نيسان تطلق الجيل الجديد من سيارة ” ليف” الكهربائية

خاص – nextlb

كشفت نيسان النقاب عن جديدتها “ليف” ، السيارة الأحدث في سلسلة السيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات من نيسان.
وتحمل جديدة نيسان تصميماً جديداً بالكامل، كما توفر مدى قيادة أطول وتضم مجموعة أكبر من التقنيات المتقدمة إلى جانب التصميم الدينامي الجديد، الذي يجسد ريادة نيسان في عالم التكنولوجيا.
وبهذه المناسبة قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان ، هيروتو سيكاوا “تقود نيسان ليف نهج التنقل الذكي من نيسان، الذي يجسد الاستراتيجية الرئيسية والمتميزة للشركة في المستقبل. وساهمت ليف ، التي تضم تحسينات ملحوظة في تقنيات التحكم الذاتي والقيادة الآلية مثل تقنية “بروبايلوت بارك” لصف السيارة بشكل أوتوماتيكي، وتقنية الدواسة الإلكترونية سهلة الاستخدام، في تعزيز تكنولوجيا نيسان لقيادة السيارات الكهربائية، إلى جانب توسيع نطاق استخدام السيارات الكهربائية على الصعيد العالمي. وتتمتع هذه السيارة بميزات رئيسية ستتضمنها النماذج الجديدة من سيارات نيسان في المستقبل”.
عملية واقتصادية

توفر “ليف” الجديدة طاقة تكفي لقطع مسافة 400 كلم ما يمكن السائقين من الاستمتاع برحلة أكثر أماناً وأطول مسافة. وتسهم تقنية “إي-باورترين” بإنتاج 110 كيلووات من الطاقة، ويصل العزم إلى 320 نيوتن/متر، ما يؤدي إلى زيادة في التسارع، وبالتالي تعزيز متعة القيادة لدى السائقين.
وتعتمد السيارة الجديدة تكنولوجيا القيادة الآلية الذكية “برو بايلوت”، التي تستخدم خلال القيادة أحادية المسار على الطرق السريعة. وتعمل تقنية “برو بايلوت بارك” عند تفعيلها في السيارة على التحكم تلقائياً بتوجيه السيارة والمكابح والتسارع وتغيير السرعة لتوجيه السيارة إلى الموقف المطلوب. وتمكن هذه التقنية السائق من صف السيارة بجميع الأشكال واستخدام مختلف أنواع المواقف، بما في ذلك الموقف الموازي، ويتم ذلك بصورة آمنة من خلال عملية بسيطة للغاية.
التصميم الخارجي: خطوط أنيقة وانسجام مع التكنولوجيا المتطورة
يتسم تصميم نيسان ليف الجديدة بالبساطة والأناقة ما يضفي عليها مظهراً دينامياً ورشيقاً. وإلى جانب أدائها الممتاز من جهة ديناميكا الهواء، يسهم تصميم السيارة ابتداء من الخطوط الأنيقة إلى “المظهر المتطور”، في تعزيز متعة قيادة السيارات الكهربائية.
التصميم الداخلي: جو متميز، مع شعور بالبساطة والاسترخاء
تركز مقصورة الركاب في ” ليف” الجديدة التي أعيد تصميمها على السائق، وتضم لوحة أمامية على شكل “الجناح المحلق”. وتجمع المقصورة بين الاستخدام الأمثل للمساحات والأداء الرائع.
ويخلق التصميم الداخلي للمقصورة جواً مريحاً وشعوراً بالتميز، بفضل المواد المنتقاة بعناية. حيث تمثل خيوط التطريز الزرقاء في المقاعد ولوحة القيادة وعجلة القيادة رمزاً يميز سيارات نيسان الكهربائية.
تنطلق مبيعات “نيسان ليف” الجديدة في 2 أكتوبر في اليابان. ومن المزمع وصول السيارة إلى الولايات المتحدة وكندا وأوروبا في يناير من عام 2018.

لمشاركة الرابط: