إنفينيتي QX60 نالت تعديلات ذكية لرفع المستوى في مواجهة السيارات المنافسة

عاطف البعلبكي –nextlb
كشفت إنفينيتي في العام الماضي عن السيارة QX60 التي أعيد تصميمها كليًا في منطقة الشرق الأوسط. ولعام 2017، يشمل الطراز تحسينات إضافية تهدف إلى تمكين السائق من خلال تجربة أكثر فخامةً وتقدمًا ، وعلى رأس قائمة هذه التعديلات تجهيزها بمحرك ذكي سداسي الأسطوانات قوي بكفاءة عالية وبحجم 3.5 ليتر، يولد قوة 295 حصانًا (+30 حصانًا) عند 6400 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر (+24) عند 4800 دورة في الدقيقة.
تصميم الهيكل الخارجي
تتميز مقدم السيارة QX60 ومؤخرها ، بالتوازن الدقيق بين النواحي العملية والشكل الجريء. المظهر المرتفع. يظهر تصميم إنفينيتي الخاص في مقدم ومؤخر QX60،فمن الشبك الأمامي بالقوس المزدوج إلى الأضواء الخلفية ذات التصميم الإبتكاري ، تأسرك الإنحناءات الواثقة التي لانراها عادة في السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات التي تتسع لسبعة أشخاص. المصابيح الأمامية جميلة الشكل وعملية الطابع، وتطلق إضاءة أكثر لمعانا من مصابيح زينون ذات التفريغ شديد التركيز، بينما تقدم مصابيح LED النهارية من إنفينيتي ذات الشكل المستوحى من العين البشرية مستوى آخر من الوعي بالمحيط والرؤية المعززة.
مظهر رياضي
تساهم عجلات الألمنيوم الكبيرة قياس 20 إنشا في تظهير الأبعاد الرياضية ل QX60 صممت مع لمسات فريدة في المقصورة الداخلية. وتقدم مقصورة داخلية رحبة ومواد ذات جودة عالية. وتمنح التطعيمات من خشب القيقب فخمة والمقصورة الداخلية شكًلا مميزا وتدمج الفخامة الأنيقة مع المزايا الجمالية المعاصرة تسر الأنظار.
وليس هناك من مساومة على راحة السائق لأنها تُؤخذ دائمًا بعين الاعتبار، وتأتي إنفينيتي QX60 طراز 2017 مزودة بتقنية البوابة الخلفية الكهربائية بالتشغيل الحركي. تتيح هذه التقنية الفريدة امكانية فتح البوابة الخلفية بمجرد تمرير القدم تحت مصد السيارة الخلفي “بحركة ركل”، فتفتح البوابة الخلفية تلقائيًا بعملية لاتُستخدم فيها الأيدي على الاطلاق.
ومن الناحية التكنولوجية، تتفوق QX60 أيضًا في العديد من السيارات المنافسة. ويمكن للركاب في المقعد الخلفي الاستمتاع بمشاهدة أكثر روعةً مع شاشتين أكبر حجمًا قياس 8 إنش على مسندي الرأس. كما تم تطوير النظام المعلوماتي الترفيهي عبر نظام الشاشة الواحدة ونظام من إنفينيتي مع خاصية الملاحة. وتم تطويرالنظام الصوتي حيث جهزت QX60 بنظام بوز سنتر بوينت الجديد .


أمان وثقة
وتعزز الإضافات التكنولوجية مجموعة الاختيارات الموجودة في إنفينيتي QX60 والتي تشمل: نظام الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي مع خاصية كشف المشاة. وعند دمجها مع المزايا التي تعتبر الأولى من نوعها في صناعة السيارات، مثل نظام التحذير التنبؤي قبل الإصطدام الأمامي ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي ونظام شاشة الرؤية الشاملة، تكون هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات من فئة الكروس أوفر أمانًا من الناحية التكنولوجية.
و يقدم نظام التحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة ثالثي المناطق مع الميكروفلتر أعلى مستويات الراحة لركاب السيارة براحة شخصية. وبالنسبة للسائق والراكب في المقعد الأمامي، توجد أدوات التحكم الفردية بالنظام على لوحة أجهزة القياس، بينما يستطيع ركاب المقاعد الخلفية ضبط درجة الحرارة من خلال أدوات التحكم على الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي. تعزز فتحة السقف الزجاجية والبانورامية للصف الثاني والثالث من المقاعد متعة النظر إلى خارج السيارة وتدخل النور الطبيعي إلى المقصورة. ولتعزيز الراحة، تفتح فتحة السقف وتغلق بلمسة زر.
ومن خلال شاشات مزدوجة أكبر قياس 8 إنش في مساند الرأس ،يستمتع الركاب في المقعد الخلفي بأفلامهم وألعابهم الخاصة، بينما يستمتع الركاب في الأمام بموسيقاهم المختارة. ويعزز مقبس HDMI الجديد في وحدة التحكم الخلفية الإمكانات الترفيهية المميزة.
وتقدم QX60 تعددية في الإستخدامات صممت على نحو خاص لتلبي احتياجات جميع ركابها. ويساعدها شكلها المنخفض والعريض في تعزيز مساحة الرأس والحوض لجميع الركاب داخل السيارة بينما يمنح الظهر المنحوت للمقعدين الأماميين مساحة أكبر لراحة ساق الراكب في الخلف.
تتيح ميزة اختيار نمط القيادة من إنفينيتي تحديد تجربة القيادة التي تلبي احتياجاتك الآنية من خلال أربعة خيارات: النمط القياسي المناسب لظروف القيادة اليومية، والنمط الإقتصادي الذي يساعد في تخفيض استهلاك الوقود، والنمط الرياضي الذي يسمح بتحقيق تسارع أكثر نشاطا، ونمط الثلج الذي يساهم في المحافظة على التحكم بالمركبة وتفادي دوران العجلات دون فائدة عند تراكم الثلوج على الطرق.

تمتع بقيادة السيارة في المناطق الوعرة بكل سهولة. تسمح آلية المساعدة بتثبيت ايقاف المركبة على المرتفعات بالبدء في القيادة دون أن ترجع للمساعدة في منع تحرك السيارة السيارة للخلف. يتم تطبيق المكابح تلقائي وايقافها لوقت قصير حتى تقوم بالضغط على دواسة الوقود.
ويمثل تعاظم السرعة رؤية انفينيتي لمفهوم القوة، حيث تلتزم بتقديم شكل واحساس بالتسارع. ويتم ذلك من خلال ضبط المحرك بدقة لإطلاق عزم الدوران بنسبة أوسع لسرعة دوران المحرك، فتتزايد القوة التي تشعر بها كلما أسرعت. وتتعاظم القوة وتشعر وكأنها انطلاقة غير محدودة، وليست مجرد إثارة مؤقتة. ويعمل نظام الدواسة الإقتصادية على تحسين الإقتصاد في استهلاك الوقود، ويتعامل مع آلية التحكم بخاصية الضغط الإرجاعي للدواسة إذا تم اكتشاف ضغط زائد على دواسة الوقود. كما يعطي مؤشر خاص على لوحة أجهزة القياس بيانات القيادة حول المستوى الأمثل للكفاءة في استهلاك الوقود.
ويعمل نظام الدفع الذكي بكامل العجلات لتحقيق تشبث أفضل من خلال إرسال نسبة من القوة تتراوح بين صفر و 50 %إلى العجلتين الخلفيتين، ما يعزز التشبث والتحكم عندما تحتاج ظروف الطريق لذلك. ويتم تحويل 100 %من القوة إلى نظام الدفع بكامل العجلات .

المواصفات
المحرك : 3،5ليتر
عدد الأسطوانات V6
24صماما
عمود كامات علوي مزدوج DOHC
القوة : 295 حصانا عند 6400 دورة في الدقيقة
عزم الدوران 350 نيوتن متر عند 4800 دورة في الدقيقة
ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر والمتحكم به الكترونيا( (CVT
قطر الإنعطاف : 8.11 متر
التعليق: في الأمام نظام تعليق مستقل ماكفيرسون، دعامة مع نوابض ملتفة على المخمدات
في الخلف نظام تعليق مستقل متعدد الوصلات مع مخمدات ونوابض ملتفة، قضيب الموازنة
العجلات والإطارات.
عجلات من سبائك الألمنيوم قياس 20إنشا بخمسة عشر ضلعا داخليا منفصل مع اطارات
الأبعاد والأرقام
الهيكل الخارجي الطول الكلي 509 سم
العرض الكلي : 196 سم
قاعدة العجلات 290 سم
الوزن والسعة : وزن الهيكل درجة بريميوم: 2063 كلغ، درجة كمفورت: 2113 كلغ حجم خزان الوقود 74 ليترا

لمشاركة الرابط: