“بسول وحنينة “تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة رينو تويزي في لبنان

خاص –nextlb
أطلقت شركة بسول – حنينة وكلاء علامة رينو في لبنان جديدتها الكهربائية ، تويزي في معرضها الرئيسي سد البوشرية شمال بيروت أمام وسائل الإعلام ، وهي سيّارة صديقة للبيئة مناسبة للتنقل داخل المدينة والمناطق المزدحمة. وتقدّم تويزي حلا جديا للتنقل المُبتكر، فهي صديقة للبيئة، وعملية وتوفر وسيلة جديدة للتجوّل في المدينة يمكن للجميع استخدامها وتقدم حلولا ذكية للتنقل كما أنها عملية ومناسبة للمرأة .
وتعمل رينو تويزي على الطاقة الكهربائيّة بنسبة 100 % وهي سيارة مميّزة مناسبة بشكل خاص للتنقل العصريّ في المدن، نظرا لسهولة قيادتها وصغر مقاساتها. وسهولة إعادة شحنها إذ يمكن وصلها بأي مقبس كهربائي منزلي.
وهي متوفرة بطرازين ، طراز للركاب بمقعدين وطراز للشحن مع مقعد وصندوق ، قيادتها ممتعة ويسهل ركنها في الأماكن الضيقة ، كما أنهّا تتميّز بأعلى مستويات السلامة والأمان .
وتويزي اسم مُبتكر يجمع ما بين ” توين” (توأم) و” أيزي”(سهل) ، وهي مزوّدة بمقعدين، وتسهل قيادتها كأي سيارة صغيرة عادية أخرى، ويسهل ركنها كالسكوتر، ويسهل شحنها كأي جهاز كهربائي وهي كهربائية بالكامل لا تصدر أية انبعاثات على الاطلاق كما تبلغ سرعتها القصوى 80 كلم/ساعة. وتتمتع باستقلالية كافية للتنقل اليومي في المدينة تختلف بحسب ظروف القيادة.

تحت التجربة
مع رينو تويزي، تؤكد رينو على مكانتها كشركة مصنعة مبتكرة ، تقدم سيارة ثوريّة من حيث التصميم والمفهوم ، قابلة للتجهيز بحسب الرغبة. وقد وفرت شركة بسول حنينة جديدتها تويزي ل nextlb فكانت تجربة مميزة وأنيقة و صديقة للبيئة للإطلاع عن كثب على مميزات هذه السيارة العملية ، وطبعا كأية سيارة كهربائية ، فهي صامتة تماما ولا تصدر أي ضجيج حتى أنك تحتاج لتنبيه المارة أنك تسير على الطريق . وهي صديقة للبيئة مع درجة صفر للتلوث كما أنها صنعت من مواد يعاد تدويرها ، حتى بطاريتها المتطورة التي يمكن استخدامها حتى عشر سنوات . واللافت أيضا أن بإمكانها استيعاب أصحاب القامات الكبيرة مسع مساحة أقل للراكب في المقعد الخلفي الذي من المستحسن أن يكون صغير البنية ..!
تسارع تويزي جيد مع بعض النشاط الملحوظ في التأدية وهذا يعود الى المحرك الكهربائي القوي الذي بإمكانه دفعها بشكل آلي الى سرعة 80 كلم في الساعة بفضل وزنها الخفيف نسبيا الذي يقل عن 500كلغ.
أما تويزي CARGO فيمكنها أن تؤدي دور مركبة تجارية خفيفة مصغرة وفريدة من نوعها. وهي مناسبة لعمليات التسليم في المدينة، حيث تتضمّن مقعدا مخصصا للسائق في الأمام ومساحة للشحن تبلغ 180 ليترا أو 75 كلغ في الخلف ومع غطاء صندوق يفتح بزاوية 90 درجة يمكن إقفاله.
وتتم عملية الشحن بالطاقة الكهربائية عبر فتح غطاء صغير في مقدمة تويزي وسحب الكابل الذي يبلغ طوله 3 أمتار ، وتوصيله في أي قابس منزلي لإعادة شحن البطارية بأقل من 3.5 ساعة ، وتحظى بطارية تويزي بحياة ثانية إذ تتمّ بسهولة إعادة تدويرها بعد استخدامها.
ويضاهي تسارع تويزي جودة تسارع السكوتر بفضل تكنولوجيا المركبات الكهربائية التي تتميّز بها ، والحد الأقصى لعزم الدوران متاح منذ التسارع الأول وهو 57 ن/م من 0 إلى 2000 دورة في الدقيقة. ويمكن استخدام دواسات المكابح تماما كما في أي سيارة عادية على متن تويزي، ويتم توزيع عملية الكبح تلقائيا بين الفرامل الأمامية والخلفية.
و يبلغ وزن تويزي الإجمالي 474 كلغ ، ويمكن أن تتسع لشخصين ، أحدهما خلف الآخر. هي مجهزة بشكل قياسي بمقود حقيقي وبعلبة تروس آلية من دون قابض فاصل.

سهلة القيادة وعملية
الطول الكلي ل تويزي يبلغ234 سم والعرض140 سم والإرتفاع 198 سم مع الأبواب التي تفتح بشكل عمودي والوزن الذي يبلغ 474 كغ، يمكن بسهولة التحكّم بتويزي وهي مثالية لشوارع المدينة. وتتمتّع بأفضل شعاع التفاف يبلغ 3.4 أمتار ضمن فئة السيارات المزودة بأربع عجلات . وهذا يجعلها سهلة الركن بين سيارتين ، حتى بشكل عمودي حيث يسمح بركن السيارات في بعض البلدان إذا كان طول السيارة لا يتجاوز عرض موقف السيارات المحدد ، كما يمكن لسائقها الخروج منها أو الصعود إليها بسهولة وذلك بفضل أبوابها التي تفتح بشكل عمودي . وتتمتّع تويزي بمقصورة قيادة حقيقية مع راحة حرارية مطلقة إذ يعمل سقفها،والعاكس، والأبواب على حماية سائقها في كافة الظروف المناخية. كما أنهّا مزودة بنوافذ جانبية مرنة.
أمان تام على الطريق
عند ابتكار تويزي، أعطت رينو الأولوية للسلاّمة غير المباشرة فهي أولا سيارة رباعية العجلات، تم تصميمها بهيكل أنبوبي مُعزز، ومصد أمامي شعاعي فولاذي، بالإضافة إلى تثبيت عوارض تحت البطارية لزيادة الصلابة ، كما أنها مجهزة بشكل قياسي بوسادة هوائية أمامية وحزامي أمان ( 4 نقاط في الأمام و 3 نقاط في الخلف ) والمقعد الخلفي متوافق حتى لتركيب مقعد للطفل. وتم اختبار تويزي عدة مرات خلال مرحلة تطويرها من أجل ضمان أفضل مستويات السلامة.
ومن جهة أخرى، وبالمقارنة مع السكوتر المزوّد بعجلتين أو ثلاث عجلات، تتمتّع تويزي بأربع عجلات ودرجة عالية من التماسك، مما يضمن عدم انقلابها أبدا. وهي مجهّزة بجهاز إنذار لتنبيه السائق عند مرور المشاة.
وتتوفر رينو تويزي عند الوكيل المعتمد ابتداء من 19,300 دولار أمريكي تشمل الضريبة على القيمة المضافة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: