طالبة في جامعة AUST اللبنانية تفوز بجائزة “يونيدو العالمية”

فازت الطالبة اللبنانية في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) – قسم العلاقات الدولية، ميراي مدّاح في مسابقة عالمية أقامتها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، حول برامج التنمية الصناعية المستدامة حتى العام 2030. وكانت مدّاح الوحيدة التي حصدت الجائزة عن منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، فيما فاز أربعة آخرون من العالم. وذلك عن تقرير بحثي تضمّن تصوّرها عن “كيفية تطوير الجيل الرابع للصناعات الحديثة بحسب الخطة المقترحة من منظمة يونيدو لغاية العام 2030”.

وأقامت منظمة يونيدو للمناسبة احتفالاً في قاعة الاستقبال في مقر بلدية فيينا التاريخي من أجل تكريم الفائزين، بحضور وفد لبناني برئاسة وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، الذي شارك في اجتماعات الدورة الرابعة والأربعين لمجلس التنمية الصناعية في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) المنعقد بالتزامن مع إحياء المنظمة احتفالات العيد الخمسين لتأسيسها في المقر العام للمنظمة في العاصمة النمساوية فيينا.

وسبق للبنان أن انضم العام الماضي، وللمرة الأولى، الى مجلس التنمية الصناعية في المنظمة الدولية حيث تتخذ القرارات التنفيذية وتوضع البرامج وترسم المشاريع التنموية والمستدامة للصناعة.

وهنأ الوزير الحاج حسن الفائزة مداح وجامعتها AUST على الإنجاز الكبير الذي حققته، معتبراً ذلك “نموذجاً عن التفوق اللبناني في الحضور العالمي”، ومعرباً عن فخره وجميع اللبنانيين بـ “الإنجازات التي يحققها الشباب اللبناني في المحافل الدولية”.
كما كرّمت إدارة جامعة AUST الطالبة مدّاح على تفوّقها وهنأتها على رفع اسم الجامعة ولبنان في العالم.

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك