لمبورغيني تطلق طرازاً جديداً من عربتها الأسطوريةLM002 تحت اسم URUS

خاص- nextlb

بعد 25 عاما مضت على إيقاف صنع عربتها الأسطورية LM002، ستطلق شركة لمبورغيني في نهاية عام 2017الحالي ، نسخة جديدة ومطورة منها تحت اسم Urus، وذلك في مدينة سانتا آغاتا بولينيزي التي تقع في شمال ايطاليا ، وسيكون لعلامة لمبورغيني عربة دفع رباعي خارقة القوة مجددا وستساهم في خلق طراز جديد من عربات الدفع الرباعي المميزة.
وقبل اطلاق Urus للمرة الاولى على الصعيد العالمي، تنطلق لمبورغيني من إرثها الأسطوري من أجل تصنيع عربة مقاتلة بمواصفات غير إعتيادية ، إنطلاقا من عربة ال LM002 الموجودة في متحف لمبورغيني، التي تمت عملية حفظها بالكامل من قبل قسم السيارات الكلاسيكية في شركة لمبورغيني بولو ستوريكو، حيث تمثل النسخة الأصلية لإبداع لمبورغيني في تصنيع العربات رباعية الدفع ، وتعتبر LM002 الأب لصناعة عربات الدفع الرباعي الفخمة المترفة. وعند اجالة النظر في شوارع المدينة ، يمكن مشاهدة بعض نماذج LM002 سواء على الطرق الموحلة ، الحصى، أو المغطاة بالثلوج.

وكانت لمبورغيني قد بدأت بتطوير LM002 كمشروع يهدف لتطوير آلية عسكرية عالية الأداء على الطرق الوعرة في نهاية سبعينيات القرن الماضي، تحت اسم “شيتا” وأعاد مهندس شركة لمبورغيني خوليو ألفيري إحياء المشروع في عام 1981 تحت اسم LM 001 بمفهوم مبتكر مع محرك مثبت في الخلف، تبعه نموذج LMA مع محرك أمامي.
وتم عرض طراز LM002 لأول مرة في معرض بروكسل للسيارات في عام 1986، حيث نال التصميم النهائي محركV12 مأخوذ من أسطورة لمبورغيني كونتاش كواتروفالفولي بحجم 5167 سم3، يولد قوة 450 حصانا عند 6800 دورة في الدقيقة.

وبفضل الهيكل المرتفع والعريض ، المصنوع من الالومنيوم والفايبرغلاس، ونظام الدفع الرباعي ، وإمكانية قفل المحاور لإجتياز العقبات والطرق الوعرة والوحول ، فإن هذه العربة الأسطورية أمكنها أن تتخطى عقبات صعبة جدا . مع إمكانية وصولها الى سرعة تتجاوز 200 كلم/الساعة، وجهز طرازLM002 بإطارات “بيريللي سكوربيون” المطورة بشكل خاص بما يسمح للعربة بقدرة العوم في الماء ومقاومة الأسطح الناعمة الرملية مثلا، وكذلك يجعل هذه الإطارات عالية التحمل ولفترات طويلة في الظروف الحارة.
وكان إنتاج هياكل هذه العربة قد بدأ في شركة إسبانية. بعدها كان يتم شحن الأجزاء التي تم تجميعها بشكل جزئي الى سانتا أغاتا بولنيزي لإكمال عملية صنع نظام الدفع والاجزاء الميكانيكية، ووضع اللمسات الاخيرة واختبارها ومن ثم تسليمها لزبائنها ، وتكتمل LM002 من خلال التصميم الداخلي المترف الذي يلائم كل حاجات الزبون.
جذبت LM002 اهتماما لافتا حين جرى إطلاقها، كآلية لا تشبه أية عربة أخرى ، مع أداء يحاكي نظيراتها من العربات الرياضية الخارقة، بالإضافة الى قدرات مميزة للسير على الطرق الوعرة، وتصميم وحضور فخم وطاغ. وقد تم إنتاج ما مجموعه 300 نسخة منها ما بين عامي 1986 و1992. وكما LM002، سيخلق الطراز الجديد Urus ، طرازا جديدا من عربات الدفع الرباعي الخارقة، مع قوة استثنائية ومتانة ، وتصميم فريد وحضور مميز. وتتمتع Urusبديناميات ملحوظة على الطريق، والأداء المرتفع والرفاهية، وتملك مثل شقيقتها الأولى LM002 قدرات إستثنائية على التضاريس الوعرة والرملية.

[email protected]

لمشاركة الرابط: