كاديلاك تطلق طرازات 2018 في الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات وإسكالا جوهرة العقد

دبي – عاطف البعلبكي

كشفت كاديلاك عن مجموعة من الطرازات الجديدة الفخمة لعام 2018 في الشرق الأوسط ، عبر معرض دبي الدولي للسيارات ، ومن أبرزها إسكالا النموذجية التي سرقت الأضواء على المنصة وكانت جوهرة العقد ، كما تألقت XTS الأنيقة لعام 2018 من خلال طراز XTSبلاتينيوم . هذه السيدان التي ظهرت للمرّة الأولى إقليمياً خلال المعرض، وخضعت لعملية إعادة تصميم وهي تتمتّع بالجيل الجديد من تصاميم وتقنيات كاديلاك.
وشكّلت إسكالا كونسبت التي ظهرت للمرّة الأولى في الشرق الأوسط نقطة الجذب الرئيسية على منصّة شركة كاديلاك خلال المعرض حيث تعرّف الزوّار عن قرب على التوجّه المستقبلي الذي تسلكه العلامة الأميركية للسيارات الفاخرة.
واستعرضت إسكالا المزايا التصميمية الجديدة والتقنيات الرائدة ضمن قطاع السيارات ، وشكّل المعرض فرصة لرؤية طرازات كاديلاك جديدة من شأنها استقطاب عملاء اليوم بقوّة، مثل سيارة XTS السيدان التي أعيد تصميمها حديثاً وتم إطلاقها على المستوى الإقليمي، إضافة إلى إصدارات العام 2018 من بعض الطرازات الرائدة مثل إسكاليد، CT6 وXT5.

إسكالا الأنيقة
تم تصميم إسكالا كي تكون سيارة مخصّصة للسائق وفي الوقت ذاته سيارة سيدان مترفة ورائدة، وهي تستعرض اللمسات التصميمية المستقبلية والأنظمة التقنية المتطوّرة، وجهزت بمحرّك V-8 بحجم 4.2 ليتر بشاحن توربيني توأمي. وتُعدّ نموذجاً لطراز أكبر وأرقى وأكثر تعبيراً يكمّل كاديلاك CT6، السيدان الراقية التي تحتل موقع الصدارة ضمن مجموعة طرازات العلامة التجارية.
وتألّقت سيارة السيدان النموذجية ذات البواب الأربعة عبر تصميم بباب خلفي كبير يفتح للأعلى، ويبلغ طولها الإجمالي 534 سم ، وهي أطول ب16سم من CT6. وسوف تبدأ الخطوط الجديدة من تصاميم كاديلاك بالظهور في طرازات الإنتاج العام قريباً، بحيث تتضمّن تعبيراً جديداً عن مصابيح كاديلاك العمودية التي هي عبارة عن عناصر إنارة من نوع الصمّام العضوي الباعث للضوء (OLED) تتميّز بكونها نحيفة ومدمجة في موقع أعمق ضمن الواجهة، مما يولّد مظهراً أكثر قوّة. ويكتمل هذا من خلال النمط الدقيق ثلاثي الأبعاد في تصميم الشبك الأمامي والعجلات الكبيرة قياس 22 إنشا .

وتبرز في الجهة الأمامية من مقصورة السيارة مجموعة من ثلاث شاشات OLED منحنية ورقيقة للغاية، وهي تدمج مجموعة شاشات الباقة التقليدية للعدّادات ضمن وحدة متكاملة. ومثل جميع طرازات كاديلاك ، يتم تصنيع المقصورة الداخلية عبر تقنيات تعتمد عملية القطع والحياكة اليدوية ، كما إن إسكالا النموذجية تلقي لمحة سريعة على تجربة المستخدم الجاري العمل على تطويرها للطرازات المستقبلية، مع تصاميم جديدة لكل ما يتعلّق بخصائص الاتصال والتحكّم.
مجموعة متكاملة
ويتم التعبير عن التوجّه التصميمي الجديد المعتمَد في مجموعة طرازات XTS للعام 2018 عبر واجهتين أمامية وخلفية محدَّثتين تشتملان على لمسات جديدة كلياً مثل الأضواء الأمامية والخلفية من نوع LED، الرفارف، الواجهتين الأمامية والخلفية وشبك المبرّد. وتوفر قاعدة العجلات المحسَّنة مستوى راحة أكبر، بينما تقدّم التقنيات المعزَّزة ميّزة تجربة مستخدم كاديلاك من الجيل المقبل.
وتم عرض طرازين آخرين لعام 2018 يستفيدان من تصاميم كاديلاك الجديدة هما CT6 وXT5. كما ظهرت على المنصّة مجموعة من طرازات 2018 الخاصّة بالمركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات الكبيرة والرائدة لدى العلامة التجارية، إسكاليد، إضافة إلى طرازات ATS-V وCTS-V من ضمن مجموعة V-Series لسيارات كاديلاك عالية الأداء.
وتجمع مركبة XT5 بين الرحابة الفاخرة وخصائص الملاءمة عالية التقنية لتوفير مركبة كروس أوفر مثالية. ويسهم الهيكل خفيف الوزن في ارتقاء بمستوى الفعالية وأداء القيادة، ويتم تزويد XT5 للعام 2018 بمحرّك V6 بحجم 3.6 ليتر ونظام متطوّر للدفع بكل العجلات .
كما تمكّن زوّار المعرض من التعرّف عن كثب على إسكاليد 2018، الذي يتضمّن نظام نقل حركة جديدا من 10 سرعات ويتألّق بخيارات جريئة جديدة للألوان الداخلية والخارجية.
وتجمع كاديلاك CTS-V الفخامة والقوّة في سيارة سيدان واحدة، وهي مجهَّزة بمحرّك V-8 بحجم 6.2 ليتر مع شاحن توربيني يولّد قوة 640 حصاناً و630 نيوتن – متر من عزم الدوران، ويتصل بعلبة سرعات آلية مؤلفة من 8 نسب ، مع ميّزة تغيير السرعات عبر المقابض.
وتنضم إلى CTS-V سيارة ATS-V لعام 2018 وتتمتّع بتصميم وقاعدة عجلات ونظام تعليق مأخوذ من سيارات الحلبات بحيث تكمّل أداء محرّك V6 بحجم 3.6 ليتر مع شاحن توربيني .

[email protected]

لمشاركة الرابط: