ذكر موقع “إرم نيوز” أن إسرائيل وضعت سقفاً زمنياً لـ”المسار الدبلوماسي” لا يتجاوز منتصف أيار الجاري، ملوّحة بالعودة الفورية إلى “لغة النار” إذا أخفقت الجولة الثالثة من المفاوضات المرتقبة في واشنطن. الرسالة التي نقلتها القنوات الدبلوماسية الخلفية إلى بيروت كانت واضحة، إما تقدم سياسي ملموس يفضي إلى معادلة أمنية جديدة جنوب الليطاني، أو انزلاق نحو مواجهة مفتوحة لا سقف لها.
شريط الأخبار
- مونديال 2026: المغرب تعادل مع البرازيل وقطر مع سويسرا 1 – 1
- الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة تقاضي ترامب وروبيو أمام محكمة فيدرالية بتهمة تمويل انتهاكات طالت مدنيين في لبنان
- الشرع: لا تدخل لسوريا في لبنان وترسيم الحدود ومزارع شبعا مؤجل بسبب تعقيدات المرحلة
- مونديال 2026: الولايات المتحدة فازت على الباراغواي وكندا عادلت البوسنة والهرسك
- ضربة لعشاق البرازيل… نيمار سيغيب عن مُواجهة المغرب
- هاني رعى إطلاق نتائج التقييم الوطني للخسائر الزراعية
- دراسة للمركز العربي: 85% من النازحين خارج مراكز الإيواء… و”خصخصة النزوح” تنقل أعباء الأزمة إلى الأسر اللبنانية
- “نحو الجنوب من أجل لبنان”.. إطلاق مبادرة وطنية جامعة دعماً لصمود الجنوب والنازحين
