 8 الجديدة كليا ومرورا بالسوبر رياضية آر 8 مع محرك بتأدية عالية من فئة 10 أسطوانات ووصولا الى RS-5 الطراز القوي جدا من انتاج اودي وعلى المنصة ، تألقت Audi A8 الجديدة الفخمة في جيلها الرابع ليرتقي بشعار أودي التطور من خلال التكنولوجيا إلى أبعاد جديدة، وذلك من خلال توجه جديد في التصميم ومفهوم تشغيل متطور بشاشة لمس مبتكرة وقيادة كهربائية منتظمة. بالإضافة لذلك فإن Audi A8 هي أول سيارة تعتمد القيادة الآلية المشروطة يتم إنتاجها على المستوى التجاري في العالم. سوف تبدأ أودي تدريجياً من سنة 2018 بإدراج خصائص القيادة الذاتية مثل الركن الذاتي والركن الذاتي في الموقف والقيادة الذاتية في الازدحام.
التصميم الخارجي والهيكل
التصميم الخارجي ل أودي A8 يفتتح عصراً جديداً في تاريخ العلامة. تعلن مقدمة السيارة مع شبكها الأمامي الواسع والعمودي ذو الإطار الأحادي وتصميم الجسم الانسيابي الوثاب جنباً إلى جنب مع مؤخر السيارة التي تضم شريط المصابيح الخلفية الممتد على الطول عن حضورٍ قوي بطول 517 سم في النسخة العادية فضلاً عن نسخة A8 L وقاعدة عجلاتها الأطول بمقدار 13 سم .
ويبلغ عرض سيارة أودي A8 الجديدة 195 سم ويبلغ ارتفاعها 147 سم و 149 سم بالنسبة لنسخة A8 L.

ويتضح الطابع الجريء لسيارة أودي الرائدة الجديدة واضحاً بصورة خاصة عند النظر إليها من الجوانب. كما تمنح قبة السقف المسطحة سيارة السيدان لمسةً رياضية واضحة، في حين تؤكد الخطوط الممشوقة على طولها الفارع. ونلاحظ المقدمة العمودية التي يقابلها مؤخر السيارة ذو الميل الطفيف الذي يعطي السيارة مظهراً مشوقاً جذاباً. وتسلط نسب السيارة الضوء بصورة متوازنة على العجلات الأمامية والخلفية، في حين يشير الطابع القوي الذي تمنحه أقواس العجلات إلى نظام الدفع كواترو .
وتتمتع السيارة أيضاً بأحدث أنظمة المصابيح وأكثرها تطوراً، وخاصةً في النسخة ذات المواصفات الأعلى مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED بما يشمل الأضواء الليزرية من أودي والمصابيح الخلفية العاملة بتقنية OLED. وينجم عن هذا المزيج حركة إنارة مميزة عندما يقترب السائق من السيارة وعندما يغادرها.
ويتبع جسم سيارة أودي A8 الجديدة مبدأ التصميم Audi Space Frame. ويتألف جسم السيارة من قطعٍ مصنوعة من الألمنيوم بنسبة 58% والتي ازدادت قوتها وصلابتها على نحو كبير قياساً بالطراز السابق. وتؤمن الصلابة الاستثنائية التي يتمتع بها جسم السيارة أساساً متيناً لقابلية التحكم الدقيق بالسيارة ومستوى الراحة الممتاز أثناء القيادة وانخفاض مستوى الضجيج.
المقصورة الداخلية
مقصورة أودي A8 فاخرة وفسيحة ، ازداد طولها بمقدار 3 سم في جميع إصدارات جسم السيارة. وعمدت أودي إلى تقليص التفاصيل في المقصورة الداخلية التي اعتمدت على أسلوب تصميمي أفقي دقيق في ظروف الإضاءة المنخفضة، تعمل الخطوط المنحنية والإضاءة المحيطية إلى إبراز الخطوط التصميمية الجريئة. ومن بين الإضافات التي حظيت بها المقصورة الخلفية تبرز أضواء القراءة العاملة بتقنية Matrix LED والتي يمكن التحكم بشدتها وسطوعها بمنتهى الدقة.
القيادة الذاتية
تعتبر سيارة Audi A8 أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى العالم تم تطويرها للقيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث. وعلى الطرق السريعة أو الطرق متعددة المسارات التي تضم حواجز تفصل بين اتجاهي الحركة المرورية، يتولى نظام Audi AI للقيادة الذاتية في الاختناقات المرورية والقائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أودي مهمة قيادة السيارة خلال حركة السير البطيئة حتى سرعة 60 كلم في الساعة .
وتجهز أودي A8 بمحرك توربو سداسي الأسطوانات بحجم 3 ليترات، خضع لعملية إعادة تحديث وللمرة الأولى، وسيتم تزويد A8 الجديدة بنظام دفع كهربائي كتجهيز قياسي. ولهذا الغرض، تم تجهيز المحرك بتكنولوجيا نظام الدفع الهجين المتوسط: بادئ حركة حزام المولد المتناوب (BAS) وبطارية ليثيوم-أيون بسعة 10 أمبير ساعي. ويمكن عندها لسيارة أودي A8 أن تسير بسرعة تتراوح بين 55 و160 كلم في الساعة أثناء إطفاء المحرك.
ويمكن للسيارة أن تسير دون إصدار أي انبعاثات لمدة تصل حتى 40 ثانية. وعندما يقوم السائق بالضغط على دواسة البنزين مرة أخرى، يقوم بادئ حركة حزام المولد المتناوب بإعادة تشغيل سريعة وسلسلة للمحرك. ويسمح النظام الكهربائي ذو قدرة 48 فولت، والذي يعمل كنظام كهربائي أساسي للمرة الأولى في A8، باسترجاع قدر كبير من الطاقة وبمقدار يصل حتى 12 كيلوواط إضافةً إلى عملية التشغيل- الإيقاف .وتعمل جميع المحركات جنباً إلى جنب مع نظام نقل حركة tiptronic ثماني السرعات
ويضم الأخير نظام تخميد تكيفي لاهتزازات دوران المحرك فضلاً عن مضخة زيت كهربائية لتبديل التروس أثناء الانزلاق الحر للسيارة. وتمت إضافة نظام quattro للدفع الرباعي الدائم مع ترس تفاضلي مركزي ذاتي الإقفال كتجهيز قياسي. وبالنسبة لجميع الطرازات المزودة بنظام الدفع الهجين المتوسط ، يمكن تعزيز هذا النظام بواسطة الترس التفاضلي الرياضي الاختياري. ويقوم هذا الترس بتوزيع عزم الدوران بين العجلات الخلفية استناداً إلى الحاجة، وذلك من أجل توفير تجربة قيادة رياضية متميزة ومستوىً أكثر ثباتاً للتحكم بالسيارة.
هيكل جديد وتوجيه رباعي
قامت أودي بإعادة صياغة جميع جوانب الهيكل في سيارتها الرائدة الجديدة، بما يشمل كلاً من نظام التوجيه الدينامي لجميع العجلات، ونظام التعليق النشط القائم على تكنولوجيا الذكاء الصنعي من أودي (Audi AI) ومنصة الهيكل الإلكترونية. كما أن التقنيات الثورية وأنظمة التحكم تعزز مستويات الراحة في السيارة وترتقي معايير الأمان والطابع الرياضي الفريد، ويقوم نظام التوجيه الدينامي لجميع العجلات بإعادة تعيين الحدود المادية الممكنة من خلال السماح بضبط زوايا التوجيه في المحاور الأمامية والخلفية بصورة منفصلة عن بعضها البعض. ويجمع هذا ما بين الاستجابة شبه الآنية التكنولوجيا الجديدة الثانية في هذه السيارة الفاخرة هي نظام التعليق التفاعلي بالكامل Audi AI، والذي يعمل بقدرة كاملة وبشكل كهروميكانيكي.
وتتراوح الخصائص من ميزات القيادة الهادئة والمريحة لسيارة السيدان الفاخرة إلى الميزات الدينامية للسيارات الرياضية. ويتلقى نظام التعليق النشط القائم على تكنولوجيا الذكاء الصنعي من أودي (Audi AI) الإشارات الخاصة بعملية التنظيم من منصة الهيكل الإلكترونية، ووحدة التحكم المركزية بهيكل السيارة والتي تعمل أيضاً على إدارة نظام التوجيه الدينامي لجميع العجلات والترس التفاضلي الرياضي ونظام التعليق الهوائي. وتأتي طاقة الدفع من النظام الكهربائي الرئيسي بقدرة 48 فولت. وطريقة التوجيه دون المساس بثبات واستقرار القيادة بأعلى المستويات .

[email protected]

لمشاركة الرابط: