السفير السعودي وليد البخاري: وصول طائرتين سعوديتين ضمن الجسر الجوي على متنها أكثر من 120 طن من المواد الغذائية

وصلت اليوم (الجمعة)، أولى طائرات الجسر الجوي السعودي إلى بيروت حاملة مساعدات إنسانية عاجلة لإغاثة الشعب اللبناني.
يأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بالوقوف إلى جانب الشعب اللبناني، وتقديم العون والمساعدة الطبية والإنسانية العاجلة لمتضرري الانفجار الذي حدث بمرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي، وأدى لسقوط العديد من الضحايا والمصابين، وخسائر فادحة في الممتلكات والبنية التحتية.
وقام «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، صباح اليوم، بتسيير طائرتين إغاثيتين من مطار الملك خالد الدولي بالرياض تحملان أكثر من 120 طناً من الأدوية والأجهزة والمحاليل والمستلزمات الطبية والإسعافية والخيام والحقائب الإيوائية والمواد الغذائية، لنقلها للمتضررين في بيروت، يرافقها فريق مختص من المركز لمتابعة عمليات التوزيع والإشراف عليها.
وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله الربيعة، في تصريح صحافي، أن الجسر الإغاثي يهدف «لدعم الشعب اللبناني في تجاوز تبعات انفجار بيروت»، مؤكداً أن ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين «يجسد القيم الإنسانية الراسخة التي يتحلى بها قادة هذا الوطن المعطاء».
وبيّن الدكتور الربيعة أن «هذه المساعدات تبرز الدور المحوري للسعودية على مستوى العالم في تقديم المساعدات للمحتاجين أينما كانوا بكل حيادية».

من جهته، قال ‏المتحدث الرسمي للمركز الدكتور سامر الجطيلي لـ«قناة الإخبارية»، إن «الجسر الجوي سيستمر بين 3 إلى 4 أيام، مضيفاً أن «المساعدات تشمل القطاع الصحي والأمن الغذائي وتأمين الإيواء، وسيتم توزيعها من خلال التنسيق مع الشركاء».
وأشار الدكتور الجطيلي إلى أن «المركز سيعمل على نقل المئات من جرحى انفجار مرفأ بيروت إلى المستشفيات».
بخاري
من جهته صرح السفير وليد بخاري لدى وصول الطائراتفقال سنتعامل مع الجهات اللبنانية على صعيد المساعدات وسنظل في الميدان إلى جانب الشعب اللبناني ونسعى إلى أمن واستقرار لبنان
المصدر _خاص

لمشاركة الرابط: