نجاح عملية تعويم السفينة ” إيفر غرين ” في قناة السويس وإبحارها بإتجاه منطقة البحيرات

نشرت هيئة قناة السويس، مقطع فيديو جديد، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، يرصد بدء تحرك سفينة الحاويات البنمية الجانحة إيفر غرين ، إلى منطقة البحيرات تمهيداً لإستئناف حركة الملاحة فى القناة.
وظهرت السفينة وهى تتحرك بينما تحيط بها القاطرات التى شاركت فى عملية التعويم على مدار الأيام الماضية، بواسطة 10 قاطرات عملاقة عملت من أربعة اتجاهات مختلفة، و انضمت لها أيضاً، قاطرة هولندية تعمل ضمن فريق عمل شركة SMIT الهولندية
وكان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع أعلن اليوم الإثنين، بدء تعويم السفينة بعد عملية الشد والقطر، حيث تم تعديل مسارها بنسبة 80% وإبعاد مؤخر ها عن الشاطى المقابل ء بمسافة 102 متراً بدلاً من 4 أمتار.
وقال :” نجحنا فى إنهاء أزمة السفينة قبل الوصول إلى السيناريو الثالث الذي كان مطروحاً والمتمثل بتفريع حمولتها “موجها الشكر للعاملين في الهيئة الذين قاموا بأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه.
وأوضح أن حركة الملاحة ستعود بشكل طبيعى فور الإنتهاء من تحريك السفينة الجانحة بشكل كامل ، مضيفاً : “سنواصل العمل على مدار 24 ساعة كى نتمكن من تمرير كافة السفن المتوقفة وإنهاء عملية الإزدحام”.
جدير بالذكر أن اكثر من 300 سفينة وناقلة قد تجمعت على طرفي القناة الشمالي من البحر المتوسط عند مدينة بورسعيد ، ومن مدينة الإسماعيلية عند مدخل القناة الجنوبي في البحر الأحمر ، خلال أسبوع من الإنتظار مما أعاق حركة التجارة العالمية وتسبب بخائر بمئات ملايين الدولارات لمصر والبلدان المصدرة والمستوردة على حد سواء وكذلك على الشركات العالمية الناقلة .
المصدر : موقع اليوم السابع المصري

لمشاركة الرابط: