البروفسور زياد الغول خريج اللبنانية عام 1994 من أفضل أطباء القلب في أميركا وعيادة الأرز قد تنتقل إلى لبنان

صنفت (Three Best Rated) البروفسور اللبناني زياد الغول من بين أفضل 3 أطباء قلب في ولاية أريزونا الأميركية لعام 2019، وذلك بعد أن تأكدت من تقييمات الرضا والثقة والسُّمعة والعناية الصحية المميزة بالمرضى باستخدامها “تفتيشًا خاصّا” بمعايير عالمية.
الطبيب العالمي الحائز على جائزة التميز في مبادئ السلوك السبعة (the 7 principles of Behavior) وجائزة Marreel Excellence)) في رعاية المرضى المتميزة، تخرج من الجامعة اللبنانية – كلية العلوم الطبية عام 1994، قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة الأميركية لمتابعة دراساته التخصصية في أمراض القلب في جامعتي نيويورك و (Louisville) في ولاية كانتاكي ويحصل على شهادة الـ”بورد” في أمراض القلب النووية والأوعية الدموية وأمراض القلب التداخلية.
في عام 2006، أسّس الطبيب زياد الغول “عيادة الأرز” لأمراض القلب والشرايين في ولاية أريزونا، ويعمل حاليا في Dignity and Banner Health Hospitals في الولاية نفسها، وله العديد من الأبحاث المنشورة في المجلات العالمية.
وفي حديث لموقع الجامعة اللبنانية، يشير البروفسور الغول إلى أنه يفكر بـ”عودة موسميّة” إلى لبنان عبر عيادة متنقلة لمعاينة ومعالجة المرضى من ذوي الدخل المحدود، وهو يُجري حاليّا اتصالات مع عدد من شركات الأدوات الطبية للبدء بهذا المشروع.
ويستذكر البروفسور زياد الغول أيام الدراسة في الجامعة اللبنانية فيقول: “درستُ في هذه الجامعة خلال أيام الحرب، لكنها أعطتنا “الأساس” في العلوم الطبية، وأضاف متوجهًا للشباب اللبناني:”غيرنا مش أحسن منّا أبدًا، وفينا نكون من أصحاب المهارات العالية إذا حافظنا على هذه الجامعة وبذلنا القليل من الجهد”..

لمشاركة الرابط: