ظهر جراد في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا اليوم السبت، فيما يجتاح غزو الجراد شرق أفريقيا.
وذكر زيبديوس سيلاتو، أحد المسؤولين بوزارة الزراعة في إثيوبيا أن الجراد الذي وصل إلى العاصمة، “بقايا الغزو” في الجزأين الشرقي والجنوبي من البلاد.
وقال سيلاتو “يتم رش من طائرات في مختلف أنحاء أديس أبابا لمنع الجراد من الانتشار إلى أجزاء أخرى من البلاد. إننا قلقون بشأن الغزو في المناطق التي تتعرض فيها المحاصيل للتدمير”.
وحذر مسؤولون من أن انتشار الجراد ، وهو الأسوأ منذ 25 عاما ،يمكن أن يؤدي إلى مجاعة في منطقة تعاني بالفعل في ظل انعدام الأمن الغذائي.
وأضر الغزو بإثيوبيا والصومال وكينيا واريتريا والسودان ويهدد بالانتشار في أوغندا وجنوب السودان.
وحذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة من أن الجراد الصحراوي من بين الآفات المهاجرة الخطيرة في العالم.
شريط الأخبار
- مونديال 2026: المكسيك فازت على جنوب إفريقيا وكوريا ج على تشيكيا
- افتتاح مونديال 2026 في ملعب مكسيكو التاريخي بحفل موسيقي ضخم
- مهرجان “Saint Basile Stairs It Returns” يعود إلى درج الأشرفية .. والدخول مجاني
- قصعة يشكر ولي العهد السعودي على رفع الحظر عن الصادرات اللبنانية ويأمل بعودة الرحلات المباشرة إلى بيروت
- مباريات عربية تستحق المتابعة في كأس العالم 2026…
- شكراً السعودية على الثقة… وعلى لبنان أن يثبت أنه أهل لها
- فوضى الدراجات النارية: من نجا من الحرب قد لا ينجو من شوارع بيروت
- الوزيرة لحود تبحث التعاون السياحي مع كل من السفير السريلانكي والفنزويلي
