الأشقر أوّل لبناني يفوز بجائزة الـ Green Talents Award

نجح الدكتور جان الاشقر، إبن الثمانية والعشرين سنة، والحائز دكتوراه Biochimie من كلية العلوم جامعة القديس يوسف، ودكتورا بالهندسة الكيمائية، من جامعة
Université de Bretagne bonjour Sud – فرنسا، بأن يكون اول لبناني يفوز بجائزة الـ«Green Talents Award» من وزارة الأبحاث والتعليم الالمانية – برلين، تم اختياره من اصل 837 باحث، من 97 دولة.
وتهدف هذه الجائزة العالمية الى تكريم العلماء الشباب الباحثين في مجال التنمية المستدامة، حيث يأتي الفائزون من تخصصات علمية عديدة ويتم تكريمهم لإنجازاتهم المتميزة في جعل المجتمعات أكثر استدامة. وقدّم الدكتور جان الاشقر ابحاثاً لمعالجة النفايات بطريقة خضراء، تحديداً بما يسمى Anaerobic Digestion التي تنتج غاز الميثان من النفايات العضوية كطاقة خضراء بديلة ومتجددة.
وتعتبر هذه الجائزة من اهم الجوائز البحثية التي تشرف عليها وزارة الابحاث والتعليم الالمانية ويشارك في الحفل حشد من الباحثين الألمان والاجانب بالاضافة الى أعضاء من البرلمان الالماني والدبلوماسي والجسم الاعلامي الالماني والغربي.
وتسلّم د. الأشقر الجائزة من وزير الدولة الألماني لشؤون التعليم والابحاث مايكل مايستر وبحضور نائب السفير اللبناني في برلين القنصل د. حمزة جمّول.

لمشاركة الرابط: