أبو ظبي موتورز تكشف النقاب عن الجيل الثامن من رولز- رويس فانتوم الفاخرة

خاص – nextlb

منذ اللحظة التي كشف فيها سير هنري رويس عن سيارة فانتوم في عام 1925، أطلق ذواقة الفخامة على تلك السيارة لقب “أفضل سيارة في العالم” وقد شكّلت وسيلة النقل المفضّلة لأكثر الرجال والنساء نفوذاً في العالم إلى أهمّ المناسبات التاريخية وأعظمها خلال الـعقود التسعة الماضية.
وقد تم عرض السيارة الرائدة في حدث خاص في أبو ظبي موتورز، الوكيل الحصري لسيارات رولز- رويس موتورز في أبو ظبي والعين و”أفضل وكيل حصري عالمي ضمن برنامج بيسبوك”.
وتعتبر هندسة قاعدة رولز – رويس الجديدة 30٪ أكثر صلابة من سابقتها، وهي تجسد الجيل التالي من الماركة الأسطورية ، وتقدم تجربة مثالية من حيث راحة الركوب، وعزل الصوت ، المقاعد الوثيرة والمساحة الداخلية ، والحضور الخارجي.
أما أبرز مزايا الهندسة الجديدة في فانتوم الجديدة فهي خفة الوزن، والصلابة المعزّزة، والإنتاج المميز للطرازات ذات قاعدة العجلات العادية والممتدة، وتصميم خارجي أنيق يجمع بين الحداثة والكلاسيكية بطريقة مدهشة .
ويتميّز الإطار الهيكلي المصنوع كلياً من الألومنيوم بصلابة إستثنائية تمنح السيارة أداءً رائعاً هو “الأفضل في فئته” مع الحفاظ على خفة الوزن.
وقد عمل مهندسو الشركة على منح فانتوم سمة السيارة الأكثر صمتا في العالم، وبخاصة بعدما استخدموا زجاجا مكونا من طبقتين بسماكة 6 ملم في كل أنحاء السيارة، وكذلك استخدام أكثر من 130 كلغ من المواد العازلة للصوت، كما تم استخدام طبقتين من الألومينيوم المصبوب في مفاصلها لتحسين عزل الصوت، فضلًا عن استخدام مواد ذات امتصاص عال.

وجهزت فانتوم الجيل الثامن بمحرك جبار مؤلف من 12 أسطوانة ومزود بشاحنين توربينيين ، يولد قوة 563 حصاناً، و900 نيوتن/متر من عزم التدوير . ويتوفر العزم بدءا من دورات منخفضة جدا وبالتحديد من 1700 دورة في الدقيقة. فيما تم ضبط المحرك ليوفر أكبر قدر من القوة عند سرعة دوران منخفضة، وبذلك يوفر المزيد من الهدوء في المقصورة.
كما تعتبر الهندسة الإلكترونية ل فانتوم الجديدة الأهم في تاريخ مجموعة بي إم دبليو، وبذلك تساعد رولز- رويس في جعلها الأكثر تطوّراً على الإطلاق على الصعيد التقني بين سيارات الشركة.
ويأتي” الغاليري” الفني في صميم مفهوم التصميم الحديث الذي تقوم عليه فانتوم الجديدة، ويعدّ ترجمة عصرية وفاخرة للوحة الأجهزة والعدادات الموجودة داخل واجهة من الزجاج المقوّى وتمتدّ على كامل عرض منطقة لوحة العدادات.
وضمن “الغاليري”، تتألّق أقراص الساعات الرقمية بإطار من الكروم مما يضفي لمسة تزيينيه راقية .
وللمناسبة ، قال المدير العام لشركة ” أبو ظبي موتور” آرنو هوسلمان ” يشرفنا أن نكشف النقاب عن سيارة فانتوم الجديدة لأول مرة في المنطقة في صالة عرض أبو ظبي موتورز الحائزة جوائز هامة ، وبإعتبار فانتوم الجيل الثامن هي السيارة الرائدة للعلامة التجارية رولز- رويس، فقد كان منتظرا ومتوقعا أن تكون استثنائية ، لقد ساهمت الهندسة والتصميم لفانتوم في جعل العلامة التجارية تعيد تحديد معايير الفخامة العالمية.”
وتتحد هندسة الفخامة، والمقصورة الهادئة مع “الغاليري” الفني، ومع تصميم رولز- رويس المميز وأحدث التقنيات المتطورة ، لتجعل من فانتوم الجديدة من أفضل السيارات في العالم ، ومع الفصل الجديد الذي افتتحته الشركة البريطانية في مسيرتها العريقة ، لا بد أن فانتوم الجديدة ستشكل النموذج المثالي الذي ستسعى نحوه صناعة السيارات الفخمة في العالم.

[email protected]

لمشاركة الرابط: