الجواد “عسكر” بطل كأس الوثبة ستاليونز ضمن مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية في فرنسا

توج الجواد “عسكر” بإشراف فرانسوا روهات وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا بطلاً للجولة السادسة عشرة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز”بري آركا” في الساحة الفرنسية والتي أقيمت يوم أمس الأول على مضمار لاتست دو بوش ضمن النسخة الحادية عشرة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بالتزامن مع عام التسامح وتحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة الخيول العربية.
وتأتي إقامة سباقات الوثبة ستاليونز ضمن توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الإهتمام بالخيول العربية.
وشارك في السباق البالغ طوله 1600 متر ، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فقط، البالغ جائزته 14 ألف يورو، 9 خيول.
وجاء السباق حافلاً بالإثارة والتشويق، حيث تغلب “عسكر” بفارق عنق عن وصيفه “بوا دو بومبادور” بإشراف دو غوليمين، وبقيادة الكساندر جافلان، فيما جاء ثالثاً “نارانجا الموري” بإشراف او تريجوديت وبقيادة أورتيز مندزابل.
وقطع البطل المنحدر من نسل “منجز” مسافة السباق البالغة 1600 متر في زمن وقدره 1:50:56 دقيقة.
وستقام الجولة السابعة عشرة من سباقات الوثبة ستاليونز “بري دانبيك” في فرنسا يوم 11 أغسطس المقبل على مضمار أوريلاك ، فيما يشهد مضمار وندسور البريطاني الجولة الرابعة من كأس زايد في نفس التوقيت.
وتتألف سباقات كأس الوثبة ستاليونز من 66 سباقاً دولياً، وخصص 20 سباقاً على الساحة الفرنسية كونها معقل سباقات الخيول العربية في أوروبا.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك