باتيستا تخضع لإختبارات بينينفارينا في إطار أسبوع مونتيري للسيارات

خاص –nextlb
أعلنت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا المتخصصة في إنتاج السيارات السوبر رياضية ، أن أول سيارة خارقة فارهة كهربائية بالكامل في العالم ستعرض أمام الجمهور للمرة الأولى في معرض The Quail ضمن أسبوع مونتيري للسيارات في 16 آب أغسطس 2019. في ظل استمرار العمل في برنامج تطوير النفق الهوائي والمحاكاة في إيطاليا تحت إشراف السائق نيك هايدفيلد المشارك في برنامج التطوير.
وستقيم الشركة سلسلة من العروض الحصرية في مقر شركة أوتوموبيلي بينينفارينا بالقرب من نادي الجولف في بيبل بيتش خلال أسبوع مونتيري للسيارات، حيث سيستمع ضيوف العلامة الإيطالية الفاخرة لعرض مدير التصميم لوكا بورجوجنو رؤيته لفلسفة التصميم المستقبلي لهذه العلامة التجارية المميزة تحت اسم “بورا”، وسينضم إليه هايدفيلد، ورينيه وولمان ، مدير قسم السيارات الرياضية، الذي سيستعرض أحدث وأهم الأخبار عن برنامج التطوير الفني لسيارة باتيستا.
وسيعرض بورجوجنو وفريقه أيضاً إصداراً مُحسَّناً من سيارة باتيستا الخارقة الكهربائية بالكامل ذات التصميم الأمامي المُطوَّر على العملاء الحاليين والمحتملين الذين وجِّهت لهم دعوة شخصية بالحضور إلى المقر الخاص بالشركة في مونتيري.


وللمناسبة، قال المدير التنفيذي لأوتوموبيلي بينينفارينا مايكل بيرشكه: “لقد أحرزنا نجاحاً كبيراً خلال مشاركتنا الأولى في بيبل بيتش العام الماضي بعرض النموذج الأولي ل باتيستا وقد تحقق حلمنا بالكشف عن السيارة خلال عام 2019، والتي تقدم إصداراً محدوداً من هذه القطعة الفنية، أول سيارة خارقة فاخرة كهربائية بالكامل في العالم. نتطلّع اليوم لعرضها على عملائنا بشكل مطور بعض الشيء.
إختبارات النفق الهوائي
عند بدء تسليم سيارة باتيستا للعملاء مع نهاية العام المقبل ، ستكون السيارة الأقوى التي تم تصميمها وتصنيعها في إيطاليا. حيث يعمل رينيه وولمان ونيك هايدفيلد على تعديل برنامج ديناميات السيارة وقدرة وعزم السيارة لضمان تجربة قيادة تحقق الإثارة والمتعة التي يوحيها تصميمها الاستثنائي.
من جانبه، قال وولمان: ” أظهر الأداء الدينامي الهوائي الذي شهدناه عند إجراء تجربة النفق الهوائي لسيارة “باتيستا” في الشركة نتائج تكاد تكون متطابقة لتوقعاتنا بإستخدام ديناميات السوائل المحوسبة. ومن شأن التوصل إلى الضبط الأمثل للمجموعة الهوائية بإستخدام ديناميات السوائل المحوسبة، والنفق الهوائي، والمحاكاة الدينامية أن يمنحنا القدرة على التنبؤ دون أدنى شك من تحقيق زيادة كبيرة في المسافة المحتمل أن تقطعها سيارة باتيستا بشحنة واحدة مقارنةً بتوقعاتنا الأصلية التي كانت 450 كلم، وهذه أنباء سارة لمن يعتزمون شراء سيارة باتيستا في المستقبل”.
ساهمت شهرة “هايدفيلد “ذائعة الصيت بإعتباره واحدًا من أبرز سائقي سيارات السباق المرموقين وأفضل من يُقدِّم آراء وملاحظات تفصيلية ودقيقة لفريق مهندسي سيارات السباق، بالإضافة إلى خبرة وولمان الواسعة في قيادة تطوير سيارة مرسيدس الاختبارية Mercedes-AMG Project One. وسيضمن الجمع بين الخبرات التي يتفرد بها هذان الخبيران تحقيق رؤية أوتوموبيلي بينينفارينا التي تهدف إلى جعل “باتيستا” السيارة الخارقة الأفضل بلا منازع.
من المتوقع أن يتم طرح 50 سيارة فقط في أوروبا، و50 أخرى في شمال أميركا و50 أخرى في أسواق الشرق الأوسط وآسيا، علمًا بأنه يُقدَّر سعر السيارة الواحدة ب 2 مليون يورو حيث يمكن حجز السيارة عبر شبكة صغيرة من الوكلاء المتخصصين في السيارات الخارقة.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة الرابط: