إتفاقية تعاون بين جامعة بيروت العربية و”مستشفى رفيق الحريري الجامعي “

وقعت جامعة بيروت العربية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي ومدير عام مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور فراس الأبيض وبحضور النائب السيدة بهية الحريري اتفاقية تعاون لمدة ثلاث سنوات هدفها تبادل الخبرات والاستشارات في ميادين الطب والتعليم الجامعي وتطوير الدراسات والأبحاث العلمية والارتقاء بالعمل الطبي والعناية والخدمات الصحية.
تنص الإتفاقية على تدريب طلاب الكليات الطبية وبصفة خاصة طلاب كلية الطب بمرحلة البكالوريوس والأطباء المتمرنين والمقيمين وأطباء التخصص الدقيق المنتسبين الى كلية الطب في الجامعة. وتحتفظ المستشفى لأطباء جامعة بيروت العربية المقيمين الملتحقين بالمستشفى بمراكز شاغرة في فروع الاختصاصات العامة وفي فروع التخصص الدقيق وذلك في ضوء حاجة المستشفى، كما تمنح الجامعة بناء على اقتراح مجلس كلية الطب ألقابا اكلينيكية للأطباء الأساسيين العاملين في المستشفى والمشاركين في العملية التعليمية الذين يستوفون الشروط المقررة في نظام الجامعة .
ويمكن للفريقين التعاون في تنظيم دورات للتعليم المستدام او دورات تدريبية وندوات علمية وورش عمل والقيام بأبحاث ودراسات مشتركة في مختلف ميادين العلوم الطبية والصحية والاحيائية، وتصدر وتنشر بأسماء الباحثين على ان تخضع هذه الأبحاث لموافقة اللجان المختصة من الفريقين .

المصدر- خاص

لمشاركة العنوان: