تركيا تفرض حظر تجول في 31 ولاية لمواجهة وباء كورونا

أعلنت السلطات التركية، مساء الجمعة، حظر التجول على الأشخاص والمركبات في 31 ولاية، ولمدة 48 ساعة، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها البلاد لمواجهة انتشار فيروس “كورونا المستجد”.
وقالت وزارة الداخلية التركية إنَّ “حظر تجول للأشخاص والمركبات يُطبق اعتباراً من منتصف ليل الجمعة/السبت، وحتى منتصف ليلة الأحد/الاثنين، أي 48 ساعة”.
وذكرت أن المدن المشمولة بالحظر هي: “أضنة، أنقرة، أنطاليا، أيدين، باليكسير، بورصة، دنيزلي، ديار بكر، أرضروم ، اسكيشهر ، غازي عنتاب، هاتاي، إسطنبول، إزمير، كهرمان مرعش، قيصري، كوجالي، قونيا، ملاطيا، ساكاريا، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، أوردو، سامسون، شانلي أورفا، تيكيرداغ، طرابزون، فان، زونغولداك”.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، تسجيل 98 حالة وفاة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، لترتفع الحصيلة إلى 1006.
وأضاف قوجه في تصريح صحفي، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 47 ألفاً و29، إثر تسجيل 4 آلاف و747 إصابة جديدة، بحسب وكالة “الأناضول”.
وأشار إلى أن حالات الشفاء واصلت إرتفاعها لتبلغ 2423 حالة بعد تسجيل 281 حالة تعافٍ جديدة.
ولفت النظر إلى أن عدد اختبارات “كورونا” وصل إلى 307 آلاف و210 بعد وصول عدد الاختبارات اليومية إلى 30 ألفاً و864
وذكر قوجه أنه بإمكان المواطنين التوجه إلى أي صيدلية والحصول على 5 كمامات مجاناً ، وأوضح أن الحالات الخاضعة للعناية المركزة في انخفاض تدريجي، مقارنة مع الدول الأخرى، خاصة خلال الأسابيع الأخيرة
وأضاف أن إسطنبول سجلت حالات إصابة أدنى بثلاثة أضعاف من المتوقع، مشيراً إلى أهمية ذلك المؤشر
وحتى اللحظة بلغ عدد مصابي “كورونا” حول العالم نحو مليون و682 ألفاً، توفي منهم قرابة 102 ألف، في حين تعافى أكثر من 375 ألفاً.

المصدر : الخليج أونلاين

لمشاركة الرابط: